مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أقوال عن جرح المشاعر

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
brooonzyah
أقوال عن جرح المشاعر

أقوال عن جرح المشاعر، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الشعور بالحزن هو واحد من ضمن الأمور التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، والتي يحتاج البعض إلى التعبير عنها، وذلك من خلال المشاركة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل الأقوال التي تقال عند الشعور بالحزن والجرح.

أقوال عن جرح المشاعر

هناك العديد من الأقوال المختلفة التي تقال عند التعرض للجرح في المشاعر، والتي تعير عن الحزن الشديد، والشعور بالانكسار والاكتئاب نتيجة التعرض للجرح من الأحباب، ومن بين تلك الأقوال الآتي:

  1. يا من زرعت الجراح داخل قلبي، يا من جعلتني أشعر أن جرحك لن يزول مع الزمن، كيف لا تخجل أن تتحدث معي عن الحب والوفاء، فأنت أول من تعلمت منه أن الغدر ما زال موجود في الحياة.
  2. أشعر بالخيبة، فلقد كنت أغلى الناس إلى قلبي، وها أنا الآن بمفردي، أواجه الأحزان والخيبات من دونك، والمؤسف حقًا أنك أنت السبب وراء شعوري هذا.
  3. من المؤلم جدًا أن تشعر أنك مجرد إنسان لا قيمة له في قلوب من تحب.
  4. مؤلم أن تتعرض للخذلان، من الأشخاص الذين كنت تحكي لهم باستمرار عن الخيبات والخذلان الذي تعرضت له من قبل الأشخاص الآخرين.
  5. أعطيتك قلبي وقدمته إليك كهدية، ولكنك أخذته مني بكل قسوة، أعطيتك عمري أيضًا، ولكنك لم تترك لي قلبي ولا عمري، ولم يتبقى لي منك إلا مجرد أحزان، وبقايا ذكريات تحطمني.
  6. إن أكثر الأشخاص الذين يتسببون بالجراج لغيرهم، هم من الأشخاص المجروحين أيضًا، فما أقسى ذلك الشعور عندما يجرح المجروح، ما أصعب الحياة! وما أصعب الأيام! وما أقسى الواقع الذي نعيشه؟!.
  7. الحب هو مجرد أكذوبة كبيرة، تخدعنا بالبدايات الجميلة، التي تكون عبارة عن الإعجاب والاشتياق، ولكنه في النهاية يخلع القناع، ليظهر حقيقة تلك المشاعر المزيفة، ولن يتبقى لنا سوى الجراح والأحزان.
  8. الحب الصادق هو ذلك الحب الذي لا يمكنه أن ينتهي أبدًا، إلا بمجرد أن يفارق صاحبه الحياة، وأما الحب الكاذب، فهو ذلك الحب الذي يحيا ما دام صاحبه حياً.
  9. الأيام تقسو عليّ دائمًا، ولكني أحاول أن أكون دائمًا أنا الأقوى، فأنا مستعد لأي لحظة من لحظات الفراق، لأي دموع، لأي جراح، لأن قلبي قد اعتاد على ذلك.

كلام جرح وحزن

تعتبر كلمات الحزن هي من الكلمات التي يقوم الكثيرون بمِشاركتها عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، أو وضعها كحالة من الحالات على الواتس آب، وذلك لأن تلك الكلنات تعبر عن الحالة النفسية التي يمر بها الشخص، ويتم مشاركتها مع الأصدقاء من أجل المواساة، ومن بين الكلمات الحزينة هذه المجموعة الآتية:

  1. يا عمري يا أحزان، ألم يكفيك كل تلك الدموع التي انهمرت من عيناي، ألم يكفي كل ذلك الحزن الذي استقر في قلبي ووجداني، ألم يكفي شعوري بالانكسار، وبالنهاية لن يشعر بنا من فعلها بنا.
  2. يا من تعلمت أن الغدر له مكان على يديك، يا من عرفت معنى الحزن من خلالك، لماذا كان هذا جزائي، هل إن جزاء الحب هو الخيانة والغدر، أم أن جزاء العطاء الذي قدمته لك هو جرحك لي ولمشاعري، وبالرغم من كل ذلك فأنا لا أقوى على نسيانك.
  3. أنا الزهرة التي ذبلت قبل موعد تفتيجها، أنا الشجرة التي ماتت أغصانها، أنا الينبوع الذي جف من شدة البكاء، أنا الجنة التي تحولت إلى مقابر.
  4. في حالة إن لم تقدر على قول كلمة أحبك بالفعل قبل القول، فلا داعي لأن تتلفظ بها، لأنها تعادل الكثير من العطاء والتضحية، والصبر، وغيرها من الكثير من المعاني الكثيرة.