مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء قصير قبل النوم ومريح

بواسطة: نشر في: 25 نوفمبر، 2019
brooonzyah
دعاء قصير قبل النوم

عزيزي القارئ إليك اليوم مقالاً عن دعاء قصير قبل النوم. يجد الكثير من الناس صعوبة في النوم براحة خاصة إذا كان هناك ما يشغل بالهم أو يشعرون بالآرق في أثناء النوم فأن الحل الأمثل لهذه المشكلة هو قراءة الأذكار التي تمكنك من النوم براحة كبيرة وتشعرك بالأمان والسكينة. وأن الرسول “صلى الله عليه وسلم” ذكر أن هناك العديد من هذه الأذكار التي يمكن لك أن تقرأها قبل نومك كذلك فأن من السنة قرأة أذكار النوم التي نصت عليه السنة النبوية المطهرة لأنها تحفظك من السوء، والشر، والكوابيس المزعجة كما يمكن أن تدعوا بأي دعاء تريده وترتاح له نفسك كذلك فتعالوا لنتعرف سوياً علي دعاء قصير لما قبل النوم من خلال برونزية.

دعاء قصير قبل النوم

  1. اللهم أنت ربي خلقت نفسي وصورتها في أحسن صورة ومننت عليا بنعمة النوم في سكن أمان مطمئن فأمنن علي بنعمة الصحة والعافية واشملني بعطفك دائماً يا أكرم الـأكرمين فأنك القال أدعوني استجب لكم.
  2. يا رب أحمدك على كثير نعمك التي لا يمكن أن أوفي شكرها، أحمدك على نعمة الفراش المريح والنوم في راحة وهناء. فاللهم أعني على شكر نعمك الكثيرة التي لا استحقها.
  3. كم أرجوا أن أنام كل يوم وأنت راضياً عني وعن أفعالي في النهار والليل يا رب العالمين. اللهم من ظلمته أو أخطأت في حقه فأجعله يسامحني اللهم لا تقبضني في ساعة الغفلة وقبل أنطق بلا إله إلا الله محمداً رسول الله.
  4. يالله نستغفرك على كل ساعة مرت لم نعبدك ونشكرك فيها نستغفرك على ساعات النوم الطويلة التي لا نقيم الليل فيها اللهم و أجعلنا من أصحاب الهمم الذين لا ينشغلون بالنوم، والأكل ومتع الحياة الدنيا عن طاعتك وعبادك.
  5. اللهم واجعلنا من اللذين يقيمون الليل إلا قليلاً ولا تجعلنا من الذين يضيعون لياليهم كلها في النوم واللهو واللعب والتفاخر بالحياة الدنيا.

افضل دعاء قبل النوم

هناك الكثير من الأدعية التي وردت  عن النبي محمد “صلى الله عليه وسلم ” والتي كان بقولها دائما عندما يذهب إلى فراشه وقبل النوم ومن هذه الأحاديث:

  1. (اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ).
  2. (أستغفرُ اللَّهَ الَّذي لا إلهَ إلَّا هوَ الحيَّ القيُّومَ وأتوبُ إليهِ ثلاثَ مرَّاتٍ)
  3. (الحمدُ لله الذي كفاني ، وآواني ، والحمدُ لله الذي أطعمَني وسقاني ، والحمدُ لله الذي منَّ عليَّ فأفْضلَ).
  4. (الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أَطْعَمَنَا وَسَقَانَا، وَكَفَانَا وَآوَانَا، فَكَمْ مِمَّنْ لا كَافِيَ له وَلَا مُؤْوِيَ)
  5. باسمك اللهم أضع جنبي، وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  6. اللهم إنّك خلقت نفسي وأنت توفّاها، لك مماتها ومحياها، إن أحييتها فاحفظها، وإن أمتّها فاغفر لها، اللهم إنّي أسألك العافية.
  7. باسمك اللهم أموت وأحيا. اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوّضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلاّ إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، ونبيّك الذي أرسلت.
  8. الحمد لله الذي أطعمني وسقاني، والحمد لله الذي منّ عليّ فأفضل.
  9. كذلك فأن النبي _عليه الصلاة والسلام_ كان عندما يأوي إلى فراشه يسبح الله ثلاثة وثلاثين مرة ويحمده مثلهم ويكبر ومثلهم ويوحده مثلهم.
  10. كذلك فأن من الأشياء المستحبة قبل النوم أن تنطق الشهادتين قبل نومك لعل الله يقبض روحك وأنت نائم فيكون أخر كلامك في الدنيا (لا إله إلا الله محمد رسول) فتدخل الجنة كما قال الرسول _عليه الصلاة والسلام_

كانت هذه أدعية متنوعة يمكن لك أن تدعوا الله بها قبل نومك أسال الله أن يرزقنا جميعاً النوم في راحة وسكينة وأن يجنبنا كل شئ يعكر علينا صفو نومنا.