مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خلفيات علم دولة الامارات

بواسطة: نشر في: 11 مارس، 2020
brooonzyah
خلفيات علم دولة الامارات

يدور هذا المقال حول خلفيات علم دولة الامارات ، إذ تعتبر دولة الإمارات من أهم الدول العربية الواقعة في شبه الجزيرة العربية ،حيث تتكون من سبع أمارات متحدة ، و هم إمارة أبو ظبي، و إمارة دبي، و إمارة عجمان، و إمارة الشارقة، و إمارة رأس الخيمة، و إمارة أم القيوين، و إمارة الفجيرة ، كما يطلق عليها اسم “الإمارات العربية المتحدة”، وذلك بسبب اتحاد هذه الأمارات السبعة.

تحتفل الإمارات بأهم أعيادها وهو “عيد العلم الإماراتي” الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر الميلادي، إذ يحتفل المواطنون الأمارتين في هذا العيد من خلال رفع العلم الإماراتي في كافة ميادين، و شوارع دولة الإمارات، كإشارة إلى  حب الوطن والاعتزاز به، والانتماء إليه.

يبحث العديد من المواطنون الأمارتين عن صور للعلم الإماراتي، وذلك لوضعها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، أو انسجرام، أو توتير، أو غيرها، وذلك من أجل نشرها على في عيد العلم الإماراتي، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية أجمل صور العلم للإمارتي.

خلفيات علم دولة الامارات

صمم عبد الله محمد المعينة  العلم الإماراتي الذي يتكون من أربعة ألوان هما اللون الأخضر، واللون الأسود، واللون الأبيض، واللون الأحمر، حيث أن هذه الألوان متخذه من أحد أبيات الشعر للشاعر وصفي الدين الحلي، حيث قال في بيته الشعري “بيض صنائعنا خضر مرابعنا سود وقائعنا حمر مواضينا”.

ينقسم العلم الإماراتي إلى أربعة أجزاء، حيث أن هذه الأجزاء مقسمة بطريقة متساوية، إذ يتسم أعلي العلم الإماراتي باللون الأخضر، يليه اللون الأبيض، ثم اللون الأسود، بينما يتخذ الجزء الربع اللون الأحمر ، وذلك حين نمسك العلم بشكل أففي .

لكل لون من ألوان العلم الإماراتي رمزاً خاصاً، حيث يدل  اللون الأخضر للعلم علي تقدم دولة الأمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى روح التفاؤل والأمل الموجودة عن الشعب الإماراتي، بينما يرمز اللون الأحمر إلى قوة الشعب الإماراتي وتعاونه من أجل رفع بلدهم، كما يدل اللون الأسود للعلم  على أنتصار الشعب الإماراتي على حروبهم مع العدو ، بينما يرمز اللون البيض للعلم على حب الخير والسلام.

وسوف نقدم لكم صور العلم الإماراتي، وهي كالاتي:

الصورة الأولي:

خلفيات علم دولة الامارات

الصورة الثانية:

خلفيات علم دولة الامارات

 

الصورة الثالثة:

خلفيات علم دولة الامارات

الصورة الرابعة:

خلفيات علم دولة الامارات

 

نظراً لأهمية عيد العلم الإماراتي لدى الشعب الإماراتي قدمانا لكم بعض صور علم دولة الإمارات العربية، إذ يمكن الاستعانة بها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.