افضل صناديق استثمار في السعودية، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث يتواجد بالسوق السعودي العديد من الصناديق الاستثمارية المختلفة والمتعددة، والتي يصل عددها إلى أكثر من مائتان وسبعة وأربعون صندوق، والتي يمكن اختيار من بينها حوالي تسعة وتسعون صندوق بلغ قيمة أصوله أكثر من مائة مليون ريال سعودي تقريبًا، وللتعرف على أفضل تلك الصناديق عليكم بمتابعة المقال.

افضل صناديق استثمار في السعودية

من خلال الاحصائيات التي تم عملها لهذا العام، تبين أن هناك مجموعة من الصناديق الخاصة بالاستثمار الكبيرة، والتي تجاوزت أصولها المائة مليون ريال سعودي، والتي تعد من أكبر الصناديؤق الاستثمارية، ولقد تم الإعلان عنها في نهاية العام الماضي، ومن بين أفضل تلك الصناديق الآتي:

1- صندوق فالكم للأسهم

يعتبر صندوق فالكم هو  أحد الصناديق الاستثمارية التابعة للمملكة العربية السعودية، والمدير الخاص به هو فالكم للخدمات المالية، ولقد بلغت قيمة الأصول الخاصة بذلك الصندوق حوالي مائة وتسعة وعشرون مليون ريال سعودي تقريبًا.

2- صندوق الأهلي لأسهم أوروبا

يعتبر صندوق الأهلي هو أحد صناديق الاستثمار الشهيرة التابعة للمملكة العربية، وهو الصندوق الذي بلغ قيمة أصوله أكثر من ثلاثمائة وثلاثة وأكثر مليون ريال سعودي، وهو ما يعد من أكبر صناديق الاستثمار.

3- صندوق الرياض للأسهم العالمية

يعتبر صندوق الرياض هو أحد الصناديق الشهيرة في المملكة، والذي حقق أكثر من مائة وإحدى عشر مليون ريال سعودي قيمة الأصول، والمدير الخاص به هو شركة الرياض المالية، وهو من الصناديق التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية بشكل تام.

4- صندوق الجزيرة للأسهم العالمية

يعتبر صندوق الجزيرة هو أحد صناديق الاستثمار الشهسرة في المملكة، والمدير التابع له هو شركة الجزيرة، وبلغت قيمة الأصول لهذا الصندوق أكثر من مائتان ألف وتسعة مليون ريال سعودي، وذلك بحسب الاحصائيات التي تم عملها لهذا العام.

5- صندوق الرياض للأسهم الأمريكية

يعتبر صندوق الرياض للأسهم الأمريكية هو أحد صناديق الاستثمار الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ومديره هو شركة الرياض المالية، وبلغت قيمة الأصول لهذا الصندوق أكثر من مائتان وسبعة وستون مليون ريال سعودي تقريبًا، وذلك بحسب الاحصائيات التي تم عملها في نهاية العام الماضي.

6- صندوق الأهلي لأسهم أمريكا الشمالية

يعتبر صندوق الأهلي التابع لمؤشر الأسهم الخاصة بأمريكا الشمالية هو أحد صناديق الاستثمار التي اشتهرت بكثرة في المملكة، وهو تجاوز قيمة الأصول بمبلغ سبعمائة وأربعة وأربعون مليون ريال سعودي تقريبًا، وشركة الأهلي هي الشركة المديرة لهذا الصندوق.

7- صندوق جدوى للاسهم السعودية

يعتبر صندوق جدوى هو أحد صناديق الاستثمار الشهيرة، والمدير الخاص بها هو شركة جدوى للاستثمار، وبلغت قيمة الأصول التابعة لتلك الشركة لهذا العام أكثر من مائة وواحد وأربعون مليون ريال سعودي تقريبًا.

8- صندوق الرياض للأسهم اليابانية

يعتبر صندوق الرياض هو أحد الصناديق الشهيرة الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث بلغت قيمة الأصول الخاصة بها أكثر من ثمانمائة وخمسة وخمسون مليون ريال سعودي تقريبًا، وتعتبر شركة الرياض هي الشركة المديرة لذلك الصندوق أيضًا.

9- صندوق اليسر

يعتبر صندوق اليسر هو أحد الصناديق الاسثمارية التابعة للمملكة العربية السعودية، والتي بلغ قيمة أصولها أكثر من مائتان وسبعة وسبعون مليون ريال سعودي تقريبًا، وأما عن الشركة المديرة لذلك الصندوق هي شركة الأول للاستثمار.

10- صندوق السيولة

يعتبر صندوق السيولة هو أحد صناديق الاسثمار الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وبلغت قيمة أصولها أكثر من ثمانمائة وواحد وتسعون مليون ريال سعودي تقريبًا، وتعتبر شركة سامبا للاستثمار، هي الشركة المديرة لذلك الصندوق الاستثماري الشهير.