يدور هذا المقال حول خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة ، إذ تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف الشعر، أو خشونته، أو تساقطه، الأمر الذي يؤثر سلبياً على جمالها، خاصة وان شعر المرأة من أهم العوامل التي تبرز جمالها وأنوثتها، وجاذبيها، لذا تحاول السيدات متابعة خبراء التجميل لمعرفة خلطات منزلية تنعم الشعر.

تتعدد أسباب جفاف الشعر، حيث يؤثر طبيعية الطعام علي الشعر، فنقص بعض الفيتامينات أو المعادن في الجسم يضعف فروة الشعر، كما يقلل من نعومية، لذا ينصح بتناول طعم صحي غنى بعناصر الكاليسوم، والماغنسيوم، والزنك، والحديد، فضلاً عن تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات التي يجتاحها الشعر، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية بعض خلطات لنعومة الشعر.

خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة

نقدم لكم بعض الخلطات المنزلية التي تعمل على نعومة الشعر، وهذه الخلطات هي كالاتي:

  1. خلطة الافوكادو: إذ تتكون هذه الخلطة من خلط ثمرة من الافاكادو إلى كوب من المايونيز، ثم قلبيهم جيداً، وبعدها ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم أغسلي شعرك بالماء .
  2. خلطة حليب جوز الهند: وذلك من خلال إضافة نصف كوب من الحليب إلى نصف نصف كوب من عصير الليمون، ثم قلبي المكونات جيداً، وبعدها ضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء.
  3. خلطة زيت الزيتون والعسل: تعتبر خلطة العسل وزيت الزيتون من أكثر الخلطات التي تنعم الشعر، إذ ينصح باستخدام هذه الخلطة يومياً وعلى مدار 30 يومياً حتى تلاحظي النتيجة المطلوبة ،وذلك من خلال أضافه ثلاث معلاق من العسل، وثلاث معلاق من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها أغسلي شعرك بالماء.
  4. خلطة الشاي الأخضر: ضعي على شعرك خليط مكون من معلقة شاي أخضر، وبيضة لمدة ربع ساعة، وبعدها أغسلي شعرك بالماء.
  5. خلطة عصير البرتقال: تعتبر خلطة عصير البرتقال من أسرع الخلطات في نعومة الشعر، حيث يحتوى البرتقال على حمض الفوليك، وفيتامين سي، الأمر الذي يكسب الشعر نعومة ولمعان، كما يحميه من التساقط، ويمكنك استخدم هذه الخلطة من خلال أضافه 4 معلاق من عصير البرتقال، ومعلقتان من عصير الليمون، ونصف معلقة من زيت الزيتون، ونصف معلقة من العسل، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، وبعدها أغسلي شعرك بالماء.
  6. خلطة زيت الخروع: قومي بوضع خليط مكون من معلقة من زيت الخروع، ومعلقة من زيت جوز الهند على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء.
  7. خلطة الزبادي: تتكون خلطة الزبادي من نصف علبة زبادي، ومعلقتان من العسل، و ثمرتين من الموز المقطع قطع صغيرة، إذ يمكنك وضع هذه الخلطة على شعرك لمدة 40 دقيقة، وبعدها أغسلي شعرك بالماء.

خلطة لتنعيم الشعر الجاف

تعتبر خلطة العسل والموز من أفضل الخلطات التي تستخدم في نعومة الشعر، وسوف نقدم لكم طريقة إعداد خلطة الموز والعسل في المنزل، وهي كالاتي:

المكونات: تتكون خلطة العسل والموز من المكونات التالية:

  1.  ثمرتين من الموز.
  2. كوب من زيت الزيتون.
  3. طوب من العسل.

طريقة التحضير: يمكنك إعداد خلطة العسل والموز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قطعي الموز قطع صغيرة للغاية.
  2. ضعي الموز في وعاء، ثم ضيفي إليه زيت الزيتون والعسل، وقلبهم جيداً.
  3. ضعي الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة.
  4. اغسلي شعرك بالماء.

ماسك لتنعيم الشعر

للحصول على شعر ناعم في فترة قصيرة يمكنك الاستعانة بماسك الموز، إذ يحتوى الموز على العديد من العناصر  والمعادن، والفيتامينات الذي تعمل على نعومة الشعر، كما تمنع تساقطه، ونقدم لكي ماسك الموز فيما يلي:

المكونات : يتكون ماسك الموز من المكونات التالية:

  1. ثمرتين من الموز.
  2. معلقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: يمكنك إعداد ماسك الموز في المنزل من خلال اتباع الخلطات التالية:

  1. قطعي ثمرتين من الموز قطع صغيرة، ثم ضيفي اليهم معلقة زيت الزيتون، وقلبهم جيداً.
  2. ضعي الخليط على النار لمدة دقيقتان.
  3. أتركي الخليط في مكان حتى يبرد.
  4. ضعي الخليط على شعرك لمدة 60 دقيقة.
  5. اغسلي شعرك بالماء، إذ يفضل تكرار الخلطة يومياً وعلى مدار 20 يوم حتى تلاحظي النتيجة المطلوبة.

تعتبر شعر المرأة من عوامل جمالها، لذا ينصح بالعناية به وعدم إهماله، وذلك من خلال الابتعاد عن مستحضرات الشعر الذي تحتوي علي مواد كيماوية، وفى النهاية يجب أن ننوه إلي أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-