رابط الاحوال المدنية حجز موعد، سوف نوضحه لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر تلك الخدمة هي واحدة من ضمن الخدمات التي وفرتها وزارة الداخلية السعودية، وذلك حتى تسهل على المواطنين إتمام العديد من الإجراءات التي يرغبون بها، والتي من بينها حجز الموعد أو إضافة الموعد، وذلك للاستغادة من الكثير من الخدمات التي توفرها الأحوال المدنية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة طلب حجز الموعد مع رابط الأحوال المدنية.

رابط الاحوال المدنية حجز موعد

تعتبر خدمة حجز الموعد هي واحدة من الخدمات المميزة التي وفرتها المملكة العربية السعودية للمواطنين، والتي يمكن عملها من أجل إتمام الكثير من الخدمات الأخرى التابعة لخدمة الأحوال المدنية، والتي من بينها إضافة مولود، وتعتبر هذه الخدمة هي أحد الخدمات التابعة لنظام أبشر، وأما عن الرابط الخاص بخدمة الأحوال المدنية فكل ما عليكم هو الضغط على الرابط وسوف يتم التحويل مباشرة إلى خدمة الأحوال المدنية الإلكترونية، والتي يمكن من خلالها حجز الموعد من خلال الإنترنت، للدخول إلى الموقع اضغط هنــــا

خطوات حجز موعد في الأحوال المدنية

أما في حالة الرغبة في حجز الموعد، فإنه لا بد من إتباع الخطوات الخاصة بتلك الخدمة بشكل صحيح، وذلك للتمكن من الحصول على الموعد، وذلك بعد الدخول على الرابط الذي ذكرناه لكم في السطور السابقة، وبعدها يتم إتباع الخطوات الآتية:

  1. بعد الدخول على الرابط الخاص بأبشر، سوف نلاحظ أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من النوافذ والأيقونات المختلفة، والتي من بينها خانة مكتوب عليها خدمة الأحوال المدنية.
  2. يلاحظ أيضًا وجود مجموعة كبيرة من القوائم الأخرى المنسدلة من أسفل خانة الأحوال المدنية، وفي تلك الحالة يتم الدخول على خدمة حجز موعد، والتي تكون موجود ضمن الاختيارات المتوافرة بالخدمة.
  3. وبعد ذلك يتم التحويل إلى نافذة جديدة، والتي تحتوي على اختيارين، وهنا يتم اختيار أبشر للأحوال المدنية.
  4. يتم تحويل المستخدم إلى نافذة أخرى، والتي يتطلب بها ملئ بعض الخانات الموجودة بالصفحة، وذلك من أجل التمكن من طلب حجز الموعد، والتي من بينها إدخال رقم الهوية، وكلمة المرور، وبعد الانتهاء يتم كتابة الرمز المرئي.
  5. يتم بعد ذلك الضغط على كلمة تسجيل الدخول، ويتم الانتظار لبضع دقائق، وذلك حتى يتم تحويل المستخدم إلى نافذة أخرى جديدة، وسوف نلاحظ وجود بها مجموعة من الخانات  المختلفة.
  6. بعد ذلك يتم تعبئة الخانات الموجودة، والتي من بينها رقم الهوية، وكذلك رقم الإقامة إن كان الشخص من الأشخاص المقيمين بالمملكة السعودية، أما إن كان من المواطنين الأصليين التابعين للمملكة العربية السعودية، فإنه في تلك الحالة يتم اختيار مواطن، ويتم إدخال هنا رقم الهوية الخاصة به.
  7. بعد الانتهاء يتم تعبئة الرمز المرئي الذي يكون ظاهر أمامكم على الشاشة، مع مراعاة أن يتم كتابته بالشكل الصحيح، وبعد ذلك يتم الضغط على اختيار التحقق من البيانات.
  8. يجب الانتظار لفترة، وذلك حتى يتم تحميل النافذة، والتأكد من صحة البيانات التي قام بإدخالها المستخدم، وفي تلك الحالة يتم الضغط على حجز الموعد.
  9. في تلك الحالة يجب على المستخدم أن يقوم بتحديد المكان الذي يسكن به، والمنطقة التابع لها، ويتم تحديد الخدمة المراد عملها من خلال وضع علامة صح في المربع الصغير الموجود بجانبها.
  10. بعد ذلك يتم ظهور مجموعة من المواعيد المختلفة التي تكون باللون الأخضر، والتي تعني بأنها متاحة، ومن ثم يتم حجزها على الفور، وبعد الانتهاء يتم الضغط على كلمة التأكيد للموعد، ويمكن الضغط على طباعة للاحتفاظ بالموعد.