ساعات الحظر في رمضان في السعودية، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث تخضع مدن المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة إلى نظام حظر التجول، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولذلك تم تخصيص بعض البلدان لأن يكون فيها الحظر كامل، وبعضها يكون لعدد ساعات معينة، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، فإن وزارة الداخلية السعودية، قد قامت بعمل بعض التغيرات المتعلقة بنظام حظر التجول، وذلك حتى يتناسب مع الشهر.

ساعات الحظر في رمضان في السعودية

  • أعلنت وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، أنه سوف يتم تغيير ساعات الحظر ومواعيده وذلك خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث إن حظر التجوال يساعد على حماية الأفراد من خطر الإصابة بذلك الفيروس نتيجة الاختلاط بالآخرين.
  • وأما عن ساعات التجول، فإنها تبدأ في جميع مدن المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي فترة التجوال في الساعة الخامسة عصرًا، وذلك على مدار شهر رمضان المبارك.
  • وهذا ما يعني أن ساعات الحظر تبدأ بشكل يومي من الساعة الخامسة مساءًا وحتى الساعة التاسعة صباحًا من اليوم التالي، على أن يكون التجول شامل للحالات الضرورية فقط، والتي من بينها المنتجات الغذائية أو العلاج أو الحالات الطارئة فقط.
  • أما بالنسبة للحالات التي تكون قد تعرضت لفرض حظر التجول الكامل، وذلك في بعض المناطق، فإنها يكون لديها نفس الساعات، وهي على مدار الأربعة وعشرون ساعة، وذلك بسبب تواجد بعض الحالات الإبجابية المصابة بالفيروس لديهم، ولذلك فإن تم حجبهم ومنعهم من التجول في المدينة، وهذا القرار الخاص بتحديد الساعات لا يشملهم.