هل تعرف من هم المسند وش يرجعون عائلة المسند ، تعرف القبائل العربية أنها تسكن بلاد الخليج بكثرة، وذلك لأنهم ترجع أصولهم إلى شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين بل الآلاف، فيقول الله تعالى في كتابه الكريم “وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا”، لذلك فالقبائل هي حجر الأساس لكل هذه العائلات الموجودة حتى عصرنا هذا، واليوم نختص بالذكر قبيلة المسند، لذلك إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع، تابعوا معي مقال اليوم المقدم عبر برونزية

المسند وش يرجعون عائلة المسند

تعد هذه العائلة من أكبر العائلات الموجودة في دول الخليج العربي، حيث تمتد لأكثر من دولة، منها المملكة العربية السعودية، والكويت، حتى دولة قطر، حيث ترجع أنساب هذه العائلة إلى العلي من الدهامشة من العمارات من بشر من عنزة. وذلك حسب ما تم ذكره في كتب التاريخ والأنساب، حيث يسكنون في عيون عنيزة والجواء.

من هي والدة موزة المسند

هناك عائلة تسمى أيضاً بالمسند في دولة قطر، وهي التي تعود منها الشيخة موزة زوجة الأمير السابق لدولة قطر، ووالدة الأمير تميم بن حمد بن خليفة، الحاكم الحالي لقطر، ولكن هذه العائلة ترجع أصولها إلى قبيلة الهواجر، بالإضافة إلى أن هذه الأسرة تكون منها حلف يسمى بالمهاندة بمساندة العديد من الأسر في قطر، ثم حصلت العديد من المشاكل والخلافات بين الأسر، مما جعل عائلة المسند تخرج من قطر وتسكن في الكويت. تدريجياً عادت الأمور إلى طبيعتها وبدأت بعض القبائل ترجع إلى قطر، والبعض الآخر استقر في الكويت.

أما عن الشيخة موزة فهي حاصلة على بكالوريوس علم الاجتماع من جامعة قطر، كما أنها تزوجت من الحاكم السابق لدولة قطر الشيخ حمد بن خليفة وكان ذلك في عام 1977، وأنجبت منه سبعة أبناء.