اشهر انواع القهوة وطرق تحضيرها سوف نستعرضها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر القهوة هي واحدة من ضمن أنواع المشروبات الشهيرة، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص ويسعون إلى تناولها، وبالأخص في فترات الصباح، وللقهوة الكثير من الأنواع المختلفة، والتي تتنوع من بلد إلى آخر، وذلك من حيث طريقة تحضيرها، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أفضل وأشهر أنواع القهوة، وكذلك الطرق الخاصة بتحضير تلك الأنواع.

اشهر انواع القهوة وطرق تحضيرها

هناك العديد من الأنواع المختلفة التي يشتهر بها مشروب القهوة، فهو من المشروبات التي يتم تناولها من قبل الكثير من الأشخاص، لكونها تحتوي على العديد من الفوائد المختلفة، بالإضافة لأنها تساعد على التركيز لاحتوائها على المواد المنبهة، ومن أشهر أنواعها وألذها في الطعم والمذاق هذه الأنواع الآتية:

1- القهوة التركية

تعتبر القهوة التركية هي واحدة من ضمن أنواع القهوة الشهيرة، والتي يفضل الكثير تناولها، وذلك لكونها تحمل المذاق المميز، والقوام الذي لا مثيل له، وهي من الأنواع التي يتم تحضيرها على الطريقة التركية الأصيلة، ويتم عملها بتلك الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • ملعقة من القهوة التركية.
  • ماء بارد ما يعادل كوب وربع تقريبًا.
  • سكر على حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار الوعاء المخصص لعمل القهوة، والذي يطلق عليه الكنكة المخصصة لعمل القهوة، ومن ثم يتم إضافة به ملعقة القهوة التركية المطحونة.
  2. بعد ذلك يتم إضافة كمية السكر على حسب الرغبة، حيث إن هناك من يفضل تناول القهوة حلوة المذاق أو قليلة السكر، ومن ثم يتم خلط المكونين مع بعضهما البعض.
  3. بعد ذلك يتم إضافة كمية الماء البارد، ومن ثم يتم تقليب المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وذلك حتى تذوب القهوة والسكر في الماء تمامًا.
  4. يتم وضع المكونات على النار الهادئة، مع العمل على غلي القهوة من دون أن تفقد قوامها أو تتعرض للطفو، ولذلك فيجب مراقبة القهوة وعدم السهو عنها، وقد لا تستغرق عملية غليان القهوة سوى دقيقتين فقط.
  5. بعد ملاحظة ظهور فقاعات صغيرة داكنة اللون على وجه القهوة، يتم إزالتها على الفور من على النار، ويتم وضعها في الفنجان المخصص للتقديم.

2- القهوة الإسيريسو الكوبي

تعتبر تلك القهوة من أنواع القهوة الإسبريسو الشهيرة، والتي يقبل الكثير على تناولها، وهي من الأنواع الإيطالية في الأصل، ولكنها انتشرت في العديد من الدول المختلفة بسبب طعمها وقوامها المميز، ويتم تحضيرها بتلك الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • خمسة ملاعق كبيرة الحجم من البن المطحون ناعم.
  • أربعة ملاعق صغيرة الحجم من السكر.
  • كوب واحد من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار الوعاء المخصص لعمل القهوة، ومن ثم يتم إضافة له كمية الماء.
  2. يضاف السكر، وبعدها يتم تقليب المكونات، على أن يكون كل فنجان من القهوة له ملعقة من السكر.
  3. يتم تخمير القهوة كما هو متعارف عليه في القهوة الإسبريسو، ومن ثم يتم صبها الوعاء المخصص للتحضير، مع التحريك حتى تذوب المكونات.

3- القهوة اللاتيه

وتعتبر القهوة اللاتيه هي واحدة من أنواع القهوة المميزة، والتي يشتهيها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها مختلفة في الطعم والقوام، حيث تحمل طعم ونكهة القهوة الأصيلة، مع نكهة الحليب، بالإضافة إلى الرغوة الكثيفة على الوجه، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • حليب.
  • كاكاو.
  • إسبريسو.

طريقة التحضير

  1. يتم تحضير الإسبريسو بالطريقة العادية، ومن ثم يتم وضع الحليب في وعاء، ويتم ملؤه حتى منتصفه به، وبعدها يتم غلق الوعاء بشكل جيد، وبعدها ترج المكونات جيدا باليد لمدة دقيقة.
  2. يتم وضع الحليب  في المايكرويف ويتم تسخينه، وذلك حتى تتصاعد الرغوة منه، وبعدها يتم سكب الإسبريسو في كوب، ويضاف له الحليب.
  3. يتم استعمال ملعقة صغيرة من أجل حجب الرغوة، وذلك حتى يتم التمكن من تفريغ الحليب.
  4. يتم في النهاية تزيين الكوب القليل من الكاكاو البودر، ويتم تقديمها مباشرة.

4- القهوة الموكا

تعتبر القهوة الموكا هي واحدة من ضمن أنواع القهوة الشهيرة، والتي لها مذاق لا يقاوم، ويفضلها الكثير عن غيرها من الكثير من أنواع القهوة الأخرى، ويتم عملها بتلك الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من البن الداكن.
  • كوب من الموكا، أو شراب الشيكولاتة أو مسحوقها.
  • كريمة مخفوقة.
  • مطحنة خاصة لعمل القهوة.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الحليب على النار في وعاء، وذلك حتى يسخن، وبعدها يتم إضافة له الموكا أو مسحوق الشيكولاتة، تقلب المكونات بشكل سريع جدَا وذلك حتى يتم التجانس بين المكونات.
  2. يتم إحضار البن في نفس الوقت الذي يتم تحضير له الحليب، ويتم تحضير القهوة بالطريقة العادية المتعارف عليها لعمل القهوة.
  3. يتم إضافة القهوة إلى كوب الحليب والموكا، وتقلب جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  4. في النهاية يتم إضافة الكريمة المخفوقة على الوجه، ويليها القليل من مسحوق الشيكولاتة، ويتم تناول القهوة مباشرة وهي ساخنة.