مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء بلاد بحرف ح (الحاء) في لعبة الحروف مختلفة ومتنوعة

بواسطة: نشر في: 16 فبراير، 2024
brooonzyah

حرف الحاء هو الحرف السادس في الحروف الأبجدية في اللغة العربية ، وينتمي إليه أسماء كثيرة من البلاد الواقعة في مناطق مختلفة على الخريطة ، ونظراً لأن أغلبية تلك البلاد والمدن غير معروفة فأن هذا الأمر يشكل صعوبة في إيجاد حلول في لعبة الحروف مما يتطلب تزويد الحصيلة المعلوماتية والمعرفية ، وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

بلاد بحرف ح

  • هناك أسماء بلاد كثيرة تبدأ بحرف الحاء (ح) تقع في مناطق مختلفة على الخريطة ، ومن الأمثلة عليها  (حلب – حطين – حيفا – حائل – حماة – حريملاء – حریق – حديدة – حثيرة – حوامدية – حمص – حلبجة – حقل – حوران – حسكة – حفر الباطن – حارم) وغيرها من البلاد.

بلاد سورية بحرف ح

  • حلب : أحد البلاد في سوريا الواقعة في الجهة الشمالية  وتعتبر هي الأكبر من حيث المساحة والتعداد السكاني ، و تمتاز بمبانيها الغالب عليها الطابع الإسلامي واحتوائها على العديد من المساجد ، وتمثل العاصمة الاقتصادية لسوريا ، وتتسم بمناخها شبه القاري.
  • حسكة : أحد البلاد في سوريا تقع في الشمال الشرقي ، وتنقسم إلى 4 مناطق إدارية وإلى 14 ناحية ، وتعد واحدة من المحافظات النامية في البلاد ، وتشتهر بخصوبة الأراضي واعتمادها على الزراعة مثل القطن والقمح وبعض الفواكه وغيرها .
  • حماة : أحد البلاد في سوريا الواقعة في قلب البلاد ، وتأتي في الترتيب الرابع من حيث التعداد السكاني ، فهي تبعد عن مدينة حلب بمسافة 135 كيلو متر ، وتبعد عن مدينة دمشق بمسافة 210 كيلو متر ، ويتسم مناخها بأنه شبه قاحل ويعد فصل الربيع أجمل فصولها في السنة بسبب قلة رطوبة الجو ونمو الزهور .
  • حمص : أحد البلاد في سوريا تقع على  الضفة الشرقية لنهر العاصي ، وتحتل الترتيب الثالث من حيث عدد السكان ، وتبعد عن شمال دمشق بمسافة 162 كيلو متر  ، وتمثل المركز الإداري للمنطقة ، وتحتوي على عدد من المعالم السياحية مثل قصر الزواهري ومتحف حمص ومسجد خالد بن الوليد.

بلاد سعودية بحرف ح

  • حريملاء : أحد البلاد السعودية الواقعة على ضفتي وادي الشعيب  ، ويقدر عدد السكان فيها بحوالي 22 مليون نسمة وتشتهر باحتوائها على الكثير من الغابات والأشجار ، وتمتلك عدد من المعالم السياحية المميزة.
  • حريق : أحد البلاد السعودية الواقعة في وادي نعام بمنطقة جبل طويق ، تبعد عن الرياض بمسافة 200 كيلو متر ، وتبلع مساحة أراضيها 6700 كيلو متر مربع ، ويقدر عدد السكان فيها حوالي 11 مليون نسمة ، ولقد اشتهرت المدينة بإنتاج أفضل أنواع التمور.
  • حائل : أحد البلاد السعودية الواقعة في منطقة جبل أجا  غربي وادي الأديرع ، وتشتهر بجبل أجا وجبل سلمى ، وتحتوي على بئر سماح الذي يمتاز بغزارة وعذوبة الماء ، وهي تحتوي على بعض المعالم السياحية مثل قلعة اعيرف وقلعة القشلة.
  • حقل : أحد البلاد السعودية تتبع منطقة تبوك ، إذ أنها تقع على الساحل الشمالي الغربي لخليج العقبة في الجهة الشمالية الغربية من البلاد ، وتبعد عن مدينة تبوك بمسافة 200 كيلو متر ، وتعد أقل المدن من حيث التعداد السكاني.

بلاد فلسطينية بحرف ح

  • حيفا : أحد البلاد الفلسطينية وأكبرها من حيث المساحة ، ولقد احتلتها إسرائيل وتهجير السكان منها ،  ولكنها الآن تقع في منطقة حيفا الإسرائيلية على الساحل الشرقي للبحر المتوسط  وهي تبعد عن القدس بمسافة 158 كيلو متر .
  • حطين : أحد القرى الفلسطينية ولكن لا وجود لها في الوقت الحالي بسبب تدميرها نهائياً بواسطة الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1948 ، وتم تهجير أهلها منها ، وكانت تبعد بمسافة 8 كيلو متر عن شمال غرب المدينة.

أسئلة شائعة

ما هو اسم بلد حرف ح من ثلاثة حروف؟

بلد حرف ح من ثلاثة حروف هو حمص وحلب

ما هو اسم بلد حرف ح من أربعة حروف؟

بلد حرف ح من أربعة حروف هو حائل وحريق

بلاد بحرف ح

آخر المواضيع