مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل دعاء يجلب الرزق و المال مجرب

بواسطة: نشر في: 7 مارس، 2020
brooonzyah
افضل دعاء يجلب الرزق و المال مجرب

افضل دعاء يجلب الرزق و المال مجرب، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدعاء هو واحد من ضمن الأمور التي تقرب العبد من ربه، كما أنه الوسيلة الوحيدة التي يطلب منها العبد كل ما يحتاج إليه من أمور الدنيا أو الآخرة، والله وعد عباده باستجابة الدعاء لهم، وهناك بعض الأدعية المخصصة لجلب الرزق والمال، والتي سوف نقدمها لكم من خلال السطور القادمة.

افضل دعاء يجلب الرزق و المال مجرب

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن للعباد أن يتوجهوا بها إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك من أجل طلب منه الرزق والسعة الوفيرة في المال، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، يا ماجد، يا حنان يا منان، يا رب يا كريم، أسألك أن تهديني معجزة من معجزاتك، أسألك أن تقضي ديني، وأن تفرج همي، يا رب أسألك برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء أن ترحمني، الله ارزقني من حيث لا أحتسب.
  2. يا رب إن كان رزقني موجود في السماء، أسألك أن تنزله عليّ، يا رب إن كان رزقي في الأرض، أسألك أن تقربني منه، يا رحمن يا رحيم، إن كان رزقي قليل، فأكثره، فأنت الرحمن الرحيم الكريم المعطاء، اللهم بارك لي في رزقي، وزده، ولا تحوجني إلى أحد من خلقك يا أكرم الأكرمين.
  3. اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن ترزقني الرزق الحلال الوفير، وأن تنعم عليّ بالخير الكثير، يا واسع العطاء، يا ملبي النداء يا مجيب الدعاء، أسألك أن تسخر لي رزقي، وأن تنقله إليّ، فإنك أنت وحدك القادر على كل شي.
  4. اللهم يا حي يا قيوم، يا سريع يا مجيب الدعاء، يا واسع الرزق، اللهم يا مجيد، يا واحد، يا غني، أسألك أن تمنن عليّ من سعة رزقك، وأن تغمرني بالخير الوفير، وأن تهديني من رحمتك وقدرتك التي تسخر لي الرزق في الأرض، التي تساعدني على سداد ديوني يا رحمن يا رحيم.

دعاء لجلب الرزق الوفير

هناك بعض الأدعية المختلفة التي يمكن ترديدها والتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك من أجل طلب منه الرزق الكبير والوفير، وسداد الديون، والتخلص من الكروب، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم يا كريم، يا حنان يا منان، يا ذو الجلال والإكرام، يا من تطلع على الضمائر، يا من تعرف الأسرار، يا من تعلم ما في الخواطر، يا من لا يعزب عنه شيء، اللهم إني أسألك أن تنزل عليّ رحمة من رحماتك، وأن تهدني قبضة من نورك ونور سلطانك، فأنت بيدك كل شيء، هب لي ما يقر عيني، فإنك أنت واسع العطاء والجود.
  2. اللهم يا رب السماوات والأرض، يا رب العرش العظيم، يا ربي ورب كل شيء، يا فالق الحب والنوى، يا رب السماوات السبع، يا رب من أنزلت التوارة والإنجيل، يا رب يا من أنزلت القرآن الكريم، أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، أسألك أن تقضي عني ديني، وأن تغنني بفضلك عن من سواك، وأن تحميني من الفقر يا الله.
  3. اللهم إني أسألك أن ترزقني الرزق الواسع، والمال الحلال الطيب، المال الذي يسدد عني ديني، اللهم يا مجيب الدعاء، أدعوك وأن أعلم أنك سوف تسجيب لي بمشيئتك وبقدرتك، اللهم سخر لي الرزق، والخير، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب، من غير حول مني ولا قوة، يا رب فأنت وحدك من ترزق السائلين، ومن ترحم المساكين.
  4. اللهم اغنني بحلالك، وارزقني المال الوفير والرزق الكبير، واجعلني أسجد فرحًا من قدرتك يا رب، اللهم لك الحمد، اللهم لك الشكر، أسألك أن تغنني، وأن تقضي عني ديني، وأن تفرج لي همي، يا واسع العطاء.