الاحياء المعزولة في السعودية، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث أعلنت وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية عن بعض الأماكن التي تم خضوعها للحظر الكلي على مدار اليوم، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية التابعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم وضع بعض الأوقات الخاصة بحظر التجول في جميع مدن المملكة، إضافة لأن هناك بعض الأماكن التي خضعت للعزل عن باقي المناطق، وذلك بسبب ظهور بها بعض الحالات الإيجابية، والتي سوف نذكرها لكم بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

الاحياء المعزولة في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية ضمن إجراءاتها التي تقوم بإتخاذها من أجل المحافظة على المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، أنه تم عزل مجموعة من الأحياء السكنية في المملكة العربية السعودية، وذلك القرار جاء من خلال الوقاية من انتشاره، حيث إنه لا يسمح لتلك الأحياء الخروج عن الأماكن التي يسكنون بها، إلا في حالات الطوارئ فقط، ولا بد من الحصول على الإذن الخاص بالتجول، مع مراعاة عدم خروجهم خارج نطاق الحي، وللتعرف على تلك الأحياء عليكم بمتابعة النقاط الآتية:

الاحياء المعزولة في مكة المكرمة

صرحت وزارة الداخلية من خلال توصياتها التابعة لمنع انتشار الفيروس على أن هناك مجموعة من الأحياء التي لا بد أن تخضع للعزل الكلي، ومنعها من التجول على مدار اليوم، على عكس العديد من المناطق الأخرى التابعة للمملكة، وأما عن تلك الأحياء المعزولة في مكة المكرمة فهي يمنع الدخول لها أو الخروج منها، بالإضافة إلى حظر التجوال على مدار الأربع وعشرون ساعة، ويمكنهم الخروج في حالات الطوارئ فقط داخل نطاق الحي، والأحياء هي:

  1. حي المسفلة.
  2. حي حوش بكر.
  3. حي النكاسة.
  4. حي المصافي.
  5. حي الحجون.

الاحياء المعزولة في جدة

كما أن هناك مجموعة من الأحياء التي خضعت لقرار وزارة الداخلية السعودية في مدينة جدة، وذلك طبقًا للوقاية والسلامة للمواطنين والحد من انتشار الفيروسات، ومن بين تلك الأحياء التي تم خضوعها للتشديدات التي فرضتها الوزارة هذه الأحياء الآتية:

  1. حي كيلو 14 شمال.
  2. حي كيلو 14 جنوب.
  3. حي بترومين.
  4. حي المحجر.
  5. حي غليل.
  6. حي الريات.
  7. حي الكيلو 13.

الإجراءات الخاصة بالأحياء المعزولة

كما وضعت الحكومة السعودية بعض الإجراءات لتلك الأحياء، والتي يجب الالتزام بها من قبل المواطنين الذين يسكنون بها، وذلك من أجل التعاون مع الحكومة السعودية، والمحافظة على صحة المواطنين العامة، ومن بين تلك الإجراءات الآتي:

  1. يجب على الأشخاص المقيمين في تلك الأحياء عدم الخروج منها والذهاب إلى أماكن أخرى خارج المكان، كذلك على الأشخاص الغير مقيمين بها عدم الدخول إليها، وذلك من خلال متابعة الأحياء التي تم عزلها وعدم دخولها أو الذهاب إليها بشتى الطرق.
  2. تشمل تلك الاحتياطات أيضًا فرض حظر التجوال على مدار الأربعة وعشرون ساعة، على أنه يمكن فقط للأشخاص الخروج في الأوقات الطارئة والتي من بينها التموين والمواد الغذائية، وسحب الأموال، الأدوية وغيرها من الحالات التي تستلزم الخروج.
  3. عند الخروج لقضاء الاحتياجات الضرورية، يجب على المواطن شراء احتياجاته من داخل نطاق الحي، وعدم الخروج منه منعًا باتًا.
  4. الأوقات الخاصة بالخروج لقضاء الاحتياجات الضرورية تكون من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثالثة عصرًا، مع ضرورة التعاون مع الحكومة السعودية، وذلك حتى مرور الأزمة.