استخدام دم الغزال للمنطقة الحساسة ، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر دم الغزال هو واحد من ضمن أنواع المكونات الطبيعية، والتي تباع على هيئة مسحوق أحمر اللون، ولذلط يطلق عليها هذا الاسم، وتم اشتقاق هذا المسحوق من بعض أنواع الزهور الطبيعية، والتي يطلق عليها زهرة شق النعمان، ولها العديد من الأسماء الأخرى، والتي من بينها العكر الفارسي، ويتم استعمالها في الكثير من الاستخدامات العلاجية المختلفة، والتي من بينها استخدامها للمنطقة الحساسة، وهذا ما سوف نقدمه لكِ عزيزتي من خلال السطور القادمة.

استخدام دم الغزال للمنطقة الحساسة

يتم استعمال مسحوق دم الغزال في المجال الجمالي، وذلك لأنه يساعد على تحسين الصحة العامة للجلد، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة للبشرة، ويتم استعماله للمناطق الحساسة بهذه الخطوات الآتية:

1- استعمال دم الغزال لتفتيح المنطقة الحساسة

يتم استعمال دم الغزال من أجل التخلص من البقع الداكنة التي تتكون على المناطق الحساسة، حيث يعمل على التخلص من سواد العانة، ويعمل على تبييضها بشكل سريع ومن دون أن يسبب أي نوع من الأضرار على تلك المنطقة الجلدية، ويتم استعمال لتفتيح المنطقة بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كمية تعادل ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق دم الغزال، ومن ثم يتم إضافة لها القليل من الماء، والذي يعادل ربع الكوب.
  2. يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وذلك حتى تمام التجانس، وبعد ذلك يتم تنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيد، وذلك من خلال إزالة الشعر الزائد الموجود بها، وأيضًا غسلها بالماء والصابون المخصص لتنظيف الجسم.
  3. بعد ذلك يتم تطبيق خلبط دم الغزال مع الماء على المنطقة الحساسة، وبعدها يتم تدليك المنطقة بالمكونات لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  4. بعد ذلك يتم غسل المنطقة جيدًا بواسطة الماء البارد والصابون المخصص، وتكرر الطريقة مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع الواحد من أجل الحصول على النتيجة الجيدة في تفتيح تلك المنطقة.

2- استعمال دم الغزال لتنعيم المناطق الحساسة

يمكن أن يتم استعمال دم الغزال في تنعيم المناطق الحساسة، وذلك لأنه يحتوي على المكونات التي تساعد على تقشير تلك المنطقة، وبالتالي تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وأيضًا تنعيم الجلد من خلال ترطيبه بشكل كبير، ويتم استعماله بهذه الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم إحضار كمية تعادل ربع ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق دم الغزال.
  2. يتم إضافة لها ربع الكوب من ماء الورد، وملعقة كبيرة الحجم من الماء النظيف.
  3. تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تمام التجانس، وبعدها يتم تعبئة المكونات في عبوة زجاجية محكمة الغلق.
  4. يتم إحضار قطعة من القطن الطبي، ومن ثم يتم أخذ كمية قليلة من المكونات على القطن الطبي، وبعدها يتم تمريرها على المنطقة الحساسة، وذلك حتى يتم توزيع المكونات على المنطقة بكاملها.
  5. بعد ذلك يتم ترك المكونات على تلك المنطقة لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة تقريبًا، وبعد ذلك يتم إحضار قطعة أخرى من القطن الطبي النظيفة.
  6. يتم مسح بها المكونات التي تم وضعها على المنطقة الحساسة، أو من الممكن أن يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ والصابون المخصص لغسل الجسم على حسب رغبتك، وبعدها يتم إحضار كمية من الفازلين، أو الكريم المرطب المخصص لتلك المنطقة على حسب الرغبة.
  7. يتم دهن الكريم أو الفازلين على المنطقة الحساسة مباشرة، مع التدليك حتى يتشرب الجلد المكونات بشكل كامل.
  8. تكرر تلك الطريقة مرة واحدة إلى اثنان في الأسبوع الواحد، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة الفعالة.