رسالة اعتذار للأم، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تحتاج الأم إلى الشكر والعرفان، وذلك لأنها تبذل الكثير من المجهودات العظيمة لأبنائها، فهي مصدر العطاء الكبير، والحب الذي لا يمكن وصفه، كما أن لها مكانة كبيرة جدًا وعظيمة، لذلك أعزها الله عز وجل وجعل الجنة تحت أقدامها، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم أجمل عبارات الاعتذار للأم عن كل تقصير أو خطأ في حقها.

رسالة اعتذار للأم

عند الخطأ في حق الأم أو الشعور بالتقصير تجاهها فإنه لا بد أن يسارع الإنسان بتقديم الاعتذار والأسف إليها، وذلك لأنها الأم التي تمتلك أجمل المشاعر، ويمكنها الصفح بسهولة، كما أن طاعتها هي واحدة من أفضل العبادات في الدين الإسلامي، وإليكم مجموعة من العبارات التي تقال عند الاعتذار للأم:

  1. أعتذر لكِ يا أمي عن ما بدر مني من سوء تجاهك، وأتمنى أن تسامحيني، فأنت عنوان التسامح، أحبك يا أمي.
  2. آسف لكِ يا أمي، فأنا أعلم أني قد أخطأت كثيرًا، وأنا أشعر بالفعل بالندم الشديد على تلك الأخطاء، وكل ما أتمناه منك يا أمي هو أن تعفو عني، فأنا أعلم أن قلبك الكبير لا يمكنه أن يرد أسفي هذا.
  3. إلى أمي الحبيبة، إلى مصدر الحب، إلى مصدر العطاء، أرسل لكِ  تلك الرسالة يا أمي حتى أعتذر منك، وأنا أعلم أنكِ سامحتيني، لأن قلبك لا يعرف سوى التسامح، أحبك جدا يا أمي، وأرجوك أن تنسي كل ما حدث بيننا.
  4. أبعث إليكِ يا أمي هذه الرسالة القصيرة، والتي تحمل الكثير من الندم، في داخل كلماتها مشاعر الأسف، فأنتِ منحتيني الكثير والكثير، وأنا لا أستحق ذلك، فدائمًا كنتِ مثال العطاء والتضحية، من دون أن تنتظري المقابل، ولكني لم أقدر ذلك يا أمي، ولذلك أبعث لكِ تلك الكلمات حتى أطلب منك العفو والتسامح، يا أجمل قلب، يا منبع العطاء.
  5. كل كلمات الاعتذار والأسف لا يمكنها أن تعبر عن ما يدور داخلي يا أمي، فأنا أشعر بالحسرة والألم، والندم على ما فعلته، وأتمنى أن تسامحيني يا أمي فأنا حقًا لا يسعني سوى أن أقول لكِ آسف يا أمي.
  6. إلى أمي الحبيبة والغالية على قلبي، أمد إليك يديّ وأنا قلبي ملئ بمشاعر الندم، فأرجوكِ اقبلي هذا الاعتذار، وأريدك أن تعلمي يا أمي أني أحيا بك، وأن ابتسامتك في وجهي فقط هي كفيلة لأن تمنحني السعادة، فلا تحرميني منها يا أمي، أسف جدًا يا أمي.

توبيكات اعتذار للام

كما أن هناك العديد من التوبيكات المختلفة التي يمكن مشاركتها مع الأم على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بينها الواتس آب، والفيس بوك، وتويتر، وغيرها من المواقع المختلفة، ومن بين تلك التوبيكات الآتي:

  1. أمي يا أغلى الناس إلى قلبي، أحبك يا أمي، وأتمنى أن تسامحيني، أعتذر منك على كل لحظة كنت مقصر فيها في حقك، لذلك أتمنى أن تغفري لي ذلاتي.
  2. أرسل لك تلك الرسالة من أعماق قلبي يا أمي، وأكتبها بكل جوارحي، التي تشعر بالندم والحزن، والحسرة، فهي رسالة اعتذار من قلب حزين يا أمي، ومسامحتك لي فقط هي من تعطيني السعادة.
  3. أمي يا مصدر الحياة وبهجتها، أمي يا نبع الحنان، أعلم جيدًا أني أخطأت، وأني كنت من المقصرين، لذلك أطلب منك أن تسامحيني، وأن ترحمي قلبي الذي يتألم، وعقلي الذي لا يكف عن التفكير، أحبك يا أمي، وأنا آسف جدًا.
  4. لو كنت قابلتك بالجفاء، فأنت كنتِ دائمًا تقابليني بالحنان، لو أخطأت في حقك، فأنت دائمًا تغفرين لي، لأنك تملكين القلب الكبير الحنون الذي لا يعرف للقسوة مكان، أعتذر منك يا أمي، وكل ما أتمناه هو أن تغمريني بحنانك مرة أخرى يا أمي الغالية.
  5. أمي الغالية أسف جدًا لك، فأنت مصدر الحنان والعطاء، أمي يا أغلى الناس، التمسي لي الأعذار، فأنت دائمًا كنت تفعلين ذلك، وأنا أعدك يا أمي أن لا أخطئ بحقك مرة أخرى.