جمال البشرة ، يكمن جمال المرأة في وجهها فيرغب الجميع في الحصول على وجه مشرق، ولامع خالي من الشوائب، والحبوب، والبقع لينجذب كل من يراه فهذا يمنحها الثقة بالنفس، وكذلك الراحة.

ومنهم من ينفق الكثير ليصل إلى تلك المرحلة ولكن من خلال مقالنا اليوم على يرونزية سنتعرف على طرق تجعل وجهك أكثر جمالًا، ونضارتًا، وبمكونات طبيعية غير مكلفة.

جمال البشرة

هناك العديد من العادات، والعوامل الخارجية التي تؤثر على جمال البشرة، وتطغي على صفائها وإشراقها، ومنها :

  1. عدم تناول الماء بالشكل الكافي فمن الأشياء التي تُذهب جمال البشرة، ونضارتها قلة الماء مما يُصيبها الجفاف.
  2. عدم تناول الأطعمة الصحية، والطازجة فإذا كنت تريد بشرة نقية، ونضرة عليك الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه، والبعد عن الأطعمة ذات الدهون، والكربوهيدرات.
  3. وكذلك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي فهو ضروري للبشرة خاصة فوق سن الثلاثين مثل : البرتقال، والكيوي.
  4. البعد عن ممارسة الرياضة، والتمارين، والمشي فهذه الخطوات تجعل بشرتك أكثر حيوية، وتنشط الدورة الدموية بها.
  5. التدخين من أهم العوامل التي تجعل البشرة شاحبة، وغير نضرة، وكذلك تجد المدخنين بشرتهم جافة، وتتخللها الشقوق حيث التدخين يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، ويزيد من علامات تقدم السن.
  6. أيضًا تناول الكحول يهدد جمال البشرة، ويزيد من مشاكلها.
  7. الحالة النفسية تؤثر بشكل كبير على جمال البشرة، وصفائها، ونضارتها فلاحظ إذا كنت مسرور، وفرحان، وحالتك النفسية على ما يرام تجد وجهك متألق، ومُنير، وعلى العكس فإذا كانت حالتك النفسية سيئة تجد وجهك شاحبًا، وغير نضر وغالبًا ما تظهر به البثور، والحبوب أيضًا.

نصائح أخرى

  1. التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة فتعد من عوامل اسمرار، وانطفاء جمال البشرة.
  2. أيضًا العوامل المناخية فالبيئات شديدة الحرارة، والرطوبة تجعل بشرتك تفقد نضارتها، وتتعرض للجفاف.
  3. عدم النوم بالمكياج فهذه العادة تتسبب في ضرر كبير يُصيب البشرة فقد أكد عليه المتخصصين أن النوم بمنتجات التجميل يجعل سمام البشرة تُصاب بالانسداد، ونصحوا باستخدام إزالة مزيل للمكياج نقوم بمسح الوجه به قبل الذهاب إلى النوم مما يجعل صباحك مشرق، وجميل.
  4. النوم بالقدر الكافي مما يجعل بشرتك تستعيد حيويتها، وتسترخي لتصبح نضرة، وصافية فعدم النوم، والسهر، والإرهاق يجعل بشرتك مرهقة، وذابلة فالبشرة تحتاج للاسترخاء، والراحة، والبعد عن التوتر مثل باقي أعضاء الجسم تمامًا.
  5. وهناك فترة يمر بها الشباب تُسهى فترة البلوغ، وهذه الفترة يتغير بها كافة هرمونات الجسم مما يجعل البشرة تتأثر بذلك فيظهر بها الحبوب، والبثور، وعادة ما يتغير نوعها فتتحول من بشرة عادية إلى دهنية، وهكذا.
  6.   ويأتي في النهاية العامل الأساسي لحل كل هذه المشكلات، وهو العناية والاهتمام المستمر بالبشرة فإذا كنت ترغب في بشرة جميلة، ونقية عليك الاهتمام بها، وتنظيفها بطريقة يومية وشراء المنتجات اللازمة لحمايتها من العوامل الخارجية، وكذلك ما يُناسب نوعها حيث أن البشرة من الأشياء الحساسة في جسم الإنسان، وتتأثر بأقل شيء فعليك حمايتها، والحفاظ عليها فكلما أعطيتها العناية، والاهتمام كلما كانت براقة، ولامعة.
  7. وضع شرائح البطاطس على عينيكِ للتخلص علامات الإرهاق، والهالات السوداء حول محيط العين مما يجعل وجهك مبهر لكل من يراه.

خلطات للحصول على جمال البشرة

هناك بعض الخلطات تزيد من جمال بشرتك، وتمنحها النضارة، والصفاء فالمداومة عليها كروتين العناية بالبشرة تجعل وجهك مثل القمر، ومنها :

جل الصبار

من المواد الطبيعية التي تقوم بتنظيف البشرة، وإزالة الشوائب منها كما تعمل على نقائها.

طريقة الاستخدام : نُحضر قطعة من القطن، ونضع عليها نقاط من جل الصبار، ثم نمسح بها البشرة برفق نجد القطنة أزالت كل الملوثات التي تؤثر على جمال البشرة.

الكركم

يكمن به سر جمال البشرة، ونضارتها فيستخدمه الهنود في الطعام، وفي خلطات البشرة مما يجعل بشرتهم نقية، وجذابة في كل الأوقات.

طريقة الاستخدام : نضع ملعقة من الكركم على ملعقتين من الزبادي، ونخلطهم جيدًا، ثم نضع الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه.

القرفة

تعد من الأعشاب الطبيعية التي تنشط عمل الدورة الدموية داخل البشرة مما يزيد من نضارتها، وجمالها.

طريقة الاستخدام : نضع ملعقة من القرفة، ونُضيف إليها قطرات من العسل النحل، ثم نمزجهم سويًا، ونضع الخليط على البشرة لمدة من 15 : 20 دقيقة، ثم نقوم بتدليك البشرة بالماسك بحركات دائرية خفيفة، ثم غسله بالماء البارد.

الخيار

من الثمار التي تحتوي على مواد تعمل على نضارة البشرة، وترطيبها.

طريقة الاستخدام : نُحضر شرائح من الخيار، ثم نأتي بقطع من الثلج، ونُمرر الخيار، والثلج على البشرة بالتبادل لمدة 10 دقائق مما يجعل البشرة تستعيد نضارتها، وحيويتها من جديد.

الطماطم

تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تقوم بحماية البشرة من عوامل الجو الخارجية كما تقيها من علامات تقدم السن، والشيخوخة.

طرية الاستخدام : نقوم بعصر الطماطم، وأخذ ملعقة من عصيرها، ثم نصع عليه ملعقة من الكركم، ونخلطهم جيدًا، ونضعهم على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

_ إذا قمنا بإتباع تلك الخطوات، وجعلها روتين يومي لبشرتنا في هذه الحالة لا نحتاج إلى أي منتجات للحفاظ على البشرة، وجمالها ولا نضع المكياجات حيث يُصبح وجهك جميلًا في طبيعته، ويخلو من الشوائب، والبقع مما يجعلك تستعيدين ثقتك بنفسك مرة ثانية.