إليكم انشاء حساب هوتميل بطريقه سهله. من أكثر أنواع البريد الإلكتروني التي يسهل كثيراً عمل حساب خاص بك عليها. وهو واحداً من التطبيقات الأكثر استخداماً بالنسبة للأعمال، والمؤسسات الكبيرة. فيستخدم في إرسال واستقبال الإيميلات والرسائل الهامة والصور المهمة أيضاً. ولا يهم الأحجام الخاصة بهذه الوسائط. إليكم من خلال هذا المقال طريقة عمل الهوتميل، تابعونا على برونزية.

انشاء حساب هوتميل

طريقة عمل ايميل هوتميل

  1. في البداية لابد من الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالهوتميل، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال البحث عبر محرك البحث Google، أو من خلال الضغط هنا على هذا الرابط.
  2. ستجد أمامك نموذج عليك ملأ كافة البيانات المطلوبة منك، حتى تتمكن من صنع الحساب.
  3. سيطلب منك فيها؛ اسمك، والاسم الأخير الذي من الممكن أن تكتبه اسم العائلة.
  4. ثم يطلب منك إدخال اسم المستخدم؛ والذي يكون عبارة عن بريدك إلكتروني. وهذا هو ما يراه الناس في حالة الرغبة لإرسال رسالة نصية أو ملف هام.
  5. أحياناً اسم المستخدم الذي تقوم بإدخاله يكون مستخدم من قبل، من جهة مستخدمين آخرين. هنا من الممكن أن تقوم بإضافة رقم أو حرف حتى يصبح مميز عن الباقي.
  6. سيطلب منك حينها أن تقوم بإدخال password خاص بك ولا يعرفه أحداً غيرك، بشرط أن تكون مكونة من 8 أحرف وأرقام ورموز. وهذا حتى تصبح قوية. وبعدها سيطلب منك أن تقوم بإدخالها مرة ثانية حتى يتأكد من كتابتها صحيحة.
  7. بعدها يطلب منك أن تقوم بإدخال البلد الخاصة بك، والمنطقة المتواجد فيها.
  8. تاريخ ميلادك بشكل مفصل.
  9. أيضاً لابد من تحديد جنسك سواء ذكر أو أنثى.
  10. مع إدخال كود البلد المستخدم في هاتفك الخلوي.
  11. رقم الهاتف الذي يتم استعماله بشكل دائم.
  12. سيقوم بإظهار رمز تفعيلي عبارة عن رموز وبجوارها بعض الأرقام. لابد من كتبتها صحيحة حتى تتمكن من استخدامه. كما أنه يتأكد من خلاله أن المستخدم بشرياً وليس آلياً كجهاز الحاسب الآلي. كما أنه يُعطيك إمكانية استبدال الكلمة إذا كانت من الصعب فكها ويكون هذا من خلال الضغط على كلمة جديد.
  13. في النهاية ستجد أسفل كل هذه البيانات كلمة إنشاء حساب، وهذا يعني أنك أتممت الخطوات جميعها بنجاح.
  14. في حالة وجود أي أخطاء تم كتابتها في البيانات سيقوم بمراجعتها سريعاً، وإرجاعك للنقطة التي لم تتذكر ملئ البيانات فيها أو سيان كتبتها. وبعد التأكد من أنه تم التعديل سيكون عليه فتح الحساب الخاص بك بكل البينات التي تم كتبتها.

وهذه الطريقة لا تأخذ منك إلا لحظات بسيطة، تقوم بها ويصبح لديك حساب خاص بك على الهوتميل تتمكن فيه من إرسال واستقبال الرسائل والإيميلات الهامة.