هل تعرفون ما هي اسباب حبوب الجبهة؟. هناك العديد من الأسباب التي تتعرضين لها والتي تسبب ظهور تلك البثور الصغيرة على منطقة الجبين. والتي تعتبر أحد المشكلات الكبيرة التي تتعرضين لها، وترغبين في التخلص منها سريعاً. لأنها تُعطي مظهراً غير ملائم بالنسبة للشكل الخارجي لكِ. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية ستتعرفين على الأسباب المسئولة عن هذا، فقط عليكم متابعتنا.

اسباب حبوب الجبهة

العديد من الأسباب المسئولة عن عملية ظهور هذه الحبوب إما طبيعية بسبب الهرمونات أو ما شابه ذلك، أو بسبب بعض الظروف التي تختلقها الفتاة.

ظهور حبوب حمراء في الجبهة

انسداد المسامات في الوجه

هي واحدة من اكثر الأسباب المسئولة عن ظهور الحبوب سواء في منطقة الجبهة أو في الوجه بشكل عام. حيث يتم غلق الغدد الدهنية الموجود وبالتالي تخرج الدهون على هذه الصورة في البشرة من الخارج.

كما أن في هذه الحالة يتم منع مادة التي تسمى الزهم، المسئولة عن توفير النعومة والترطيب للبشرة بشكل آمن وبنسب كبيرة. وهنا يبدأ تراكم الجلد الميت، والفطريات الضارة والبكتيريا المسئولة عن ظهور حب الشباب.

اضطرابات ف الهرمونات

نجد أن بداية ظهور الحبوب في الجبهة هي فترة البلوغ سواء بالنسبة للفتيات أو للشباب. وهنا بسبب اختلاط الهرمونات، وعملية اضطرابها داخل الجسم. حيث يتم حدوث بعض التغيرات الفارقة في مستوى الاستروجين والتستوستيرون المسئولين عن ظهور حب الشباب.

أيضاً في أقات اقتراب موعد الدورة الشهرية، حيث يكون الجسم داخلياً في حالة من الاضطرابات بالنسبة للهرمونات فيبدأ في ظهور حب الشباب منها الحمراء، أو المدفونة أسفل الجلد وغيرها.

ظهور حبوب صغيرة على الجبين

الاستمرار في التدخين وشرب الكحوليات

أحد الأسباب الشهيرة في ظهور البثور الدهنية، والحبوب على الوجه. وبصورة متزايدة في منطقة الجبين. فنجد أن شرب الكحوليات بكثرة يجعل هرمون التستوستيرون متزايد بنسب كبيرة وبالتالي يبدأ في إفراز الدهون الموجودة أسفل الجلد.

كما أن التدخين يساعد بنسبة كبيرة قد تصل إلى 80% في إبراز الحبوب على الجبهة، حيث يعمل على نقص نسب الأكسجين في الجسم ويُحدث خللاً كبيراً في خلايا الجلد. ويجعلها غير قادرة على التنفس بالصورة الطبيعية.

خلل في النظام الغذائي

من أكثر الأمور أهمية، والذي لا يمكن على الإطلاق الاستهانة به فهو ضروري جداً. فيلاحظ أن تناول كميات كبيرة من السكريات، والأطعمة المشبعة بالدهون يؤدي من المؤكد إلى ظهور البثور والحبوب في الجبهة.

ولهذا الجميع من الأطباء ينصح بتناول الفواكه الطازجة، والخضروات لعلمهم جيداً بعدم احتواءهم على نسب كبيرة من الدهون بل ويعملوا على علاج الفطريات والبكتيريا الضارة المتراكمة في الوجه.

الدخول في نوبات الاكتئاب

من المعروف أن الاكتئاب، والقلق المتزايد يعملوا على إظهار الحبوب في البشرة وفي منطقة الجبهة. ولهذا لابد من الهدوء والاسترخاء معظم فترات الوجه.

حيث أن الغدد الدهنية الموجدة داخل الجلد تزيد مع زيادة التوتر، وبالتالي أيضاً يعملوا على زيادة مادة الزهم والتي تعمل على زيادة ظهور حبوب البشرة بنسب كبيرة.

الشعر في مقدمة الرأس

عندما يكون إنبات الشعر من مقدمة الرأس فيبدأ في التعرّق خصوصاً مع ارتداء الحجاب. ويبدأ في تراكم البكتيريا الضارة، والجراثيم على منطقة الجبهة ومن هنا يبدأ في انتشار الحبوب على هذه المنطقة.

انتقال الجراثيم

في حال فرك الجبهة باليد معظم الأقوات خصوصاً في الأوقات المتواجدة فيها خارج المنزل فيبدأ انتقال الجراثيم من اليد إلى الجبه. وتنتقل هذه الجراثيم إلى الخارج مكونة حبوب صغيرة على تلك المنطقة. ولهذا نؤكد على ضرورة عدم ملامسة الوجه إلا التأكد من نظافة الدين.

وضع الكريمات الدهنية

الكثير من الفتيات يقعن في هذا الفخ، يقوموا بوضع المواد الدهنية من الكريمات وغيرها من الكيماويات على الشعر. ثم يقوموا بإسقاطها على منطقة الجبهة، فيبدأ الجلد في اختزان هذه المواد داخل الجلد ينتج عنها ظهور حبوب صغيرة منفرة.

نصائح لعدم ظهور حبوب الجبهة

  1. استخدام المواد الدهنية على الشعر، وكن عدم ملامستها للجبها مطلقاً. ولابد من الإمساك بقطنة طبية لمسح هذه المواد سريعاً في حال وقت عليها.
  2. تناول كميات وفيرة من الخضروات، والفواكه حيث تعمل على ترطيب البشرة وتوفير النضارة.
  3. شرب كميات كبيرة جداً من المياه ،وذلك حتى يتحقق حيوية البشرة والشعور وكأنها صحية أكثر. وتتوقف عن إفراز الدهون.
  4. ممارسة العديد من التمارين الرياضية بشكل صحي وسليم، والسبب في ذلك هو تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله.
  5. الابتعاد بأكبر قدر ممكن عن أشعة الشمس الضارة التي تعمل على إفراز الدهون، وإيذاء البشرة.