إليكم اليوم دعاء جميل مكتوب ، نحن في كل يوم بحاجة كبيرة إلى مناجاة الخالق سبحانه وتعالى، ولكن في يومنا هذا نحن في أمس الاحتياج إلى التقرب إليه أكثر من السابق. فعمرنا يتناقص ولا يتزايد، واليوم الذي يمر منه لا يمكننا تعويضه مرة ثانية أبداً. فما اقرب من طريقة الاتصال بين العبد وربه من الدعاء، ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نعرض عليكم بعضاً من الأدعية التي تُفتح بها القلوب.

دعاء جميل مكتوب

  1. اللهم اجعل الألفة والمودة والحب بين قلوب عبادك المسلمين، واجعل الدنيا آخر همهم. واكتب لهم السعادة والسرور وراحة في النفوس والقلوب بالقرب منك والتودد إليك بصالح العبادات. يا خالقي فأنت القادر على النفس، وأنت من بيده أن يقول للشئ كن فيكون.
  2. اللهم اجعل طريقي سبيلاً للتوفيق والنجاح، واكتب لنفسي الراحة الدائمة، واجعل أمري كله ميسراً بحولك وقوتك. وكن أنت رقيبي ووكيلي فأنت اعلم بما تحتاجه نفسي مني، فأني أعوذ بك من شتات أمري.
  3. اللهم اجعلني أخطو بقدمي خطوة للأفضل، واكتب لي فيها الخير وصلاح الأحوال. فتعلم يارب العالمين أن نفوسنا آمرة بالسوء، ولكن والله حبك بقلوبنا هو من يدفعنا لارتكاب الصواب والبعد عن الأخطاء والفواحش. فاكتب لفؤادي السكون والهدوء وراحة البال واجعله في كل وقت وحين عامراً بالإيمان.
  4. اللهم اكتب لي فرحةً كبيرةً كمثل ما أنعمت على سيدنا يعقوب عليه السلام ببشرى سيدنا يوسف، واجعلها تغير حياتي للأفضل ولكن بحيث تكون جميعها في كنفك وطوعك ورضاك عني يارب، فمالي سواك ولا احتاج بهذه الدنيا إلا الخير والرضا منك علىّ.
  5. اللهم أنت تعلم ما يسكنه في فؤادي، ولكن يعجز عنه لساني بأن ينطق به فحققه لي يا قادر على كل شئ، و يا محقق الأمنيات قل له كن فيكون فمن غيرك هو القادر على كل هذا. وسخر لي ملائكتك وعبادك الصالحين في أن يرشدوني لطريق الهداية لك وسيبل التوفيق في النيل برضاك.
  6. اللهم اكتب لي الخاتمة الحسنة، ولا تكتب لعمري النهاية إلا وأنت راضِ عني. واجعل من خير أعمالي هي النهاية لعمري، ولقني الشهادة يوم تأتي روحي إليك وتسترد أمانتك يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء جميل جدا جدا

  1. اللهم احفظ لي هؤلاء الصغار الذين لا يورا في هذه الحياة سواي، ولا يعرفوا إلا أنني قادرة على كل شئ. غير مدركين أن كله بيدك أنت يا أرحم الراحمين، فبارك لي بفلذات كبدي، واجعلهم خير ذرية في هذه الأمة من طاعتك بكل أمر وطاعتي أيضاً.
  2. اللهم اجعلني من هؤلاء الذين أنزلت على قلوبهم السكينة في أوقات الشدة والألم كي أعبر كل هذه الأزمات يا بديع السماوات والأرض.
  3. اللهم اكتب لجنيني حلو الحياة، والسعادة، والفرح. وباعد بينه وبين الشقاء كما باعدت بين المشرق والمغرب، واجعله من عبادك المحببين والمقربين إليك برحمتك وعفوك علينا يا خالقنا ويا مولانا.

دعاء على لسان الرسول

هناك بعض الأدعية التي وردت وذُكرت عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في مختلف الأمور علينا ترديدها أيضاً.

  1. (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ)
  2. (يا مُقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).
  3. (اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
  4. (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

 

وكانت هذه مجموعة من الأدعية التي يمكننا التقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى فهو رحمن ورحيم على كل عباده، ويقبل منهم التوبة والدعاء على الرغم مما بدر منهم من غلظة وسوء وعصيان.