رابط التحقق من اهلية ساند 1441، تعرف عليه بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حي تعتبر أهلية ساند هي أحد الخدمات التي تخص الأشخاص العاطلين عن العمل، وذلك من خلال صرف لهم المبالغ التي تعوضهم عن ذلك التعطل، وذلك في جميع أنحاء المملكة العربية، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية يتم التسجيل بها، والاستعلام بعد ذلك عن إن كان الشخص مستحق لها أم لا، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض الرابط الخاص بتلك الخدمة، والشروط الخاصة بالتقديم.

رابط التحقق من اهلية ساند 1441

يبحث الكثير من الأشخاص السعوديين عن الرابط الخاص بأهلية ساند، والتي يمكن من خلالها التعرف على مدى استحقاق الفرد للأهلية أم لا، وهي من الخدمات المتوفرة للأشخاص المتقاعدين عن العمل، والعاطلين والذين تم فصلهم، ويمكنهم من الحصول على الوظائف الجديدة أيضًا بمنتهى السهولة، وأما عن الرابط الخاص بالاستعلام أو التسجيل في أهلية ساند يمكنكم التوجه إليه من خلال الضغط هنـــــــــا.

كيفية التحقق من أهلية ساند

أقدم الكثير على التسجيل في خدمة ساند، والتي تعد من الخدمات المميزة، والتي تساعد الأشخاص في الحصول على المبالغ، وأيضًا توفر لهم فرص عمل، وذلك ي فترة قليلة، ويلجأ البعض إلى الاستعلام عن الأحقية من تلك الخدمة أم لا، وذلك بشكل إلكتروني، ولذلك سوف نشرح لكم بالتفصيل الطريقة الخاصة بالاستعلام عن أهلية ساند، وهي كالآتي:

  1. يتم الدخول على الرابط الخاص بالموقع التابع للاستعلام عن أهلية ساند، والذي تم ذكره في السطور السابقة.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة إبدأ، والتي تكون موجودة مباشرة في النافذة الرئيسية.
  3. يتم تعبئة الخانات الفارغة الموجودة، والتي من بينها رقم الهوية، مع مراعاة كتابة الأرقام بالشكل الصحيح.
  4. بعد ذلك يتك تعبئة الرمز المرئي الموجود على الشاشة، على أن يتم كتابته بالشكل الصحيح.
  5. يتم الضغط على كلمة موافق، ويتم الانتظار لبضع ثوان.
  6. سوف يتم ظهور خانة أخرى والتي يتم من خلالها التعرف على إن كان الشخص من المستحقين لتلك الخدمة أم لا.

شروط استحقاق أهلية ساند

ولقج تم وضع مجموعة من الشروط المختلفة التي يمكن من خلالها التقديم في تلك الخدمة، وذلك بالنسبة للأشخاص العاطلين عن العمل، ومن بين تلك الشروط التي يحب أن تكون متوافرة في الفرد الآتي:

  1. يجب أن يكون العمر الخاص بالشخص الراغب في التقديم لا يزيد عن ستون عاما.
  2. كما أنه لا بد من أن يكون قد تم الفصل له من العمل، أو تعطل عنه في مدة تتراوح من شهر وحتى ثلاثة أشهر تقريبًا.
  3. لا بد وأن يكون الشخص سعودي الجنسية الراغب في التقديم.
  4. كما يجب أن يكون الشخص المتقدم من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.
  5. كما أنه يجب أن يكون من الأشخاص العاطلين عن العمل، ولا يكون له أي وظيفة أخرى.

قيمة التعويض للعاطلين من ساند

أما عن القيمة المالية التي سوف يقوم ساند بصرفها، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون عمل أو وظيفة، ولكن في الحالات التي تكون قد تعرضت للفصل من أعمالها بسبب خارج عن إرادته، أو يكون ليس له يد به، وبالتالي يكون من المستحقين لصرف تلك العلاوة المالية، كما يمكن أن يستفيد من تلك الخدمة في مدة تسعون يوما على الأقل، وذلك من التاريخ الذي تم فيه استبعاده من التأمينات الاجتماعية.

وتم الإعلان عن القيمة التعويضية الخاصة بالأشخاص العاطلين عن العمل والمفصولين في الثلاثة أشهر الأولى بمبلغ يعادل ستون في المائة من الراتب الذي كان مسجل في التأمينات، وأما عن باقي الشهور، فإنه يتم الحصول على قيمة تعادل خمسون بالمائة فقط، وذلك من قيمة الراتب، أي أنه يكون بحد أدنى ألفي ريال سعودي، وبحد اعلى تسعة آلاف ريال سعودي.

كيفية التسجيل في ساند للعاطلين

أما عن الطريقة التي يتم من خلالها التسجيل في خدمة ساند، والتي تمكن للأشخاص العاطلين عن العمل، من إيجاد الفرص البديلة لهم، وأيضًا صرف لهم المبالغ المالية التي تساعدهم على المعيشة، وطريقة التسجيل تكون بإتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية السعودية.
  2. يتم كتابة الاسم الخاص بالمستخدم، ورمز المرور الخاص به، وذلك من أجل التسجيل للدخول للموقع.
  3. يتم البحث عن كلمة الخدمات الرئيسية، وهي عبارة عن قائمة، وبعدها يتم الضغط عليها مباشرة.
  4. يتم اختيار من بين الخدمات الموجودة كلمة التعطل عن العمل، ويتم الانتظار لبضع ثوان.
  5. سوف تظهر نافذة جديدة والتي يتم اختيار منها كلمة طلب ساند، وهنا سوف يتطلب الموقع إدخال بعض البيانات الخاصة بالشخص.
  6. يتم تعبئة الخانة الخاصة برقم الحساب البنكي، على أن يتم الكتابة بشكل صحيح، وبعدها يتم الانتقال إلى رمز التحقق والذي سوف يتم استلامه عبر الرسائل النصية القصيرة.
  7. يتم بعد ذلك الضغط على كلمة التأكيد، وهنا يكون المستخدم قد قام بالتسجيل في خدمة ساند، وعليه الانتظار حتى يتم النظر في الطلب الخاص به.