يعرض هذا المقال موضوع تفسير سماع الاذان في المنام. فهو حلم صاحب كثير من الدلالات والعلامات، منهم الخير أو غير ذلك. ولكن في النهاية الله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم. ولكن تدخل الكثير من علماء تفسير الأحلام وبدأوا في تفسيره على حسب الحالة الاجتماعية للرائي سواء إن كانت عزباء أو مطلقة أو حامل، أو كان ذكراً شاباً أو طفلاً. إليكم كافة التوضيحات الممكنة معكم من خلال برونزية. 

تفسير سماع الاذان في المنام

هذا الحلم يحمل العديد من العلامات إليكم أهمها

تفسير سماع الاذان في المنام للعزباء

  1. يقول ابن سيرين أنه في حال ورد على فتاه عزباء هذا الحلم بأنها تسمع صوت الأذان فهذا دليل على أنها ستكون في موعد خير قريباً جداً. وسيكون هذا في نطاق زواجها أو خطبتها أو أي شئ سيجعلها تفرح بأذن الله.
  2. إذا كان الحلم أنها تؤذن بكلمات غير مفهومة، أو تسمع أذان من مكان بعيد بكلمات مبهمة فهذا يعني أنها ستظلم أحداً في فترة ما في حياتها، وأنها ستجور على الحق.
  3. إما في حال كانت تسمعه في بيت الراحة أو كانت هي التي تؤديه؛ فهذا يدل على أنها فتاه غير صالحة ولا يرضى الخالق عن تصرفاتها. وأن سلوكياتها تتصف بالفجور والفسق. ويقول أنها ستخسر الدنيا والأخرة.
  4. أما إذا كانت ترى أنها تسمع أذان وهي متجهة إلى أبواب أحد كبار الدولة، أو مسؤولين فيعني أنها لا تخاف غير الله في قول الحق، ولا تخشى العباد مهما بلغت سلطتهم.

سماع الاذان في المنام للمتزوجة

يقول ابن سيرين بوجه عام أنها بشرى خير لتلك الرائية

  1. هذه الرؤية دليل على أن تلك المرأة ستكون ذات شأن كبير بين الناس والأهل.
  2. أو من الممكن أن تكون ترقية في العمل ستأتي لها.

تفسير سماع الاذان في المنام للحامل

  1. إذا كان هذا الحلم يتردد على امرأة في فترة الحمل فهذا دليل على أنها ستُرزق من الله سبحانه وتعالى بخير كبير، وواسع.
  2. ويقول أيضاً ابن سيرين أنها ستضع ولداً صالحاً بإذن الله، وسيكون بار بها وبوالده، وسيأتي الخير معه في كل مكان يذهب إليه.

تفسير سماع الاذان في المنام للرجل

  1. في حال كان يسمع الرجل صوت الاذان أو هو المؤذن من أعلى مكان في المسجد فنقول ابشر أيها الرائي فأنها دليل على الخير والسعادة، وأنك ستقوم بتأدية فريضة الحج هذا العام بكل خير والرزق الواسع.
  2. أما إذا رأى أنه يعمل مؤذن وفي الحقيقة هو لديه وظيفة أُخرى تماماً فهذا دليل على المال الوفير الذي يأتي إليه من حيث لا يحتسب، وأن التجارة التي يعمل بها ستضاعف وسيجني أموال طائلة.
  3. إذا كان الرجل يرى وكأن الأذان يخرج من مكان عميق كحفرة أو ما شابه ذلك فيدل على أنه سيُرسل للخارج بغرض طلب الرزق، وستكون معه صحبته من أصدقاءه، وسيحصل على المال بأذن الله.
  4. أما إذا كان يرى وكأنه يسمع أو يؤدي الأذان أمام باب منزله فهذا دليل على أنه سيودع أهل بيته قريباً وسيتوفاه الخالق _عز وجل_ في وقت قريب.
  5. إذا كان يرى الرجل حلمه هو سماع الاذان وكان في ضيق أو حبس فهذا دليل على أن فرج الله قريب وسيحصل هذا الرائي على الحرية.
  6. ومن الممكن أن يكون تفسير هذا الحلم هو مجرد أن الرجل سيحصل على تكريم من كل المحيطين به.

تفسير سماع الاذان بشكل عام

  1. عند رؤيتك لهذا الحلم فهي إشارة خير، وبشرى سارة فعادةً تكون دليل على رفع المقامة بين الناس، وعلو الشأن، وأن الرائي سيفوز باحترام واهتمام من الجميع.
  2. إذا كان الرائي رجلاً متزوجاً ورأى تلك الرؤية يقول ابن سيرين أنها إن كان الأذان من أعلى البيت المجاور له فهذا دليل على أن امرأته تقيم علاقة غير شرعية مع أحد الجيران.
  3. أما إذا كان شاباً فهذا دليل إما أنه سيفوز بوظيفة مرموقة كان يسعى لها من وقت كبير، أو أنه سيحصل على ترقية قريباً.
  4. إذا كان الأذان يصدر من منتصف المنزل فهذا دليل على فقدان أحد أفراد الأسرة ولكن ليس الوالدين إنما من الممكن أن يكون أحد الأبناء.
  5. أما إذا كان الرائي يسمع ذاته وهو يُلقي الأذان من منتصف المسجد فهذا دليل على أنه سيكون عبد صالح، يدعو للخير، ويتصف بالطاعة والخير.
  6. إذا كان الأذان يصدر من مكان فيه فسق وفجور فهذا دليل على أنه شخص سئ غير صالح، من الواجب عليه الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى مرة أُخرى.

وتعتبر تلك أغلب التفسيرات المرتبطة بسماع الأذان في الحلم ومن كل مكان، وعلى حسب الحالة لكل فرد.