نقدم لكم من خلال مقال اليوم اسم صغير الخروف ما هو  ، يحب الكثير من الأطفال اللعب مع الخروف فأن له مظهر رائع ولطيف وله شعر كثيف يغطي جلده كله. لذلك فإنهم يسألون أمهاتهم وآباءهم عن أسم هذا المخلوق الصغير الجميل. كذلك فأن الخروف من أكثر الحيوانات التي يمكن للعرب أن يشاهدونها دون الذهاب إلى حديقة الحيوانات حيث أنه يوجد في أغلب المنازل في عيد الأضحى المبارك، عندما تريد الأسرة المسلمة أن نقتدي بنبي الله إبراهيم _عليه السلام _ عندما أمره الله “عز وجل” أن يذبح كبشنا حتى يفدي به إبنه إسماعيل _ عليهما السلام _، وأننا من خلال هذا المقال على برونزية سنوضح لكم أسم صغير الخروف. 

اسم صغير الخروف ما هو

يعد الخروف من فصيلة الحيوانات التي لها فرو ملون عادة ما يكون باللون الأبيض الجميل، أو مجموعة من الألوان المتداخلة مع بعضها البعض، ويمكن أن يكون له لون بني فقط. والكثير من الناس يسمي صغير الخروف يلده وفي اللغة العربية يكون اسمه حمل، وهناك الكثير من القصص التي يحكيها الأباء والأمهات عن الحمل الصغير والأخوات التي تركتهم أمهم في المنزل وحدهم، ويسمعها الأطفال في الكثير من الأوقات في الرسوم المتحركة، ونجد أن كلمة الحمل موجودة في معجم اللغة العربية بمعنى صغير الخروف الذي لا يستطيع الأعتماد على نفسه بالكلية دون مساعدة أمه ، وجمع الكلمة يمكن أن يكون له أكثر من كلمة وهي  أحمال، أو حملان، أما عن اللغة الإنجليزية فأنه يطلق عليه اسم لامب lamb، ولا يوجد كلمة أخرى في اللغة الإنجليزية تحمل نفس الاسم. 

 صغير الخروف الأنثى 

والبعض يظن أن الخروف الذكر يحمل نفس اسم الأنثى ولكن هذا غير صحيح فكما ذكرنا أن الخروف الذكر يحمل اسم حمل. وهذا عن الصغير أما الكبير فله اسم مختلف تماماً. أما الخروف الصغير من الجنس المؤنث فيطلق عليه اسم نعجة. كذلك فأن الكبير من نفس الجنس المؤنث يسمي بذات الاسم. معناه في اللغة الانجليزية ewes ويكتب بهذه الطريقة لكن نطقه مختلف تماماً عن كتابته فأنه ينطق باسم ويز، ويمكن للنعجة الصغيرة أن تكون سبباً في وجود الحمل الصغير عندما تكبر في دورة حياة عادية. 

في الفترة الأولى من حياة الخروف الصغير فأنه لا يستطيع أن يفعل جميع احتياجاته الأساسية ولا أن يأكل وحده لذلك فأن أمه تهتم به في أول فترة في حياته وهذه الفترة يمكن لها أن تستمر لمدة من أربعة إلى خمسة أشهر. من يوم ولادته وحتى نهاية هذه المدة. وذلك لأنه بعدها يمكن له أن يتعمد على نفسه بالشكل الكافي. وبعد سنة من الوضع يمكن للحمل أن يكون قادراً على التزاوج وإكمال دورة الحياة الطبيعية له. ولكن الأنثى تأخذ وقت أقل في عملية النضوج.