إليكم اليوم مقالاً عن دعاء ضد العين والحسد. أن الدعاء من أفضل الأشياء التي يمكن أن يحمي الإنسان بها نفسه من شرور الإنس والجن فأنه لا يقدر أحد على حمايته ورعايته أكثر من الله “عز وجل” فقد جعل الله الدعاء عبادة عظيمة يجب أن يؤديها المسلم كما أنه يثاب عليها فقد قال الله سبحانه وتعالى (إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) ووعد الله عباده المؤمنين بأنهم إذا دعوه وهم متيقنين من الإجابة فأنه سوف يرزقهم ما طلبوه منه وأكثر. ويمكن للكثير من الناس أن يحدث لهم مرض أو هم أو حزن بسبب العين والحسد ويحاولون بكل الطرق دفع ورد هذه الهم عنهم فتعالوا معنا لنتعرف على بعض الأدعية التي يمكن بها تحصين انفسنا و أولادنا وكل من حبهم من شر العين والحسد على برونزية.

دعاء ضد العين والحسد

يلجأ الكثير من الناس إلى أمور كثيرة جداً لحماية أنفسهم من العين، أو الحسد، أو السحر وهي أشياء تؤذي الإنسان جداً ولكن بالرغم من ذلك فيجب علينا أن نذهب إلى الله وندعوه حتى يكشف عنا هذا البلاء ولا نلجأ إلى العرافين والمشعوذين وغيرهم من مدعين علم الغيب والحديث مع الجن وخلافه فأن الله “عز وجل” قال أن من صدقهم فهو كافر أن لم يتب. كما أنه لا تقبل منه صوم ولا صلاة لمدة أربعين يوماً وفى روايات أخرى أكثر من تلك المدة ولا ينبغي عليك أن تلجأ لأحد إلا الله “عز وجل ” فقد وضع لك منهجاً عملياً تستطيع من خلاله أن تدير حياتك كلها وتحل جميع مشكلاتك ومن هذه الأدعية :

دعاء لابعاد العين والحسد

  1. اللهم أني أعوذ بك من شرور الأنس والجن ومن الشر الشيطان. اللهم أبطل عين الحاسد الذي تريد لي الشر ولا تريد الخير اللهم من نظر لي نظرة حسد فأجعل كيده في نفسه اللهم وأشغله بحاله عني.
  2. لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم اللهم أني استغفرك من كل نذب يقربني من العين والحسد والشر والبخل يا رب العالمين اللهم أنني لا أريد أن أوذي أو أن يؤذيني أحد من خلقك فاشغلني بنفسي عن الناس وأشغلهم بسعادتهم عني اللهم أمين.
  3. اللهم أني أعوذ بك من أهل السحر والحسد الذين ينظرون إلى كل فعل جميل أفعله فيشوهونه بأعينهم وأنفسهم المريضة اللهم أبعدهم عني كما بعدت بين المشرق والمغرب.
  4. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت يا رب أشملني بعطفك ورعايتك فأنك أن حفظتني فلن يقدر أي مخلوق على أن يؤذيني اللهم أني عبدك الضعيف الذي لا يملك من أمره شيئاً وليس له سواك ترعاه وتلطف به فارحمني وأجبرني وأبعد عني شرور خلقك أنك سميع كريم مجيب الدعوات.
  5. اللهم صلى وسلم بارك على عبدك ورسولك خير الأنام محمد “صلى الله عليه وسلم ” . اللهم ليس ليس غيرك ليبعد عني كل سوء وكل مرض و ألم حدث لي اللهم ولا تردني خائباً ولا تخذلني أبداً يا رب العالمين.

دعاء التحصين من العين والحسد

  1. اللهم أنني عبدك الضعيف الذي لا يملك من الأمر شيء وأنت رب كل شيء وتعلم غيب السموات والأرض يا قيوم يا كريم أكرمني بكرمك الواسع وأجعل التوفيق والراحة صاحباً لي في كل أموري ولا تجعل أعين الناس تؤذيني أبداً و ارحمني برحمتك الواسعة يا رب العالمين.
  2. اللهم وأن كان هناك عبداً من عبادك يتمني لي الشر ويريد أن يؤذيني في نفسي أو مالي أو أي أمر يخصني فأجعل الدائرة تدور عليه وأجعل له نصيباً مما يتمناه لي.
  3. اللهم طهرني من كل الأعين الخبيثة والحاسدة والحاقدة التي تريد بي الشر والأذي ولا تريد ليا التوفيق أبداً يا رب العالمين. اللهم وأصرف عني الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
  4. يا لله أن كان في جسدي أو نفسي شئ سيئاً بسبب حسد أو عين أو أي أمر من الأمور فاللهم وأجعله يخرج من داخلي ببركة القرآن الكريم.
  5. اللهم أحفظني بحفظ كتابك الكريم اللهم وأجعله نوراً في صدري يبعد عني شر الأنس والجن والعين والحسد. اللهم أبطل عين حاسداً رأت خيراً في نفسي أو بيني وبين من أحبهم فشوهت اللهم وأجعل لهم نصيباً مضاعفاً مما يتمنوه لنا يا رب العالمين.

ادعية لفك السحر والعين والحسد

ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي حثّ رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- على التحصّن بها، ومن هذه الأدعية:
  1. (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  2. (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  3. (أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ).
  4. (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
  5. (أَذْهِبِ البأس، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  6. (بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  7. (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
  8. (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  9. (أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
  10. (اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).

كانت هذه بعض من الأدعية التي يمكن لك بها أن تحفظ نفسك وأولادك وجميع من تحبهم من الشر والحسد والعين كما أنك يجب أن تعلم أن الرسول ” صلى الله عليه وسلم” قال أنه ينبغي على المسلم أن يتحصن بالأذكار في الصباح والمساء حتى لا يقدر أحد من شياطين الأنس والجن على أن يؤذوه وفي نهاية هذا المقال أسال الله لكم دوام الصحة والعافية وأن يبعد عنكم شرور خلقه وأعينهم أنه ولي ذلك وحده وهو القادر عليه.