تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر تلك الجامعة هي واحدة من بين الجامعات التي أتيحت للطلاب الالتحاق بها، والتعلم من خلالها عن بعد، وذلك من خلال شبكة الإنترنت، ولكن لا بد من توافر بعض الشروط في الطلاب، والتي سوف نذكرها لكم بالتفصيل من خلال السطور القادمة، كما سوف نذكر لكم كافة التخصصات الموجودة بالجامعة.

تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة

تعتبر جامعة الإمام هي أحد الجامعات التي يتوافر بها العديد من التخصصات المختلفة، والتي تتيح للطلاب التعلم عن بعد وذلك من خلال تحميل بعض المحاضرات من خلال محركات البحث، ومن ثم يتم العمل على درسها، وهي من الجامعات المميزة، والتي يمكن لأي شخص من داخل المملكة العربية السعودية أن يلتحق بها، وذلك بعد أن يتم اجتياز الفصل التحضيري، وجميع تخصصاتها وضعت حتى تلبي كافة الاحتياجات التي يحتاج إليها المجتمع، ومن بين تلك التخصصات الآتي:

  1. كلية أصول الدين، ويوجد بها تخصص واحد وهو أصول الدين.
  2. كلية الشريغة الإسلامية ويوجد به التخصص أيضًا دراسة الشريعة.
  3. كلية الاقتصاد وإدارة العلوم، ويوجد به اثنان من التخصصات، وهما تخصص الاقتصاد، وأيضًا تخصص بعنوان إدارة الأعمال..
  4. كلية اللغة العربية، ويتوافر بها تخصص اللغة العربية.
  5. كلية الشريعة الإسلامية والدراسات، ويوجد بها اثنان من التخصصات، وهما تخصص الأنظمة، وأيضًا تخصص المحاسبات.

شروط القبول في جامعة الإمام عن بعد

هناك العديد من الشروط المختلفة التي تم وضعها من أجل الموافقة على طلب الالتحاق في جامعة الإمام، والتي يمكن من خلالها الالتحاق بأي تخصص ن التخصصات الإسلامية التي ذكرناها لكم في السابق، كما أنه تتيح إمكانية التعلم من خلال الإنترنت من دون الذهاب أو الحضور للجامعة، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. لا بد أن يكون الشخص الراغب في التقديم قد حصل على الشهادة الثانوية العامة، وإن لم تتوافر الثانوية العامة، فلا بد أن يكون حصل على شهادة تعادلها، بالإضافة لأنه يشترط أن تكون تلك الشهادة من داخل المملكة العربية السعودية.
  2. كما أنه يجب أن يكون الطالب قد قام باجتياز المسار الصحي، وذلك من خلال مقابلة كلية الطب.
  3. يجب أن لا يكون قد مر على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة التي تعادلها أكثر من عامين، وبالأخص في تخصص العلوم الصحية.
  4. بالنسبة للراغبين في التقديم في أي واحدة من التخصصات الأخرى ما عدا العلوم الصحية، فإنه لا بد أن تكون المدة التي حصل فيها على الشهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة لها أكثر من خمسة أعوام.
  5. كما أنه لا بد من أن يكون الطالب لم يتعرض للفصل من أي واحدة من الجامعات الأخرى، وبالأخص إن كان ذلك الفصل بسبب التأديب.
  6. لا بد من أن يحصل الطالب على موافقة من المرجع المتعلق بالدراسة، وبالأخص إن كان الطالب يعمل في بعض المؤسسات التابعة للنظام الحكومي أو الخاص.