مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لجلب الرزق

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2020
brooonzyah
دعاء لجلب الرزق

يدور هذا المقال حول دعاء لجلب الرزق ، إذ يعتبر المال وسيلة هامة لتحسين المستوى الاجتماعي للإنسان، حيث يذهب الإنسان كل يومي إلى عمله من أجل الحصول على المال والرزق، فالمال من أهم المتطلبات المادية التي يجتاحها الإنسان في حياته.

لأهمية المال في حياة الإنسان، فإننا عندما نصلى إلى الله عز وجل، ندعو إليه حتى يمنحنا المال بطريقة صحيحة ومشروعة ترضيه، لهذا الأمر يبحث العديد من الأشخاص عند أدعية لجلب المال والرزق لكى يقولها إلى الله أثناء الصلاة، لذا سوف نقدم لكم في مجلة برونزية أدعية لجلب الرزق.

دعاء لجلب الرزق

نقدم لكم بعض الأدعية لجلب الرزق، إذ يمكن الاستعانة بها أثناء الصلاة إلى الله، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهم دبر أمري، و أفتح لي الأبواب المغلقة، أرزقني من رزقك الواسع.
  2. اللهم أستجيب إلى دعوة عبدك المحب لك، أنت تعلم مدي الأزمة المالية التي أمر بها، أنت عظيم في كل شي، أمنحتي رزقاً واسعاً فأنت عظيم في كل شي.
  3. اللهم أمنحي المال والرزق، اللهم أرزقني من حيث لا يحتسب، أنت عالم أني أعمل كثيراً من أجل الحصول على المال، فأرزق عبدك.

دعاء الرزق المستجاب

يبحث العديد من الأشخاص عند أدعية مستجابة ، لذا نقدم لكم بعض الأدعية الواردة على لسان الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، إذ يمكن الاستعانة بها في الصلاة إلى الله من أجل جلب الرزق، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.
  2. “للَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ”.
  3. “ألا أُعلِّمُك دعاءً تدعو به لو كان عليك مثلُ جبلِ أُحُدٍ دَيْنًا لأدَّاه اللهُ عنك؟ قُلْ يا معاذُ: اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ، وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ، وتُعِزُّ من تشاءُ، وتُذِلُّ من تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك”.
  4. “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ”.
  5. “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ، والقلَّةِ، والذِّلَّةِ، وأعوذُ بِكَ أن أظلِمَ أو أُظلَمَ”.
  6. “اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ”.
  7. “ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ”.

يعتبر الدعاء إلى الله من الأمور التي تقرب العبد من ربه، كما أن الله عز وجل يستجيب إلى دعوة العبد، لذا قدمانا لكم بعض الأدعية لجلب المال و الرزق، إذ يمكن الاستعانة بها أثناء الصلاة والدعوة إلى الله عز وجل.