نعرض عليكم اليوم بعضاً من خلطات لتبييض الابط في اسبوع ، فعادةً نجد أن تلك المناطق الحساسة والمختبئة يصبح لونها داكن بدرجتين أو أكثر عن باقي أجزاء الجسم. والسبب هو عد تعرضها مطلقاً للهواء لفترات طويلة حيث تظل محبوسة غير قادرة على التنفس. وهذا الأمر يُزعج العديد من السيدات والفتيات خصوصاً هؤلاء الذين اقبلوا على مرحلة الزواج، فيرغبون في إظهار الجسد كاملاً بلون افتح من الطبيعي حتى تنول إعجاب الزوج. ومن خلال اتباع بعض الخلطات التي نعرضها عليكِ اليوم في مقالنا عبر برونزية سوف تحصلين على الدرجة من التفتيح التي ترغبي في الوصول إليها.

خلطات لتبييض الابط في اسبوع

خلطة الخيار

الخيار من النباتات التي تحصل بداخلها على الكثير من المركبات التي تدعو جميعها إلى تفتيح الجسم لدرجات متعددة عن اللون الأصلي للجسم. ولكن كل ما تحتاجيه مع الخيار هو أن يتم تقطيعه إلى حلقات دائرية، وبعدها يتم وضعه على المنطقة المراد تفتيحها.

ويمكن أن يتم عصره في الخلاط الكهربائي وفرك تلك المناطق من خلال هذا العصير الناتج منه. والبعض يقوم بوضع القليل من الكركم عليه لإعطاء فعّالية أسرع، وتركه في أي حال لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن بعدها غسله بالماء الفاتر.

خلطة عصير الليمون

أيضاً يحتوي الليمون على بعض الخصائص المهمة، والتي تعمل على قتل كافة البكتيريا والجراثيم والفطريات التي تُسبب اللون الداكن. كما أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

ويتم وضع الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعها على المنطقة، ولكن لا يوضع أكثر من عشر دقائق فقط. وفي حال شعرتي بحكة منذ اللحظة الأولى لوضعه لابد من إزالته فوراً حيث يعتبر دليل على أن بشرتك حساسة لا يمكنها تحمله على الجلد.

خلطة البطاطا

من خلال إجراء الكثير من التجارب على البطاطا أثبتت مدى فعّاليتها في هذا المجال. فيمكنك إحضار ثمرة البطاطا وتقطيعها وفركها على منطقة الإبط. والبعض أيضاً يقوم بعصرها ثم وضعها على المنطقة المراد تفتيحها وتركها لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة. ستلاحظين الفارق بعد الانتظام عليها لمدة أسبوعين متتاليين.

قشر البرتقال

يساعد أيضاً قشر البرتقال على تفتيح منطقة الإبط، وكذلك المنطقة الحساسة، ومن الممكن استعماله للهالات السودء أسفل العين. وهذا من خلال عصره ووضع القليل منه مع ماء الورد والحليب. ونقوم بعمل مساج للمنطقة من خلال تدليكه بهدوء، ونظل هكذا حتى خمسة عشر دقيقة أو أقل. وبعدها يتم شطفه بالماء الفاتر.

صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز محارب جيد جداً للخلايا الميتة التي تعتبر هي السبب الرئيسي في إلحاق اللون الداكن بهذه المنطقة. والخلطة الخاصة به هو وضع كمية مناسبة من صودا الخبز وعليها نسب من الماء، وتركها على الإبطين لفترة تصل إلى عشر دقائق فقط وبعدها تُغسل جيداً.

خلطة الحليب

الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة والأساسية تتواجد داخل الحليب، ولهذا فهو قادر على تفتيح بعض المناطق الداكنة والتي من ضمنها الإبط. ويكون من خلال وضع ملعقة من الحليب السائل، وملعقتان من الحليب البودرة، وملعقة من الدقيق الأبيض ومزجهم جيداً ووضعهم على الإبط. بعدها يتم غسلهم بالماء البارد جيداً، ولكن لابد من الاستمرار عليها حتى تحصلي على نتيجة رائعة وفارق كبير.

خلطة الخل

يعتبر الخل أحد الخلطات بسبب احتواءه على بعض الخصائص التي تقضي على البكتيريا والفطريات ولهذا يعمل على القضاء عليهم في الجلد. فنضع ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأرز وعليهم كمية مناسبة من الخل حتى يتشكل عجين ونضعهم على الإبطين ونتركهم لمدة خمسة عشر دقيقة. ويجب الالتزام بها لأطول فترة حتى تحصلي على النتيجة.

 

وهذه الخلطات تعتبر من أفضل الوصفات التي يمكنك أن تقوم بتجريبها، وتجد أن جميعها بسيطة ومتواجدة في كل منزل بالإضافة إلى أنها ذات فعّالية كبيرة.