نقدم لكم خلطة لازالة اثار الحبوب في اسبوع . حب الشباب هو من أكثر المشكلات التي تبدأ بالظهور في سن المراهقة، ويعتبر هو سن البلوغ بالنسبة للإناث والذكور، الذي ينتج عنه العديد من التغيرات الهرمونية في مختلف أجزاء الجسم، وتظهر هذه التغيرات كثيراً على الوجه، حيث تعاني هذه الفئة العمرية من مشكلات حب الشباب، سواء كانت مشكلة بسيطة عابرة لا تحتاج إلى علاج أو مشكلة كبيرة لابد من علاجها والتخلص منها، لأنها في كلا الحالتين تحتاج إلى علاج لإزالتها والتخلص من آثارها، فهي تسبب الإحراج للجميع والسبب هو تشوه مظهر البشرة والوجه، ومن خلال هذا المقال في برونزية نقدم لكم مجموعة من النصائح يمكن أن نتبعها للتخلص النهائي من مشكلة آثار الحبوب على البشرة ومنها مجموعة كبير من الخلطات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في حل هذه المشكلة أو استخدام طرق علاج حديثة مثل الليزر للتخلص منها.

خلطة لازالة اثار الحبوب في اسبوع  

وصفة ماء الورد والنشا

تطبق هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من النشا، مع ربع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم يوضع الخليط علي البشرة ويترك حتي يخف، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج رائعة وسريعة في أسبوع واحد فقط.

وصفة صودا الخبز

نقوم بعمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء، وتوضع على أماكن آثار الحبوب، وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة كاملة، ثم نغسلها جيدا بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، للتخلص من آثار الحبوب ومنع ظهورها مرة أخرى.

وصفة الشاي الأخضر

نقوم بغلي الشاي الأخضر ثم نتركه حتي يبرد، ونحضر قطعة من القطن ونبللها جيدا في الشاي الأخضر، ثم نقوم بدهن الأماكن التي توجد بها آثار الحبوب، ونتركها حتي تجف، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميا وذلك بهدف الحصول على نتائج سريعة.

وصفة زيت الزيتون

لابد أولا قبل تطبيق هذه الوصفة أن نقوم بتنظيف البشرة جيدا وتنشيفها، ثم نقوم بتدليك البشرة بزيت الزيتون، وذلك عن طريق حركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك نقوم بمسح البشرة بمنشفة نظيفة للتخلص من الزيت، ثم نغسل البشرة جيدا بصابون طبي وماء فاتر، وبعد ذلك نعيد غسل البشرة بالماء البارد لغلق المسامات.

وصفة الخميرة

نستخدم هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من حليب البودر، وفنجان من الماء، ومعه ملعقة كبيرة من الخميرة، ثم نضع الخليط على البشرة مدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ، ثم الماء البارد.

وصفة البطاطا

في البداية علينا أن نقوم بتقطيع ثمرة من البطاطا إلى شرائح رفيعة، ثم ندلك بها البشرة وخصوصا في الأماكن التي توجد بها آثار الحبوب، ونترك السائل الذي خرج منها أثناء التدليك علي البشرة حتي يجف تماما، ثم يغسل بعد مرور ربع ساعة. وهذه أحدى الوصفات التي ظهرت نتائجها بعد مرور أسبوع واحد فقط، وذلك بسبب احتوائها على مضادات للجراثيم التي تعمل على علاج الحبوب بشكل نهائي.

وصفة الجوجوبا واللافندر

تحتوي هذه الخلطة على ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وملعقتين من زيت الورد، وخمس قطرات من زيت شجرة الشاي، وملعقة صغيرة من زيت النيم، وثلاث قطرات من زيت اللافندر، وقطرتان من زيت بذور الجزر، ثم نضع الخليط في زجاجة ونرجها جيدا، ونقوم بدهن البشرة بها في الليل، ثم تغسل في الصباح.

وصفة العسل والحليب

نقوم بخلط كمية قليلة من العسل الطبيعي، مع كمية قليلة من الحليب الحامض، ثم توضع على البشرة، تعمل هذه الوصفة على تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الصبغيات البنية التي تظهر على البشرة.

وصفة البصل

نأخذ شريحة من البصل ونقوم بتدليك البشرة بها، أو يمكن استخدام عصير البصل، يمكن تكرار هذه العملية مرتين يومياً للحصول على نتائج سريعة.

وصفة الحليب والكركم

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الحليب، ويخلط جيدا ثم توضع على البشرة وخصوصا المناطق التي بها آثار الحبوب. وتترك لمدة لا تقل عن سبع دقائق، تغسل جيدا بالماء الفاتر. ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً للوصول إلى نتائج مرضية وسريعة.

نصائح لإزالة آثار حب لشباب

هناك بعض النصائح التي من الممكن أن يتبعها الشباب بشكل مستمر لتساعدهم في التخلص من آثار حب الشباب، بشكل مباشر وسريع ومنها :

  1. شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا كي يساعد على ترطيب البشرة، وإزالة أي نوع من أنواع السموم المتراكمة بداخلها، ويحافظ علي نضارتها بشكل مستمر.
  2. إزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة، وذلك عن طريق غسل الوجه بالماء الفاتر مرتين يوميا.
  3. لابد من تناول عصائر الفواكه الطازجة بكثرة، لإنها تساعد على نقاء البشرة.
  4. الإكثار من تناول كافة أنواع الخضروات الطازجة أو المطبوخة بشكل دائم.
  5. التقليل من التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة، ولفترة طويلة.
  6. الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تكون غنية بالدهون.
  7. التقليل من تناول المكسرات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.
  8. استخدام كريمات تناسب نوع بشرتك، والتي يفضل أن تكون موصوفة لك من قبل طبيب مختص.
  9. محاولة التقليل من تناول الحلويات بكميات كبيرة، ويفضل تناولها مرة واحدة أسبوعياً.