اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان في السعودية 1441، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث من المعروف أنه في شهر رمضان الكريم يتم الإعلان عن مواعيد جديدة للعمل، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين العمل، والتواجد في منازلهم قبل أوقات الإفطار، ولقد تم الإعلان عن المواعيد الجديدة الخاصة بالعمل في جميع المؤسسات الحكومية والدوائر المختلفة التابعة للدولة، طوال فترة شهر رمضان المبارك، والتي سوف نستعرضها لكم من خلال السطور القادمة.

اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان في السعودية 1441

تعتبر المواعيد الخاصة بشهر رمضان المبارك لهذا العام هي من المواعيد التي تم العمل على تقليصها، وذلك من أجل اتباع كل سبل الحماية والسلامة للمواطنين السعوديين، وذلك مع انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد، ولذلك تم وضع الخطة الخاصة بحظر التجوال، والتي يتم من خلالها دعوة المواطنين إلى التواجد في منازلهم من الساعة الخامسة مساءًا من كل يوم، وحتى صباح اليوم التالي.

وأما عن المواعيد الخاصة بالدوائر الحكومية فإنها تبدأ العمل في الصباح في الساعة العاشرة صباحًا، وينتهي وقت الدوام في جميع الدوائر الحكومية التي تتبع إلى السعودية في الساعة الثالثة عصرًا، وهذا طبقًا للنظام الذي تم وضعه من قبل وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، وهو العمل للقطاع العام لمدة خمسة ساعات فقط يوميًا طوال شهر رمضان المبارك.

أوقات دوام المؤسسات الحكومية في رمضان 1441

أما عن الأوقات الخاصة بجميع المؤسسات التابعة إلى القطاع العام، فإنها تختلف في مواعيد الدوام الخاصة بها عن المواعيد الخاصة بدوام الدوائر الحكومية، ولكنها تشمل أيضًا عدد ساعات عمل تصل إلى خمسة ساعات متواصلة، وذلك من قبل الخطة التي وضعها الوزارة في شهر رمضان المبارك.

حيث يبدأ العمل في جميع المؤسسات الحكومية، والتي تكون تحت خط القطاع العام، بشكل يومي في الساعة الثامنة صباحًا، ويتم استمرار العمل لمدة خمسة ساعات، أي أن موعد الدوام بتلك المؤسسات ينتهي في الساعة الواحدة ظهرًا.

أوقات الدوام في القطاع الخاص في رمضان 1441

أما بالنسبة للقطاع الخاص، فإنه تم الإعلان أيضًا عن عدد الساعات الخاصة بالعمل، والمسموح بها، على مدار اليوم خلال شهر رمضان المبارك، والتي تم تحديدها لأن تكون ستة ساعات فقط طوال الشهر، ولكن مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل الوقاية والمحافظة على صحة المواطنين، وهذا ما يعني أن قرار الوزارة نص على زيادة عدد الساعات بمعدل ساعة واحدة عن عدد ساعات العمل في المؤسسات والدوائر الحكومية.

ولقد قامت العديد من المنشآت التابعة للقطاع الخاص بالعمل على تقسيم ساعات العمل، وذلك من أجل تخفيف الضغط على المواطنين، وذلك إلى اثنان من الفترات أو ثلاثة، باختلاف المنشأة، ومواعيدها التي قامت بوضعها، وذلك من أجل توفير الوقت للمواطن للإفطار، وجلب الاحتياجات الخاصة به، وذلك لتأثره بساعات الحظر الموضوعة.