نقدم لكم خلطات تبييض الجسم مضمونه ومجربه وسريعه والتي لا غنى عنها عند قدوم المناسبات، أو الأفراح حيث ينصرف جميع السيدات إلى العناية بجسمهم، وبشرتهم ليظهروا في أجمل صورة، وفي كامل التألق فهناك من تعاني من الأماكن الداكنة، أو البقع في جسمها، وبشرتها، ولا تجد حل للخلاص من تلك المشكلة.

فهناك العديد من الخلطات، والوصفات التي تجعل هذه المشكلة تقل حتى الاختفاء سنتعرف من خلال هذا المقال على هذه الوصفات بالتفصيل، وكيفية استخدامها من خلال برونزية.

خلطات تبييض الجسم مضمونه ومجربه وسريعه

هناك مكونات، وأعشاب تعمل على تفتيح الجسم، وإزالة البقع بأقل التكاليف، ومنها :

خلطة للبشرة الدهنية

تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم، ومنح الجلد الحيوية، ووقايته من علامات الشيخوخة.

المكونات

  1. صابونه دوف.
  2. ماء ورد.
  3. زيت لوز حلو.
  4. زيت جوز هند.
  5. زيت جلسرين.

طريقة التحضير

نقوم ببشر الصابونة، وتركها في وعاء به ماء ورد، ونتركهم لمدة يوم كامل، ثم نضع ملعقتين من زيت اللوز الحلو، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت الجلسرين، ونقلبهم جيدًا.

ثم نقوم بوضع هذه الخلطة على الجسم مع التدليك بحركات دائرية، وترك الخلطة على الجسم لأطول فترة ممكنة حتى ليلة كاملة، ثم فرك الجسم بالليفة المغربية، وشطفه بالماء الدافئ.

خلطة البشرة الجافة

تقوم هذه الخلطة بإشراق البشرة، وتفتيحها.

المكونات

  1. صابونه دوف.
  2. زيت زيتون.
  3. النشا.
  4. طمي.
  5. عصير ليمون.

طريقة التحضير

نُحضر وعاء به ماء ورد، ثم نضع به بشر الصابونة، ثم نضع عليه ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من النشا، وملعقتين من الطمي، وعصير ليمونه.

ثم نخلط المكونات جيدًا، ونضعها على الجسم مع التدليك الدائري بلطف، ونترك الخلطة على الجسم لمده من 4:5 ساعات، ثم نقوم بفرك الماسك بالليفة، ثم الاستحمام بالماء الدافئ.

خلطة النشا والليمون

تقوم هذه الخلطة بتفتيح الجسم، والوجه، وتوحيد لون البشرة، ومنحها الفيتامينات الموجودة بداخل الليمون.

المكونات

  1. النشا.
  2. الليمون.
  3. الماء.

طريقة التحضير

نُحضر إناء به الماء، ثم نقوم بتقطيع الليمونة شرائح، ونضعها في الماء، ونضع الإناء على النار، ونتركه حتى يغلي، ثم نرفعه، ونتركه حتى يبرد، ونضع به ثلاث ملاعق من النشا، ونخلطهم جيدًا بواسطة الخلاط الكهربي حتى تصير الخلطة مثل الكريمة.

نقوم بوضع هذه الخلطة على الوجه والجسم، ونتركها لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بالاستحمام بالماء الفاتر.

خلطة الكركم

تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم من أول مرة فتساعد النساء التي ليس لديها وقت كافِ، وتريد نتيجة سريعة.

المكونات

  1. كركم بودر.
  2. عسل نحل.
  3. ماء ورد.
  4. قطرات من زيت الورد.
  5. عصير ليمون.
  6. حليب سائل.

طريقة التحضير

نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل، وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد أيضًا، ثم نضع عليهم ملعقتين صغار من زيت الورد، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين من اللبن.

ونقوم بخلطهم جيدًا، ونضعهم على الجسم مع التدليك الدائري لمدة عشر دقائق، ثم تركه على الجسم لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر.

خلطة الحنة

تعمل هذه على تفتيح الجسم، وشده، ومنع الترهلات به كما تحمي الجسم من الشقوق، وعلامات الشيخوخة، وتقضي على حب الشباب الموجود به.

المكونات

  1. الحنة المطحونة.
  2. روزماري.
  3. كركم.
  4. ماء الورد.

طريقة التحضير

نُحضر وعاء ونضع به ملعقتين كبار من الحنة، ثم ملعقة كبيرة من الروزماري المطحون، ثم نضع ملعقة صغيرة من الكركم، ونخلطهم بماء الورد حتى يصل لقوام كريمي، ثم وضع هذه الخلطة على الجسم لمدة من 7 : 10 دقائق، ثم فركها بالليفة المغربية، ويُفضل عمل تقشير بعد هذا الماسك، وحمام مغربي حتى تتأكد من زوال لون الخلطة تمامًا من الجسم، ولتحصل على بياض طبيعي من أول استخدام.

خلطة الدقيق

تعمل هذه الخلطة على تفتيح الجسم، ونعومته، وكذلك ترطيبه لاحتوائها على الحليب.

المكونات

  1. دقيق أبيض.
  2. حمص بودر.
  3. حليب سائل كامل الدسم.

طريقة التحضير

فقط نضع ملعقتين من الدقيق، ثم ملعقتين من الحمص في إناء، ونخلطهم بالحليب، ثم نضعه على الجسم لمدة 10 دقائق، ثم شطف الجسم بالماء الفاتر، وبعد تجفيفه نقوم بدهن الجسم بالكامل بزيت اللوز للترطيب، والتلميع.

خلطة الزبادي

المكونات

  1. علبة من الزبادي.
  2. نشا الذرة.
  3. زيت جنين القمح.
  4. ماء الورد.
  5. بيكربونات الصوديوم.

طريقة التحضير

نأتي بإناء ونضع بها الزبادي، ثم ملعقتين من ماء الورد، ثم ملعقتين من زيت جنين القمح، ثم ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، ثم أربع ملاعق من النشا، ونقوم بخلط جميع المكونات حتى تتجانس مع بعضها، ثم نضعها على الجسم، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بشطفها بالماء الفاتر تجد جسمك أفتح مما كان عليه في لحظتها.

خلطة الخميرة واللبن

تعمل هذه الخلطة على تنعيم الجسم، وترطيبه، وحمايته من الجفاف.

المكونات

  1. ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة البودر.
  2. ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن السائل.

طريقة التحضير

نضع تلك المكونات مع بعضها في إناء، ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم على الجسم لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بشطف الجسم بعدها جيدًا.

هذه الخلطات ستساعد كل عروس مقبلة على الزواج، وتُعاني من مشاكل في بشرتها سواء اسمرار، أو تواجد أماكن داكنة، أو خشونة، أو جفاف فتلك الأشياء تزعجها في أهم فترة، وعلى كل سيدة المداومة، والاستمرار على كل خلطة، وتطبيقها لمدة مرتين أسبوعيًا كي تحصل على النتيجة الأفضل.