هل لديكم القدرة على إبراز الفرق بين ذهب عيار 18 و 21؟. فالجميع يعلم أنه أحد المعادن الطبيعية المتواجدة بالأصل، وهي من خيرات الطبيعة. والذي يتكون من الرّماد الكوني الذي يظهر لنا من بعض الانفجارات الضخمة التي حدثت وقامت بتكوين كلاً من الكرة الأرضية والمجموعة الشمسية، وكان أيضاً للذهب نصيب عندما التئمت الذرات والجسيمات مع بعضها البعض أثناء تواجدها في درجات حرارة مرتفعة جداً. وهذا تم إعداده منذ ملايين السنين، واستطاع الإنسان بعد فترة من تواجده في البشرية على التعرف عليه. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف ما هو الفرق بين هذين النوعين، تابعونا.

الفرق بين ذهب عيار 18 و 21

يتشابه كلاهما في أنهم من أصل الذهب، ويحتوا على نسب كبيرة من الذهب وتعتبر هو المعدن الرئيسي فيهم. وأيضاً نفس الشئ بالنسبة للخصائص فكلاهما موصل للحرارة والكهرباء.

ولكن هناك بعض الاختلافات والفروقات التي تظهر بين كلاهما.

ايهما افضل ذهب عيار 18 او 21

نجد أن الحكم في هذا الأمر من حيث درجة النقاء الخاصة بالذهب، والتي تعتبر هي درجة ثابتة 24 قيراط. وهذا يعني أنه الأربع وعشرون قيراطاً عبارة عن ذهب خالص 100%، وهنا نقول أن

  1. عيار 18؛ هي نوع من الذهب يحتوي على ثمانية عشر  جزءاً من الذهب، والباقي عبارة عن 6  أجزاء مكونة إما من معدن الفضة أو النحاس. وهذا يعني أن تلك القطعة مكونة من 75% من الذهب، أما بالنسبة للسبيكة الكاملة عيار 18 فيصل الذهب فيها إلى 750 غرام.
  2. عيار 21؛ بالنسبة لهذا النوع يزيد فيه نسبة الذهب عن السابق، فيصل النسبة فيه إلى واحد وعشرون جزءاً من الذهب والثلاث أجزاء المتبقية عبارة عن فضة أو نحاس. وتصل نسبة الذهب في سبيكة مكونة من عيار 21 إلى ما يقرب من 875 غراماً ذهبياً.

الفرق بين لون الذهب عيار 18 و21

  1. نلاحظ أن الذهب عيار 18 يكون مائل دائماً إلى الجمع بين اللون الأصفر والوردي، وليس له بريقاً هائلاً. ولكنه منطفئ قليلاً عن الطبيعي ويكون السبب في ذلك هو خلط نسبة كبيرة من المعادن المختلفة منه.
  2. إما بالنسبة للذهب عيار 21 فيكون أصفر لامع، وله بريق كبير. والقطع الخاصة به تضوي أشبه بالمرآة وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من الذهب.