مقالاً اليوم عن انواع القطط واشكالها ويعد هذا الموضوع من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الناس حيث أن أغلب البشر يفضلون تربية القطط كحيوانات أليفة بالمنزل. وهناك بعض الناس يحب القطط أكثر من البشر لأنهم حيوانات جميلة ووديعة ويتخذونها ملجأ لهم حتى تسليهم وتملئ فراغهم وكي لا يشعروا بالوحدة ومن المعروف عن القطط أنها تحب اللعب جداً ويمكن لها أن تقضى معظم أوقاتها في اللعب والنوم. فتعالوا نتعرف على انواع القطط واشكالها من خلال برونزية.

انواع القطط واشكالها

  1. هناك العديد من الأنواع والأشكال للقطط ولكنها تتفق في الكثير من الصفات.
  2. وهي أنها تنام بمعدلات كبيرة ما يقرب من 20 ساعة في النهار أو الليل.
  3. وتحب الاسترخاء  في الشمس وضوئها وحرارتها على عكس البشر .
  4. كما أنها لديها العديد من الحركات الرائعة التي تقوم بها ويمكن لها تسلق الشجر بسهولة.
  5. والجري لمسافات طويلة فهي سريعة جداً. وتُمسى ما تلده القطط “قطيطات”.

افضل انواع القطط للمبتدئين

القط أنغور التركي

  1. يمكن لك أقتناء هذا القط في المنزل وتربية فهو قط أليف وهادئ جداً ولديه الكثير من الفرو على رأسه وحول رقبته وجسده.
  2. كما أن عنده خاصية رائعة حباه الله بها وهي أن عينيه يمكن لها أن تكون واحدة خضراء والأخري زرقا.
  3. وقد كان من الهدايا التي تقدم للملوك والملكات في العصور القديمة لذلك يسميه البعض بالقط الملكي.

القط الشيرازي

  1. ويوجد ثلاثة أنواع من هذا القط وهي الهيملايا، البيكي فيس، المون فيس.
  2. ومن المشهور عن هذا النوع أن لونه أبيض فقط ولكن هناك العديد من الألوان منه غير الأبيض مثل الأسود والبني.
  3. ويعد القط الشيرازي من أغلي أنواع القطط في العالم فسعره من 500إلى 5500 دولار.
  4. كما أنه من ألطف القطط الموجودة في العالم وشكله رائع وبريء جداً.

القط البريطاني

  1. يوجد العديد من الألوان من هذا القط وهي ( البني الذي يشبه لون الشيكولاتة_ والأبيض_ الرمادي).
  2. وهو من من أودع القطط وأكثرها هدوء لذلك يمكن لك من لم يربي قط أبداً أن يقوم بتربيته فهو مطيع وذكي جداً .

قط البيرمان

  1. هذا النوع من القطط تحفة فنية من صنع الخالق “عزو جل” فلديه شعر ناعم مسدل بشكل غاية في الروعة.
  2. كما أنه يأكل أكله بكل سهولة ولن تكون مضطر لتنظيف ورائه كما يفعل باقي القطط.
  3. هو عطوف ومسالم جداً ويحب أن يغمره صاحبه بالعطف والرعاية.

قط البوبتيل الأمريكي

  1. يحب هذه النوع من القطط اللعب بشكل كبير.
  2. كما أنه مرح وليس كسول كنوعية باقي القطط.
  3. ويوجد منه العديد من الألوان أكثرها شهرة هو اللون العسلي.
  4. فإذا قمت بتربيته فعليك أن تخصص له مكاناً للعب.

القط الأمريكي ذو الشعر القصير

  1. يمكننا  القول أن هذا القط يعد من أكثر أنواع القطط التي يجب أن تحذر منها لأن لديه أسنان قوية يمكنها أن تؤذيك خاصة في بداية الأمر.
  2. لأنك أنت وهو لم تأخذوا كثيراً على بعضكم البعض ولكنه من جميع النواحي الأخري يعد من القطط المثالية جداً لتربيته في المنزل.
  3. فهو مرتب جداً ولا يصدر أي ضوضاء أو أصوات عالية.

القط الحبشي

  1. يمكن لك من الوهلة الأولى التي تنظر إليه فيها أن تعرف أنه يرجع أصله إلى مصر.
  2. فهو يشبه كثيراً القطط التي رسمها المصرين على جدران المعابد.
  3. وهذا القط له لون بني فاتح عند الأطراف ثم يبدأ يغمق كثيراً عندما يصل للجذور.
  4. ولكنه قط لعوب جداً ومدلل ولا يمكن أرضاءه بسهولة. وكما يقول المثل ( كل مدلل صعب التربية كالقط الحبشي).

اغلى انواع القطط

  1. أغلى قط في العالم هو قط آشيرا حيث يبلغ ثمنه من 15,000 إلى100,000 دولار أمريكي
  2. قط السافانا هو ثاني أغلى نوع قطط في العالم ويبلغ ثمنه حوالى 1,500 دولار إلى 15,000 دولار أمريكي.
  3. القط البنغالي يبلغ ثمنه من 1,000 إلى 25,000 ألف دولار.
  4. قط أليركا وثمنه حوالى 6,000 دولار .
  5. القط الشيرازي أو الفارسي وثمنه يتراوح بين 500 دولار و5500 دولار.
  6. القط البيتر بالد ثمنه من 1,200 إلى 5,000 دولار
  7. القط الروسي يمكنك أن تشتريه بمبلغ من 300 دولار إلى 4,000 دولار.
  8. القط الفرعوني ثمنه من 300إلى 3,000 دولار أمريكي.
  9. القط الاسكتلندي منطوي الأذن  ويقدر ثمنه من 200 إلى 3,000 دولار.
  10. القط البريطاني ثمنه من 500 إلى 1,500 دولار.