العناية بالبشرة هو من الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات، وذلك لأن البشرة تحتاج إلى الاهتمام المتواصل بشكل يومي، حتى لا تكوت عرضة إلى المشاكل المختلفة، وهناك الكثير من أنواع البشرة المختلفة، والتي تختلف من امرأة إلى أخرى، والتي تحتاج كل نوع منها على حدى إلى طرق للعناية الخاصة بها، ومن خلال مقالنا هذا على موقع برونزية، سوف نستعرض لكم أفضل طرق العناية بجميع أنواع البشرة.

كيفية العناية بالبشرة

تعتبر العناية بالبشرة هو أمر هام، ولا بد من الاهتمام به بشكل يومي، وذلك للحصول على البشرة النضرة الخالية من المشاكل، والحصول على الوجه المشرق دومًا، ولذلك أتينا لكم بأفضل طرق العناية بالبشرة بشكل يومي، وهي كالآتي:

1- غسل الوجه باستمرار

من أفضل طرق العناية بالبشرة هو غسل الوجه باستمرار، وبمعدل ثلاثة مرات وأكثر في اليوم، وذلك لأن التنظيف هو من أهم الطرق التي تساعد على وقاية البشرة من المشاكل، كما أن غسل الوجه والبشرة يجعله يتخلص من الشوائب العالقة به، والزيوت.

ويفضل أن يتم استعمال بعض أنواع الغسول المناسبة لنوع البشرة أثناء عملية غسل الوجه، وذلك لضمان الحصول على النظافة الأكيدة للبشرة، وحتى يتم التخلص من الشوائب والأتربة التي تتعرض لها البشرة باستمرار.

2- استعمال واقي الشمس

يعتبر الواقي الشمسي هو واحد من ضمن الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا، مهما كان نوع البشرة، حيث إنه يعمل على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية التي تضرها، وتسبب لها الحبوب والبقع الداكنة.

ويفضل اللجوء إلى استعمال الواقي من أشعة الشمس في الفترة التي تتراوح ما بين العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثانية ظهرًا، لأن أشعة الشمس تكون في ذروتها في ذلك الوقت، وعند الخروج لا بد من اصطحاب الواقي، وتجديد وضعه كلما زادت مدة البقاء خارج المنزل عند ساعة ونصف.

3- ترطيب البشرة

يعتبر ترطيب البشرة هو واحد من أهم خطوات العناية بها، حيث يساعد الترطيب على بقاء البشرة نضرة، وحمايتها من الجفاف، وظهور التشققات بها، ويكون الترطيب من خلال استعمال العديد من أنواع الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على  المواد المرطبة، والتي من دورها أن تساعد على حماية البشرة.

ويجب أن يتم اختيار الأنواع المرطبة الأكثر فاعلية بالأخص في فصل الشتاء، لأن البشرة تكون أكثر عرضة للجفاف في الشتاء، وفي فصل الصيف أيضًا يتم استعمال المرطبات، ولكن ليس بنفس الكمية التي تستعمل في الشتاء.

كما أنه لا بد من الإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، لأن ذلك يعتبر من أهم وسائل الترطيب الداخلية، والتي تحمل البشرة من الجفاف والتشقق، لذلك يجب تناول لتر ونصف من الماء في اليوم في فصل الشتاء، أما في فصل الصيف يمكن تناول أكثر من لترين في اليوم.

4- تناول الأطعمة الصحية

تعتبر الأطعمة لها دور فعال في كيفية العناية بالبشرة، وذلك لأن البشرة تحتاج إلى نسب عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة، حتى لا تتعرض للجفاف أو افتقار المعادن، وهذا ما ينتج عنه الكثير من المشاكل الأخرى.

ولذلك يجب أن يتم إدخال الخضروات إلى النظام الغذائي، وأيضًا بعض أنواع الفاكهة، وكذلك الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، وكذلك بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على الأحماض، والسكريات، والكربوهيدرات، وذلك للمحافظة على صحة البشرة.

5- النوم لفترات كافية

يعتبر النوم هو مصدر الراحة للجسم بكامله بما فيه البشرة والوجه، حيث إن فقدان الراحة والنوم خلال فترات الليل يؤدي إلى شحوب البشرة، كما أن السهر يعمل على تورم تحت العينين، وظهور الهالات السوداء، ولذلك يجب أن يتم الحصول على قدر كافي من النوم بشكل يومي، بحيث يتم النوم لفترة تتراوح ما بين السبعة ساعات، وحتى التسعة ساعات، وذلك لضمان الحصول على البشرة المشرقة والمضيئة.

6- تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة هو واحد من ضمن الطرق التي تساعد على تجميل البشرة، والحصول على نضارتها وشكلها المشرق، وذلك لأنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والتقشير له دور أيضا في إكساب البشرة النعومة واللمعان، ولذلك يجب الاهتمام بتقشير البشرة بمعدل مرة واحدة في الأسبوع الواحد، كما لا بد من الانتباه إلى تقشيرها من خلال استعمال بعض الأدوات المخصصة له،  ومراعاة أن يكون المقشر مناسب لنوع البشرة على حسب نوعها، وبعد الانتهاء من التقشير للبشرة، يتم استعمال بعض الكريمات أو الأقنعة المرطبة، وذلك لضمان نضارة البشرة وعدم جفافها.

7- إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم

تعتبر مستحضرات التجميل هي واحدة من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن في حالة وضعها فإنه لا بد من الاهتمام بإزالتها بشكل سريع، وعدم بقائها على البشرة لفترات طويلة، لأنها تساعد على غلق المسام، وهذا ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل المختلفة، لذلك يجب تنظيف البشرة بشكل مستمر.

كما يجب أن يتم اختيار بعض مستحضرات التجميل التي تناسب نوع البشرة حتى لا تؤدي إلى حدوث ضرر بالبشرة.