تعرف على تحليل الشخصية من طريقة الوقوف ، تتكون انطباعات وشخصية الإنسان من مجموعة تصرفات وحركات يقوم بها بطريقة لا إرادية تعبر عنه وعن مكنون شخصيته، ويأخذ علماء علم النفس والمحللين هذه الحركات، ويحللونها ويقومون بمعرفة التفاصيل الدقيقة التي تتكون منها هذه الشخصية، مثل الابتسامة وطريقة الكلام والنظرات، بالإضافة إلى طريقة الوقوف، وهو ما يسمى بلغة الجسد، واليوم تقدم لكم برونزية التحليل من  طريقة الوقوف، فتابعونا…

تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

يجتهد بعض المحللين من أجل معرفة الشخصية من خلال الإشارات والإيماءات التي يفعلها، أحياناً تكون صحيحة، وأحياناً أخرى تخطيء بعض التوقعات، بالإضافة إذا كنت تهتم لأمر شخص ستراقبه في جميع التصرفات والحركات التي يفعلها من أجل معرفته جيداً ومحاولة التقرب منه، فإذا كان:

  • الشخصية القوية: عادة ما تجد الشخص القوي واقفاً بطريقة منتصبة الظهر، ويتكلم بصوت عالي، كما أنه تجده يدافع عن الحق مهما كان، ويتسم أيضاً بالرقة والرومانسية في بعض الأوقات الأخرى.
  • الشخصية الضعيفة: تجد هذه الشخصية لا تحب الاختلاط ولا خوض المناقشات، فتجده يتهرب من التجمعات، كما أنه في أغلب الأوقات يحني رأسه نحو الأسفل، يتلعثم في الإجابة عند توجيه له الكلام.
  • الشخصية الدقيقة: تجده واقفاً بخط مستقيم، ينتبه إلى الكلام بشكل كبير ويركز في كل ما يدور حوله، وتجده واقفاً مطوي الأيدي.

تحليل الشخصية من الوقفة

  • الشخص الصبورة: عادة ما يقف بوضعية واحدة لا يغيرها إلا بعد وقت طويل، فمثلا إذا وقف بخط مستقيم يظل على هذه الوضعية طويلاً، ويتكلم بثقة كبيرة في نفسه، ويسرد الحديث بدون تلعثم.
  • الشخصية الجريئة: تجده واقفاً متصلباً، ويخوض الأحاديث والمناقشات بثقة كبيرة في النفس، ووجه عبوساً لا يبتسم إلا نادراً، بالإضافة إلى أنه لن يسمح لأحد يفرض رأيه عليه ويحاول أن يقنعه مهما كلفه الأمر من جدال.
  • الشخصية المحترمة: يفعلها الأشخاص عن الوقوف أمام المديرين في العمل أو في المؤتمرات أما الكثير من الأشخاص، حيث يوجه جسده بزاوية نحو المتحدث مع تربيع الأيدي، فهي تعني احترام المتكلم، أو الترحيب بشخص جديد ينضم إلى المجلس.
  • الشخصية الهادئة: عندما يقف الشخص واضعاً رجله اليمنى أما اليسرى، فهي تعني أن هذا الشخص يستمع إلى الأحاديث التي تدار في المجلس بهدوء وتركيز تام.
  • الشخصية المنتبهة: يقف هذا الشخص باستقامة وواضعاً يده بجواره، فتجده يحاول أن يركز في الكلام حتى لا يتشتت من أمره، فهو عديم الثقة بنفسه، حتى أنه يخاف من اتخاذ القرارات وحده، بالإضافة إلى أنه يتعرض للانتقادات ولا يعرف حتى الدفاع عن نفسه.
  • الشخص المتفائل: تجد هذا الشخص يقف ويقدم قدميه نحو الأمام، فهذا دليل على أنه شخصية لديه نظرة ثاقبة حول الأشياء، ويفكر في المستقبل ولديه ثقة كبيرة في نفسه، بالإضافة إلى انه شخصية حنونة.