نتعرف في مقال اليوم عن كيفية استخدام البردقوش للحمل ، يعتبر البردقوش من النباتات العشبية التي لها رائحة نفاذة كما يوجد في العديد من دول العالم.

يستخدم في مجالات عديدة فيدخل في الأطعمة كنوع من التوابل، ويدخل في علاج بعض الأمراض على شكل مشروب ساخن كما يقوم بدور فعال في تنشيط عمل المبايض، وتنظيم هرمونات الجسم لدى السيدات.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على استخدامات عشبة البردقوش، وفوائده للحمل.

استخدام البردقوش للحمل

يعمل البردقوش على تنشيط الدورة الشهرية، وتنظيم هرمونات الجسم لدى النساء، وخاصة الهرمون المسئول عن الحمل، والتكاثر كما يعمل على زيادة تغذية الرحم من خلال تيسير عملية وصول الدم له.

فالكثير من الأزواج بعد مرور وقت بسيط على زواجهم، ولم يحدث حمل يبدأ الأقارب، والأهل، والأصدقاء في التساؤلات مما يزعجهما، ويجعلهم يفكرون كثيرًا في هذا الموضوع فهناك أناس لا يعتقدون أن لكل شيء موعده المحدد عند الله سبحانه وتعالى.

ومن هنا يبدأ الزوجين في البحث عن طرق تعمل على حدوث الحمل في وقت سريع فهناك عشبة البردقوش، ولكن عند حدوث الحمل على المرأة أن تمتنع عن تناوله لأنه يؤدي إلى تقلص الرحم مما يسبب الإجهاض فمن الأفضل أن تتم استشارة الطبيب المختص قبل القيام بأي خطوة لتجنب الخطورة، وضمان السلامة على الصحة.

فقد نصح به رسول الله صلى الله عليه وسلم عن طريق السيدة عائشة رضي الله عنها لمن يعاني من خلل في الدورة الشهرية، وعسر الطمث، وآلامه كما وصفه للنساء اللاتي يتأخر حملهن ،ولا يلدن، وله نص موجود في كتا ابن القيم في الطب النبوي.

طريقة استخدام البردقوش للحمل

فقط على السيدة إحضار كوب، ووضع به ملعقة صغيرة من البردقوش، ووضع عليها ماء مغلي، ثم تقليبه، وتغطيته لعدة دقائق، ثم تناوله دافئ.

يتم تناول تلك المشروب لمن ترغب في حدوث الحمل بإذن الله ثلاث مرات يوميًا بداية من أول يوم في الدورة الشهرية إلى أربعة عشر يومًا متواصلين، ثم الامتناع عن تناوله.

يساعد البردقوش على تحسين الحالة المزاجية لدى المرأة قبل موعد الدورة الشهرية كما يساعدها في التخلص من الماء المتراكم داخل جسمها كما يعمل على تقليل ظهور الشعر لدى النساء، ويكسب البشرة النضارة، والحيوية، وعلاج آلام المفاصل، والعظام، والروماتيزم، واستنشاقه يعمل على معالجة حالات التهابات الجيوب الأنفية، وتناوله يعالج آلام الحلق كما يهدئ الأعصاب، وتقليل حالات التوتر، ويقضي على اضطرابات الجهاز الهضمي، ويدعم جهاز المناعة لدى الجسم لاحتوائه على فيتامين سي.

كما أن تناوله للسيدة بعد الولادة يعمل على زيادة اللبن في ثديها كما يخفف من آلام الولادة الطبيعية، ويقلل من آلام البطن، والظهر فيعد مضاد حيوي طبيعي يقاوم كل الأمراض، ويجعلك في حالة من الصحة، والحيوية كما ينشط الدورة الدموية داخل الجسم فهو غني بفيتامين أ، والمعادن المفيد للجلد، والعيون.

فيتركب البردقوش من :

الكربوهيدرات، والألياف، والبروتينات، والدهون، والكوليسترول، والأحماض فكل هذه المكونات يحتاجها الجسم، ويستفاد منها.

علينا الالتزام بتلك التعليمات، والجرعة المحددة لتناوله حيث أن الإكثار من تناوله يسبب الأضرار الصحية فالزيادة عن الحد تحول النتيجة من المنفعة إلى الضرر.