مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خلطة بياض الثلج الصحيحة لتفتيح البشرة

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
brooonzyah
خلطة بياض الثلج الصحيحة لتفتيح البشرة

خلطة بياض الثلج الصحيحة لتفتيح البشرة ، التي تبحث عنها الكثير من السيدات، وذلك لأنها تعد واحدة من ضمن أنواع الخلطات التي تحمل الكثير من المكونات الطبيعية المختلفة، والتي تساعد على تفتيح لون البشرة بشكل آمن وفعال، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية عمل تلك الخلطة من خلال ذكر المكونات الخاصة بها، وكذلك طريقة التحضير والاستعمال، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

خلطة بياض الثلج الصحيحة لتفتيح البشرة

تعتبر خلطة بياض الثلج هي واحدة من ضمن أنواع الخلطات الطبيعية التي لها نتيجة سريعة ومضمونة، وذلك في تبييض البشرة، والتخلص من الاسمرار بشكل سريع، ويتم عملها من خلال مجموعة مختلفة من المكونات، ولذلك سوف نذكر لكم بالتفصيل المكونات والطريقة الخاصة بعملها، وهي كالآتي:

أولًا: مكونات خلطة بياض الثلج

تتكون خلطة بياض الثلج، والتي تستخدم لتفتيح البشرة من مجموعة من المكونات الطبيعية، والتي تتوافر في كل منزل، والتي تشتمل على الآتي:

  1. عبوة واحدة من عبوات كريم جلايسوليد المرطب للبشرة.
  2. نصف الكوب من زيت السمسم.
  3. نصف الكوب من زيت اللوز، ويفضل أن يكون من النوع المر.
  4. نصف الكوب من زيت الجليسرين.
  5. نصف الكوب من الحنة البيضاء.
  6. نصف الكوب من زيت جنين القمح.
  7. نصف الكوب من الأرز المطحون طحنًا ناعمًا مثل البودر.
  8. نصف الكوب من النشاء الأبيض.
  9. صابونة مصنوعة من زيت الزيتون، أو صابونة واحدة من صابون الكركم.
  10. نصف لتر من الماء الورد من النوع العالي النقاء.
  11. ملعقتان كبيرتان الحجم من أي نوع من أنواع كريم الأطفال.
  12. نصف عبوة صغيرة من عبوات الفازلين أو الفكس.
  13. ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الكركم المطحون ناعم.
  14. نصف الكوب من عصير الليمون الطازج، ويمكن تقليل الكمية إلى ملعقة واحدة فقط، وذلك في حالة إن كانت البشرة حساسة.

ثانيًا: طريقة عمل خلطة بياض الثلج

بعد أن تعرفنا على العديد من المكونات التي تحمل خلطة بياض الثلج، فإنه في تلك الحالة بعد إحضارها فإن الخلطة تحتاج إلى بعض الخطوات حتى يتم تنفيذها، وتكون كالآتي:

  1. في البداية يتم إحضار الصابون الذي تم إحضاره أي نوع على حسب الرغبة، ومن ثم يتم بشره بشكل ناعم، ومن ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربي.
  2. يضاف له كمية ماء الورد، ومن ثم يتم تشغيل الخلاط الكهربي، وذلك حتى يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  3. بعد تمام ذوبان الصابون، يتم إضافة باقي المكونات التي تم ذكرها في السابق شيئًا فشيئًا، مع الاستمرار في الخلط، وذلك حتى يتم الحصول على خليط جيد ومتجانس.
  4. بعد أن يصبح القوام أشبه بالكريم، يتم وضع المكونات داخل وعاء زجاجي محكم الغلق، ومن ثم يتم إدخالها إلى الثلاجة، ويتم إخراج منها على حسب وقت الاستخدام فقط.

ثالثًا: طريقة تطبيق خلطة بياض الثلج

بعد تنفيذ الخلطة فإنه يتم استعمالها على البشرة، وذلك من أجل العمل على تفتيحها، والتخلص من البقع الداكنة والأماكن السمراء، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم أخذ مقدار قليل من الخلطة التي تم تجهيزها، ومن ثم يتم تطبيقها مباشرة على البشرة، وعلى جميع مناطق الجسم المختلفة، والتي تعاني من الاسمرار.
  2. تدلك المكونات على الجلد تمامًا، وتترك لمدة لا تقل عن ساعة، ويفضل أن تترك لمدة ساعتين إلى ثلاثة.
  3. يتم بعد ذلك غسل البشرة والجسم بشكل عام من خلال استعمال الماء الفاتر فقط أو الدافيء، وبعدها يتم تجفيف الجسم جيدًا من الماء.
  4. يتم إضافة أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة على البشرة والجسم، وذلك حتى يتم ترطيبهم.
  5. تكرر تلك الوصفة مرتين إلى ثلاثة من كل أسبوع، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة الفعالة والجيدة.
  6. في حالة إن كانت المرأة تمتلك البشرة الحساسة، فإنه لفي تلك الحالة لا يجب أن يتم استعمال تلك الوصفة إلا مرة واحدة فقط في الأسبوع، ويفضل أن لا يتم استعمالها على الوجه، ويمكن استعمالها على جميع مناطق الجسم الأخرى المختلفة.