تسجيل موعد في الاحوال بالخطوات يقدمها لكم موقع برونزية من خلال هذا المقال، حيث تعتبر خدمة الأحوال المدنية هي واحدة من ضمن الأمور الهامة بالنسبة لكل مواطن، والتي تساعده على تسجيل المواليد أو استخراج الجوازات، واستخراج بطاقات الهوية، وغيرها من الكثير من الخدمات التي يحتاجها المواطن، ولن يكتمل ذلك من دون تحديد وتسجيل موعد في الأحوال المدنية وذلك بشكل إلكتروني، وهذا ما سوف نستعرضه لكم في السطور القادمة.

طريقة تسجيل موعد في الاحوال

وفرت وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتميزة للمواطنين، والتي تتم بشكل إلكتروني، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطن، ومن بينها خدمة الأحوال المدينة، والتي يمكن حجز موعد بها وذلك حتى يتم تسهيل تقديم الطلبات وأيضًا توفير الوقت، ومن طرق حجز موعد وتسجيله في الأحوال المدنية هي الطريقة الإلكترونية والتي تتم بتلك الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال هذا الرابط التالي.
  2. يتم بعد ذلك ظهور الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، والتي تحتوي على الكثير من الخدمات الأخرى المختلفة التي توفرها الوزارة، والتي يكون من بينها اختيار الأحوال المدينة.
  3. يتم الوقوف على كلمة الأحوال المدنية، وسوف نلاحظ ظهور الكثير من الاختيارات الأخرى المنبثقة من خدمة الأحوال المدينة، والتي من بينها كلمة حجز موعد.
  4. يتم الضغط على تلك الاختيار وهو حجز موعد، وبعدها يتطلب الموقع من المستخدم تسجيل الدخول إلى الموقع وكتابة بياناته.
  5. سوف تظهر صفحة أخرى يكون بها ثلاثة خانات فارغة، وتكون أول خانة هي خانة اسم المستخدم، أو ورقم الهوية، ويتم وضع الاسم أو رقم الهوية بشكل صحيح ومن دون أخطاء.
  6. بعد ذلك يتم تعبئة الخانة التالية، والتي تخص كتابة كلمة المرور ولا بد من كتابته بشكل دقيق.
  7. يتطلب تعبئة آخر خانة من الخانات الثلاثة، والتي تكون عبارة عن وضع الرمز المرئي، ويكون الرمز موجود بجانب الخانة، ويتم كتابته بشكل مطابق للرمز الموجود على الشاشة.
  8. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول، والتي توجد أسفل الخانات التي تم تعبئتها.
  9. يتم ظهور نافذة أخرى، والتي يتطلب فيها تحديد المنطقة التي يقيم بها المستخدم، وأيضًا اختيار المكتب الذي يناسب الخدمة المراد عملها.
  10. تظهر على الشاشة مجموعة كبيرة من المواعيد، والتي تكون مكتوبة باللون الأخضر، ومن ثم يتم اختيار الموعد المناسب للشخص، وبعدها يتم الضغط على كلمة تأكيد.
  11. تظهر بعد ذلك التذكرة الخاصة بالموعد الذي تم تحديده، والتي يوجد بها الكثير من المعلومات المختلفة، كما أنه يكون مرفق بها العديد من البيانات والأوراق التي يجب إحضارها في الموعد.
  12. ويمكن طباعة هذه الورقة وذلك لإمكانية تذكر الموعد والبيانات الخاصة به، وأيضًا التعرف على الأوراق المطلوبة منه.