تعرفوا على حكم رؤية الصور الاباحية. فنجد أن أبناءنا في الآونة الأخيرة مع انتشار الأنترنت وسهولة الحصول على أي شئ من خلاله ظهرت بينهم فكرة البحث عن الأفلام والمشاهد والصور المخالفة للآداب العامة. والسبب وراء ذلك هو قلة ألإيمان والخوف من الله، وتحرك بعض الشهوات، وعدم وجود رقابة على محركات البحث الخاصة بالشباب. ولكن هذه الأعمال منافية لتعاليم الإسلام، فتعرفوا على حكمها من خلال مقالنا اليوم في برونزية.

حكم رؤية الصور الاباحية

لابد من تغير هذه الفكر حتى إن اضطر الأمر إلى استخدام القوة سواء باليد أو الحبس أو غيرها. كما أنه من المفترض فرض أشد العقوبات على مروجي هذه المواقع ومخترعيها والمسئولين عنها بشكل عام.

حكم مشاهدة الافلام الاباحية للضرورة

  1. هي محرمة شرعاً، لا جدال فيها.
  2. يقول كثير من العلماء أن مشاهدة الأفلام الإباحية، والمقاطع العارية بمثابة الزنا. ويكون ذلك استناداً إلى قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( العينُ تزني وزِناها النَّظرُ والأُذنُ تزني وزِناها الاستماعُ). وبالفعل يستخدم مشاهدي هذه الأفلام العين ، والأذن واليد أيضاً.
  3. كما أنها تُحرك الشهوات لدى مشاهديها، وهذا أيضاً ما حرمه الله سبحانه وتعالى. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال عن رسول الله محمد (إنَّ اللَّهَ كَتَبَ علَى ابْنِ آدَمَ حَظَّهُ مِنَ الزِّنَا، أدْرَكَ ذلكَ لا مَحَالَةَ، فَزِنَا العَيْنِ النَّظَرُ، وزِنَا اللِّسَانِ المَنْطِقُ، والنَّفْسُ تَمَنَّى وتَشْتَهِي، والفَرْجُ يُصَدِّقُ ذلكَ أوْ يُكَذِّبُهُ).

الآثار السلبية الناتجة من مشاهدة الأفلام الإباحية

  1. كثرة الفساد والرذائل في البلاد. وعدم الخوف من أي عقوبات واعتبرها أشبه بالإدمان.
  2. انتشار المواقع الإباحية والصور سريعاً بين الشباب. وبالتالي يوجد لدينا جيل صفاته الفسق والاهتمام بالأمور الجنسية.
  3. قلة الحياء بين الأشخاص، والإجابة عن أي سؤال فضولي.
  4. الابتعاد عن طريق الهداية، فمشاهدي مثل هذه الأفلام والبرامج يعصون الله باستمرار، وينقلب في النهاية عليهم لتتحول حياتهم إلى الجحيم.
  5. يبقي قاسي القلب عن عبادات الله حتى لو كان يؤديها، فيغيب عنه الخشوع. والسبب في ذلك أنه أشبه بالإدمان يذهب العقل في التفكير في مثل هذه الأمور.
  6. سبب رئيسي في ظهور الطلاق بنسب عالية. فقد أدت إلى تفكك الكثير من الأسر، فلابد من أن يكون لديه قناعة كافية بزوجته وعلاقته معها. أما في حال كان غير متزوج لابد من الانتظار أو طلب الزواج من فتاه أكثر عفّه.
  7. قلة البركة، ومنع الرزق من المنزل الذي يتوجد فيه مثل هذه الأفلام، فقال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ( إنّ العبد ليحرم الرّزق بالذنب يصيبه).
  8. يعمل على إلحاق الضرر بالدماغ، وقتل آلاف الخلايا الموجودة بالدماغ.
  9. يعمل على تلف الأجهزة التناسلية الموجودة لدى الشخص، والضرر بالعينين وظهور بعض الالتهابات في العينين وفي المسالك البولية.
  10. إضاعة الكثير من الأوقات في غضب الله بدلاً من إعمار الأرض والاستفادة من نشاط هؤلاء الشباب.
  11. وجود بعض الاضطرابات النفسية بشكل مستمر، وذلك بسبب الشعور بالندم المستمر مع عدم وجود إمكانية التوقف.