مقالاً اليوم عن خوا جوا للبشره. هو نوع من النباتات التي نشأت في جبال الأنديز والبيرو، ويوجد على هيئة شجيرات صغيرة الحجم، يتراوح ارتفاع كلّ شجيرة من أربعين إلى ستين سنتيمتراً، وتكون الشجيرة كثيرة التفرع وذات أوراق مكشوفة ويكون عليها أوراق ذات لون فضي تمسى الزغب وتشبه الشعيرات كثيراً، كما أنه من أنواع النباتات التي يمكنها أن تتحمل الجفاف والظروف المناخية القاسية. ولشكله الجميل والبديع فهو يجذب طائر الطنان الشهير كذلك فتقف عليه الكثير من الفراشات في منظر بدعي رائع ويعتبر خوا جوا من أكثر الأشياء التي لها فوائد كثيرة للبشرة سنعرفها من خلال هذا المقال على برونزية.

خوا جوا للبشره

فهو غني بالمواد المطهرة والفيتامينات المفيدة جداً للبشرة ، كما أن يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد بدورها على علاج الحبوب والكثير من مشاكل البشرة وقد أثبت فاعليته في الكثير من الأمور المعالجة للبشرة منها :

مضاداً للجراثيم

حيث أنه يحتوى العديد من العناصر التي تعد قاتلة للجراثيم والبكتريا والفطريات التي يمكن لها أن تسبب الكثير من المشاكل للبشرة ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات التي تساعد على عدم تشكل البثور.

تنظيف البشرة

من أكثر الأشياء التي تساعد على تنقية البشرة من الشوائب العالقة بها ويمكن لكي أن تصنعي منه غسول منزلي مفيد جداً لبشرتك بدلاً من الغسولات الكيماوية المضرة بالبشرة والتي تغلق المسام وتمنعها من التنفس.

ترطيب البشرة

يعاني الكثير من النساء من الجفاف خاصة في فصل الشتاء ويحاولن استخدام كريم مرطب جيد لبشرتهم ولكن الكريمات التي تباع في أماكن بيع المستحضرات التجميلية يمكن لها أن تضر البشرة أكثر مما تفيدها فيمكن لكي استخدام هذا النوع من أنواع المرطبات الطبيعية الفعالة جداً في جعل بشرتك نضرة وصافية. كما يمكن لكي وضعه على بشرتك ليلاً والنوم به وغسله في الصباح وستلاحظين نضرة وصفاء في بشرتك يغنيكِ عن الكريمات الليلية المضرة.

علاج حب الشباب

الحبوب هي من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات في الكثير من الفترات وخاصة مرحلة المراهقة التي يظهر فيها حب الشباب ويؤدي إلى وجود مظهر سئ جداً وتكرهه الفتاة وتعاني من مشاكل نفسية بسببه ويمكن أن تستخدم الخوا جوا كعلاج لهذه الحبوب المزعجة فهو يحتوي على معادن مفيدة جداً كما أنه محارب للبكتريا والجراثيم التي تكون من أهم الأسباب التي تساعد على نمو الحبوب وكثرتها. وذلك لأنه يساهم في الحد من الزيوت التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية بالأخص والتي تكون سبباً في ظهور البثور والحبوب في البشرة.

علاج فعال للحروق والتصبغات

يمكن للخوا جوا أن يساعدك على علاج أثار الحروق التي تسبب مظهراً سئ في البشرة، وذلك لأنه يعتبر من المرطبات القوية جداً التي تساهم في ترطيب البشرة بفعالية كبيرة ولا تترك أي أثر دهني مزعج فيمكن التخلص من حروق الشمس والتصبغات عن طريق وضع القليل منه على البشرة وذلك لأنها يحتوي على عناصر مضادات للأكسدة يمكن لها أن تساعد على اختفاء أثر التصبغات الجلدية بشكل سريع جداً.

توحيد لون البشرة

ويمكن لها أن يساعدك على توحيد لون بشرتك ورجوعها للونها الطبيعي الذي أثرت الشمس فيه وذلك لأنه يزيل الجلد الميت الذي يسبب اسمرار البشرة وتغير لونها. كما أنه يدخل في العديد من الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة بطريقة سريعة وفعالة جداً. كذلك فأنه علاج فعال جداً لمعالجة أثار الحبوب الناتجة عن كثرة الزيوت الدهنية في البشرة.

كانت هذه بعض من فوائد الخوا جوا للبشرة نرجوا أن تجربوه وتحصلوا بفضله على بشرة صافية وأصغر سناً وخالية من التجاعيد.