مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين 1441

بواسطة: نشر في: 24 أبريل، 2020
brooonzyah
رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين 1441

رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين 1441، تعرف عليه بالتفصيل مع طريقة التسجيل، وذلك من خلال موقع برونزية، حيث تم الإعلان عن تلك المبادرة، وذلك حتى يتمكن من الأفراد المتواجدين في المملكة بأن يعودوا إلى مواطنهم وبلدانهم، وذلك بسبب الأزمة التي تتعرض لها البلاد، وهي أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، ولذلك تم العمل على توفير رابط للتسجيل في تلك المبادرة من أجل العودة.

رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين 1441

أصبح الأمر صعب جدًا على الكثير من الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية، وبالأخص في الآونة الأخيرة بعد التعرض لفرض حظر التجوال، وهذا الأمر الذي تسبب  في وقف الأعمال، وبالتالي يعاني المقيمين من عدم الحصول على رواتب أو أموال تساعدهم على المعيشة، وهذا الأمر الذي جعل الحكومة السعودية تطلق مبادرة عودة المقيمين، والتي تتيح لهؤلاء الأفراد العودة إلى بلادهم إلى حين انتهاء الأزمة التي تعاني منها الدول.

ويمكن الدخول والتسجيل في تلك المبادرة، وذلك من خلال تطبيق أبشر، وهو التطبيق التابع لوزارة الداخلية السعودية، والذي يوفر العديد من الخدمات الأخرى المختلفة، والتي من بينها تلك المبادرة، وأما عن الرابط الخاص ببرنامج أبشر، والذي يتيح تلك الإمكانية للمقيمين داخل المملكة، فإنه فقط عليكم الضغط هنـــــا.

طريقة التسجيل في مبادرة عودة المقيمين

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها التسجيل في تلك المبادرة، فإنه يمكن الدخول على بوابة أبشر، وذلك من خلال الرابط الذي ذكرناه لكم في السكور السابقة، وذلك للتمكن من متابعة التسجيل، وأما عن باقي الخطوات التابعة للتسجيل فتكون كالآتي:

  1. بعد الدخول على الرابط، سوف يظهر أمام المستخدم اثنان من الخيارات، والتي من بينها أفراد أو أعمال، وهنا يتم الضغط على كلمة أفراد.
  2. يتم تسجيل البيانات الخاصة بتسجيل الدخول، والتي من بينها رقم الإقامة، مع مراعاة كتابة الأرقام بشكل صحيح.
  3. يتم كتابة الرقم المرئي الخاص بالتسجيل، وبعدها يتم الدخول على الموقع، واختيار مبادرة عودة.
  4. يتم تعبئة الخانات المراد ملؤها، والتي تتطلب رقم الإقامة الخاص بالشخص.
  5. بعد ذلك يتم كتابة رقم تاريخ الميلاد الخاص بالمستخدم.
  6. والخطوة التالية تتطلب تعبئة رقم الهاتف الجوال، وبعدها يتم كتابة اسم المدينة المغادرة.
  7. يتطلب أيضًا تعبئة مطار الوصول، وبعد ذلك سوف يتمكن المقيم من العودة إلى البلاد من خلال الاتصال به عن طريق المراسلة بالموافقة، مع إرسال البيانات الخاصة بالعودة، والرحلة ورقم التذكرة، وغيرها من بيانات العودة المختلفة التي يحتاج إليها المقيم.
  8. ولقد تم تخصيص أكثر من مطار دولي يمكن العودة من خلاله، ومن بينهم مطار الملك خالد بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز، والذي يقع في مدينة جدة.