خطوات العناية بالبشرة ، على كل فتاة، وسيدة الاعتناء بشرتها حتى لا تجف، وتزبل فالبشرة مثل النبات إذا لم تعتني به يزبل، ويموت فعلينا تحديد روتين يومي للاهتمام بالبشرة لجعلها أكثر نضارة، وإشراق.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنعرض لكم خطوات للعناية بالبشرة حيث إذا التزمنا بها، ونفذناها ستكون بشرتك مصدر جمالك الذي تفخرين به أمام الجميع.

خطوات العناية بالبشرة

يتم الاهتمام بالبشرة عن طريق الخطوات التالية :

تحديد نوع البشرة

للبشرة عدة أنواع فمنها الجافة، ومنها الدهنية، ومنها المختلطة فلكل بشرة أشياء معينة، ومنتجات خاصة بها، وعند استخدامك لمنتجات لا تناسب بشرتك ستعرضها للهلاك، والتلف خاصة إذا كنت تعاني من حب الشباب، أو الحساسية حيث أن البشرة من أكثر الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان فعليك اختيار ما يناسبها.

تنظيف البشرة

بعدما نختار الغسول المناسب لنوع بشرتنا علينا الالتزام بتنظيف الوجه به يوميًا، والأفضل في وقت الصباح فنقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم وضع الغسول مع التدليك بشكل دائري لمدة دقيقة، أو دقيقتين، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد تجد الوجه نظيف، ولامع.

استخدام التونر

من أهم الخطوات التي تجعلك متأكد من أن البشرة نظيفه هي التونر فبعد غسيل الوجه، وتجفيفه تمامًا نُحضر قطعة من القطن، ونضع عليها قطرات من التونر، ثم نُمررها على الوجه مع مراعاة البعد عن محيط العين.

ترطيب البشرة

نترك التونر لعدة دقائق حتى تجده قد جف تمامًا، ثم نضع المرطب التي تحب استعماله، ومناسب لبشرتك فقط نضع كمية قليلة نقوم بتوزيعها على البشرة بلطف، وتركه حتى يجف.

تقشير البشرة

تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة في تنظيف البشرة من الداخل فالتنظيف الخارجي سهل بينما هناك شوائب، وبثور داخلية علينا التخلص منها لتنضر البشرة، ويزداد جمالها فمن خلال التقشير نستطيع تنظيف البشرة بعمق فنقوم بوضع السكر، وزيت الزيتون بكميات متساوية، ثم وضعها على الوجه مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم نغسله بالماء البارد، وعند التقشير يجب أن نهتم بالأماكن الدهنية مثل منطقة جوانب الأنف، وعلينا عدم الإكثار من التقشير حيث يتسبب في توسيع المسام، وهذا أمر غير مرغوب فيه.

المكونات الطبيعية

فبعد تنظيف البشرة، وتقشيرها علينا استخدام الخلطات الطبيعية ( الماسكات ) لتفتيحها، ونضارتها حيث هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد في القضاء على البقع، والشوائب بالبشرة حيث نقوم بخلطها، ثم وضعها على الوجه، ثم تركها لمده من 15 : 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه جيدًا بالماء البارد.

عدم ملامسة البشرة

الجلد من الأشياء الحساسة جدًا لذلك على الفرد عدم ملامسته إلا للضرورة القصوى حيث يُنقل من اليدين، أو غيرها البكتريا، والميكروبات للبشرة بدون قصد، وأيضًا عند التنشيف عليكِ اختيار منشفة ذات ملمس ناعم، والبعد عن استخدام المنشفة الخشنة حيث تضر بالبشرة، وتتلفها.

وكذلك عند ظهور حب من حبوب الشباب، أو البثور، أو الرؤوس السوداء، أو غيرها فلا يجب العبث بها، والضغط عليها فهذا يؤدي إلى ظهور البقع، والعلامات في الوجه، وهذه الآثار يصعُب إزالتها، وتحتاج للكثير من الوقت، والجهد.

_ شرب الماء بكثرة يجعل بشرتك نضرة، ويضفي عليها الحيوية، والإشراق.

_ غسل الوجه بالماء فقط طوال اليوم من 3:4 مرات يجعل وجهك رطب دومًا.

_ تجفيف الوجه بمنشفة خاصة بك تحمي بشرتك من الإصابة بأمراض الجلد، وتقي من انتقال العدوى كما تمنع تراكم الأتربة، والملوثات على البشرة.

_ التقليل من استخدام المكياج حيث يُجهد البشرة، ويلوثها فهو يتكون من منتجات كيميائية غير مفيدة للبشرة فعلينا وضعه، ولكن في فترات متباعدة، وليس جعله روتين يومي.

_ عدم النوم، والمكياج على بشرتك فهذا يتلفها، ويُفسد نضارتها فعليك إذا كنت تستخدم منتجات التجميل إزالتها من البشرة قبل النوم حتى لا تتسبب في ظهور البثور، والشوائب بها.

_ وإذا كنت تُعاني من الهالات السوداء فعليك استخدام كريم للقضاء عليها حيث أن محيط العين هو جزء من الوجه بل الجزء الأكثر حساسية به فيلزم العناية به حتى لا يجعل وجهك شاحبًا، ويعطيك الشعور بالإرهاق، والإجهاد.

_ الحرص على تناول الأطعمة الصحية، والإكثار من الخضروات، والفواكه فهذه الأشياء تُضفي على بشرتك الحيوية، وكذلك البعد عن السهر، وتنظيم النوم حيث النوم مبكرًا، والاستيقاظ مبكرًا له عامل في العناية بالبشرة.

_ الحرص على أتباع تلك الخطوات، والقيام بها بشكل يومي مما يجعل بشرتك دائمة النظافة، وذات ملمس ناعم، وسحر مميز فالبشرة هي عنوان جمالك، ونظافتك.