تعرف على طرق إزالة السيلوليت من المؤخرة ، تهتم المرأة بجسدها بشكل مبالغ فيه، لذلك فهي لا تريد به أي شيء يشوه جماله، وحتى وإن كانت المشكلة في حجم الندبة الصغيرة التي تظهر على الوجه، فترغب دائماً في الحصول على الشكل المثالي، ولكن هناك مشكلة تعيق الغالبية العظمى من السيدات، وهي ظهور خطوط السيلوليت على الجسم، فهي عبارة عن خطوط تظهر على سطح الجلد تشبه التجاعيد. كما أنها لم تعد حالة مرضية خطيرة ويمكن اتباع بعض الطرق الصحيحة للتخلص منها، لذلك تخصص مقال اليوم عبر برونزية للحديث عن هذا الموضوع، طرق إزالة السيلوليت من المؤخرة، فتابعونا…

إزالة السيلوليت من المؤخرة

السيلوليت الذي يشبه قشر البرتقال، هو عبارة عن مجموعة من الخلايا التي تحتوي على الدهون فتتراكم تحت الجلد، وتظهر على هيئة خطوط وعلامات على سطح الجلد، كما أنها تصيب معظم السيدات وتظهر خاصة في المناطق الحساسة بالجلد، وعند فرط هذه العلامات، تشكل تجاعيد على البشرة، وفي هذه الحالة يمكن رؤيتها بوضوح مثل ظهورها على الثدي أو الساق، كذلك المؤخرة، وهناك عدة طرق يمكنك التخلص بها من السيلوليت:

  • في حالة السمنة المفرطة، يمكن للشخص إعداد نظام غذائي سليم خالي من الدهون من أجل مساعدته في التخلص من الوزن الزائد.
  • ممارسة الرياضة من أجل شد الجلد وخاصة تمارين القوة.
  • تناول كمية كبيرة من السوائل والماء.
  • استخدام علاجات قوية تحتوي على الفيتامين والعناصر الغذائية للجلد، بالإضافة إلى أنها يجب أن تكون قادرة على عدم تراكم الدهون.
  • من الممكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعد على شد الجلد بطريقة طبيعية، مثل استخدام ملعقتان من خل التفاح إلى ملعقتان من المساء ودهن المنطقة بها.
  • فرك الجلد بواسطة ليفة خشنة لتنشيط الدورة الدموية بالجسم.
  • زيادة نسبة تدفق الدم تحت الجلد، فيلجأ البعض إلى استخدام تقنية الحقن بواسطة ثاني أكسد الكربون، الذي يعمل على زيادة سيلان الدم بهذه المنطقة فيختفي السيلوليت.

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة

تعتبر القهوة من الطرق الطبيعية والقديمة المستخدمة في علاج مشاكل الجلد، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجلد بها، حيث تحتوي على مضادات للأكسدة، بالإضافة إلى أنها تعتبر صنفرة طبيعية لشد الجلد والحفاظ على مرونته وتفتيحه أيضا، كذلك تعمل على توزيع الدهون بشكل متناسق تحت الجلد.

فيمكنك إضافتها إلى بعض الزيوت المغذية للبشرة، وفركها على الجلد لمدة عشرة دقائق، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت، وتعزيز نشاطه، حتى شده بشكل طبيعي.

يمكنك عمل اسكراب القهوة مع زيت الزيتون، من خلال مزج ملعقتان من القهوة مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وتدفئة الخليط ووضعه على المؤخرة، ثم بعد ذلك استخدمي كيس بلاستيك ولفي به هذه المنطقة لمدة 45 دقيقة، وللحصول على نتائج مذهلة يرجى تكرار التجربة مرتان في الأسبوع الواحد.

التخلص من السيلوليت بالليزر

بعض التطور الحديث للتقنية الطبية في الفترة الأخيرة، يمكن لليزر المساهمة في علاج العديد من مشاكل الجلد والبشرة، كذلك مشكلة التخلص من السيلوليت بالليزر أصبحت ميسرة جداً

  • يستخدم الليزر في علاج السيلوليت عن طريق تسليط درجات حرارة عالية وشفط الدهون المتراكمة تحت الجلد، وذلك من خلال عدة جلسات بانتظام.
  • توجيه موجات صوتية على الجلد تعمل على زيادة إفراز نسبة الكولاجين بالجلد، الذي يساعد في علاج الكثير من المشاكل.
  • هناك أيضاً تقنية تقوم على تفتيت الدهون من المؤخرة بواسطة جهاز التبريد، حيث يعمل على تجميعها ثم يفتتها، وتتم إذابتها بعد ذلك.