نقدم لكم عبر هذا المقال اضرار حبوب بانتوجار ، كبسولات بانتوجار هي عبارة عن أقراص يتناولها الفرد عن طريق الفم لتساعده في حل مشاكل الشعر التي يعاني منها مثل : التساقط، أو التقصيف، أو ضعف بُصيلات الشعر كي يتمتع الفرد بشعر ناعم، ومميز.

غالبًا النساء، والفتيات من يرغبن في تناول هذه الأقراص حيث يحرصون على التمتع بشعر طويل، وانسيابي، وهذا الدواء من العوامل الرئيسة للحصول على ذلك.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف معًا على اضرار كبسولات بانتوجار.

اضرار حبوب بانتوجار

تعد كبسولات بانتوجار من الوصفات العلاجية الفعالة للحد من مشاكل الشعر، والقضاء عليها حيث تحتوي على عدة مكونات مفيدة جدًا لفروة الرأس، وبُصيلات الشعر مثل : الخميرة، والفيتامينات، والكالسيوم، والبروتين، والكيراتين فهذه المكونات تُعيد للشعر جاذبيته، وقوته من جديد كما تزيد من نموه.

كما تساعد أقراص بانتوجار على تأخير ظهور الشيب حيث يعطي الشعر الصبغة الطبيعية، ويزيد من رطوبة الشعر، وتقوية المسام الموجودة بفروة الرأس زيادة على ذلك تصل فوائده، وفاعليته إلى الأظافر فيمنحها القوة، ويساعدها على النمو فهو علاج رائع، ومثالي لمن يعاني من هذه الأشياء، ولكن استخدام هذه الكبسولات يُعرض بعض الأفراد لبعض الأضرار، أو ما يُسمى بالآثار الجانبية منها :

  1.   ألم شديد في منطقة البطن.
  2. انتفاخ القولون، وألم بالمعدة، أو حرقان فمن الممكن أن يؤثر على جدار المعدة لدى بعض الأفراد فالقاعدة ليست عامة.
  3. من الممكن أن يتسبب في حدوث حالات إسهال، أو مغص شديد بالبطن.
  4. اضطرابات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان.
  5. عدم الاتزان، والشعور بدوار، ومن الممكن الإحساس بالصداع مما يسبب الأرق في بعض الأحيان.
  6. سرعة في ضربات القلب، وعدم الانتظام في النبضات بشكل طبيعي.
  7. التعرق الشديد بالجسم.
  8. الإصابة بحساسية في الجلد، والحكة، ومن الممكن ظهور بعض البقع الحمراء لأن من الممكن أن يكون الجسم يعاني من الحساسية تجاه مكون من مكونات هذا الدواء.
  9. الشعور بالنشاط الزائد داخل الجسم على غير الطبيعي، والمعتاد.
  10. كما من الممكن أن تتحول النتيجة إلى الحالة العكسية فبدلًا من زيادة نمو الشعر، وتقويته تجد شعرك يتساقط، ولا تحصل على النتيجة المرغوب بها من تناول هذه الأقراص.

نصائح

ولتجنب هذه الآثار الجانبية حيث أنه من الممكن ألا تتعرض لها، ومن الممكن أن تُصيبك فهذه حالات استثنائية لذلك للحفاظ على سلامتك، والتأكد من فاعلية الدواء، ونتيجته عليك أن تقم بالآتي :

إجراء بعض الفحوصات التي تتأكد من خلالها أن جسمك لا يُعاني، ويتحسس من أي مكون من مكونات هذا الدواء حيث أنه يتكون من مجموعة قوية من المركبات.

كما عليك ألا تتناول هذا الدواء إلا باستشارة الطبيب لمعرفة عدد الجرعات المطلوبة فمن الممكن أن تكون بحالة صحية جيدة، ولا يحدث لك منه أي ضرر، ومع أخذ جرعة زائدة تتعرض لأخطار الآثار الجانبية.

هناك حالات يُحظر عليها تناول هذا العقار منهم :

  1. الأطفال الأقل من 12 عام.
  2. السيدة الحامل.
  3. الأم المرضعة.
  4. من يعاني من الحساسية المفرطة من الأدوية.
  5. من يتناول دواء بشكل مداوم حتى لا تتفاعل مكونات هذا الدواء مع مكونات الدواء الآخر، وتحدث مضاعفات للشخص.

لتحصين النفس من كل هذه الأخطار فقط عليك الذهاب إلى الطبيب المختص، واستشارته قبل تناول أي عقار.