لكل المهتمين بموضوع اريد تعلم الرقص الهندي، هذا المقال قد تم إعداده خصيصاً لكم. بالفعل هي أحد الطرق التي من المؤكد أن تقومي باستخدامها كي تُخرجين ذاتك من حالة الاكتئاب والتوتر إلى الفرح والسعادة والانبساط. فهو طريقة مملوءة بالنشاط والحيوية، وتعتمد على تحريك كل قطعة من جسدك في قليل من الوقت. كما أنه أحد الصفات التي تميزت بها الهند، وأتقنتها كثيراً. واحتلت مراكز كبيرة بسبب أن طريقة الرقص لديهم مختلفة تماماً عن أي شعب آخر. ولكن مع برونزية ستعطيكم بعض الخطوات كي تتمكنون من تعلم الرقص الهندي.

اريد تعلم الرقص الهندي

تعليم الرقص الهندي سهل جدا

  1. تتعدد الرقصات وتختلف طريقة كل واحدة عن الأُخري من حيث الأسلوب والحركات وعدد الأشخاص المشتركين فيها، ولهذا لابد أن تكون أولى الخطوات هي أن تقوموا بتحديد الرقصة المراد تعلمها.
  2. لابد من الثقة في ذاتك بشكل كبير، أنه من الممكن القيام بتلك الرقصة بل وتدريسها أيضاً للغير.
  3. القيام بتشغيلها على شاشة قريبة من مستوى نظرك أكثر من مرة متتالية، مثلاً على الموبايل أو جهاز الحاسب الآلي.
  4. بعدها ابدأي في البحث عن كواليس الفيلم، تحديداً الجزء الخاص بالرقصة المراد تعلمها. وأيضاً القيام بتشغيلها أكثر من مرة.
  5. الوقوف، ومحاولة تدريب الجسم على ليونة الحركة بالتتابع، وتحديد وقت زمني محدد لإنهاء جزء صغير. وبعدها نحاول تكبير المهمة بجزء أكبر.
  6. حاولي أن تتركي أُذنك مع الموسيقي، والقيام بالحركة الملائمة مع تلك الفقرة.
  7. اجعلي أُذنك منسجمة ومشدودة الانتباه دوماً مع كل لحن.
  8. لابد من التروي في كل لحن تقوم به، وعدم التسرع في الانتقال من واحدة لأُخرى دون التروي في الأولى.
  9. يتم التمرين عليها أكثر من أسبوع، بمعدل مرتين يومياً.

وباتباع هذه الخطوات يمكنك تعلم الرقص الهندي الممتع بأقل مجهود، وفي أسرع وقت. فقط لابد من الثقة بالنفس كثيراً والاقتناع بأنك شخص ناجح وأنها لا تحتاج للخوف مطلقاً. فقط كل ما تحتاجه هي المثابرة والإصرار.