نقدم لكم اليوم مقالاً عن التخلص من غازات البطن بسرعه. هي وجود غازات في القناة الهضمية أو في المعدة أو الأمعاء.  فتؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وألام في البطن ويكون هذا الألم صعب جداً إلى درجة لا تحتمل. لذلك فـأم البطن تحاول التخلص من الشعور بالألم عن طريق إخراجه على شكل ريح أو تجشؤ . ويمكن أن تكون هذه الغازات ناتجة عن التوتر، أو الضغط العصبي الناتج عن القولون العصبي أو حساسية معدة الشخص.كما أن الوجبات التي نشتريها من البائعة الجائلين يمكن لها أن تكون مضرة جداً بالمعدة وتؤدي إلى زيادة الشعور بالألم وكثرة الغازات.  فإليكم طرق لعلاج هذه الغازات على برونزية.

التخلص من غازات البطن بسرعه

يوجد بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تناولها في المنزل ولكن يمكن أن تكون الغازات ناتجة عن إصابة الشخص بعدوى جرثومية كبيرة جداً ولا ينفع معها الحلول المنزلية ويجب أخذ أدوية تؤدي إلى تخفيف الألم ومن الطرق المنزلية الشائعة التي يمكن استخدامها:

  1. يمكن لك تناول كوب من اليانسون المغلي وهو سيساعدك على التخلص من الغازات الموجودة داخل البطن. وينشط الجهاز الهضمي ويساعد البطن على التخلص ممن الانتفاخ.
  2. يعد من أفضل العلاجات التي تستخدم لطرد الغازات من البطن هو مغلي زهرة البابونج فهو يعد من الأشياء المنشطة للدورة الدموية الطاردة للجراثيم من البطن.
  3. كما أن حبة البركة تساعدك على التخلص من الغازات بكل سهولة ويسر.
  4. يمكن لك علاج الغازات وانتفاخ البطن والكثير من مشاكلها عن طريق شرب كوب من الحلبة المغلي فهو مفيد جداً للجهاز الهضمي ويعمل على مساعدته على التخلص من الجراثيم المضرة بالجسم.
  5. على الإنسان أن يتناول من ست إلى ثمانية أكواب يومياً من الماء لأن ذلك يعد ضرورياً جداً  لعمل جميع الوظائف بشكل جيد كما أن يعد ملين طبيعي للجسم.
  6. تناول العديد من الوجبات يومياً بدلاً من تناول ثلاث وجبات يمكن للإنسان أن يتناول من أربع إلى سبع وجبات بسيطة في اليوم.
  7. مضغ الطعام ببطيء فأن ذلك من شأنه أن يساعد الإنسان على التخلص من الهواء كذلك فأنه لا يجب الإكثار من تناول اللبن فأنه يساعد على انتفاخ البطن بالهواء ويعرضه للغازات.
  8. يجب على من يُعانون من حساسيّة اللاكتوز تجنب تناول منتجات الألبان.
  9. ممارسة التمارين الرياضية فهي بالإضافة إلى كونها مفيدة للصحة فأنها كذلك تساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل سليم وتساعد على ت
  10. طر الغازات من البطن بسرعة.
  11. التدخين من أكثر الأشياء التي يمكن لها أن تكون مضرة بالجهاز الهضمي فهي تؤدي إلى أحداث ضرر كبير في المعدة مما يتسبب في كثرة الغازات فيجب التوقف عن التدخين حتى تتوقف الغازات.
  12. تقول بعض الدراسات التي نشرت مؤخراً أنه يمكن أخذ سُلالات من البكتيريا غير الضّارة باستخدام البروبيوتيك؛ لطرد البكتيريا الضّارة.
  13. يجب أن يعرف الإنسان أنواع الأطعمة التي تسبب له الانتفاخ أو ألم المعدة لأنه ينشأ عنها الإصابة بالغازات.
  14.  يمكن أن يكون هناك بعض الأدوية التي تساعد على تطر الغازات من الجسم منها مُضادّات الحموضة، وأقراض الفحم المُنشّط، والميتوكلوبراميد.

يجب على الشخص عندما يشعر بالغازات أن يتبع أي علاج من هذه العلاجات المذكورة ولكن أن استمر الأمر إلى فترة طويلة فيجب عندها استشارة الطبيب كما لا يجب عليه أخذ أي نوع من أنواع الأدوية قبل الرجوع للطيب أولاً.