طرق إزالة بقع الألوان من الملابس الملونة. الأمر الذي تتعرض له الأم بصورة يومية، خصوصاً إذا كانوا أبناءها أطفالاً يلعبون طوال اليوم من خلال الألوان المائية أو الشمعية أو بعضاً من التصبغات. ومن الممكن أن يكون زوجها يعمل في أحد الأعمال الشاقة التي ينتج عنها تساقط شحم أو بقع زيت أو ما شابه ذلك. إليكم كافة الطرق مع مقالنا اليوم في برونزية.

إزالة بقع الألوان من الملابس الملونة

الخل الأبيض

واحداً من المواد المستخدمة طوال الوقت في المطبخ بصورة متسمرة. ولكن له العديد من الفوائد والنتائج الناجحة في إزالة البقع من على الملابس. حيث يتم وضع القليل منه على البقعة التي ترغب في إزالتها بشكل تام. وبعدها نتركها على هذا الوضع لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

ثم نبدأ في غسلها بالماء البارد والصابون، لتجد أن هذه البقعة اختفت تماماً من على الملابس ولا يوجد لها أي أثر. ولكن على الأغلب تستخدم هذه الطريقة عند سقوط بقع بسيطة على الملابس الملونة.

كربونات الصوديوم

أيضاً هي واحدة من الوصفات المنزلية، والتي يلجأ إليها معظم سيدات البيوت في الوطن العربي. نقوم بأخذ كمية من كربونات الصوديوم وعليه القليل من الماء حتى يصبح لديكِ عجين، وبعدها توضع على المنطقة المراد إزالتها ونتركها لوقت ثلاثون دقيقة. وفي النهاية نقوم بغسلها بالماء والمسحوق الخاص بها.

ولكن يشترط أن تكون المدة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة، لأن كربونات الصوديوم من الممكن أن تقوم بتقطيع الملابس لأنها تعتبر قاسية عليها.

مثبتات الشعر

من خلال رش كمية مناسبة من مثبت الشعر على البقعة المراد إزالتها، وتركها على الملابس لفترة بسيطة ثم وضعها في الغسالة للشطف جيداً. تقضي عليها تماماً، دون أن تترك أثراً.

الكحول الطبي

البعض يقوم باستخدام الكحوليات الطبية المتواجدة في كافة الصيدليات، فظهرت الكثير من النتائج الفعّالة والقوية لها في القضاء على اتساخ الملابس. كل ما علينا هو أن نقوم بوضع القليل منه على البقعة، ثم القيام بفركها لمدة مناسبة لا تزيد عن خمس دقائق حتى تختفي تماماً.

ولكن عانى البعض في كثير من أنواع الأقمشة بأنها مضرة جداً عليها، فقد تسببت في قطع العديد من الأنواع والسبب في أنها تؤدي لتدميرها من خلال تمزيقها. لهذا لا يستخدم إلا في قليل من الحالات.

صابون اليد

يعتبر هو الحل الأسهل والأول الذي تلجأ إليه المرأة، ويكون السبب في ذلك هو تواجده في المنازل بصورة دائمة دون انقطاع. كما أنه فعّال في التخلص من بقع الدم والألوان الخفيفة، وغيرها من البقع البسيطة.

يتم وضع القليل منه، ثم فركه لأكثر من عشر دقائق، ثم شطفها بالماء. وبعدها يفضل أن توضع في الغسالة مع المسحوق الخاص بالملابس الملونة. وما يميز هذه الطريقة أنها آمنه تماماً على الملابس وعلى اليدين وعلى العين أيضاً.

الحليب

في البداية نقوم بغلي كوب من الحليب، وبعدها نحضر وعاء ونضع فيه كلاً من الحليب وقطعة الملابس. وبعدها نتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، لنخرجها ونغسلها بالماء والصابون، وبعدها تتعرض فوراً لأشعة الشمس.

ستجد أن الحليب استطاع أن يقضي على هذه البقعة بشكل تام.

الماء

أحد الحلول، ولكن يعتبر أضعفها. فمن الممكن أن نترك صنبور المياه أعلى البقعة حتى تزول.

ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى بقعة بسيطة جداً، مثل الإيقاع بالطبشورة على الملابس أو أمور تشبه لها.