مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أضرار صفار البيض للشعر

بواسطة: نشر في: 24 فبراير، 2020
brooonzyah
أضرار صفار البيض للشعر

تعرف على أضرار صفار البيض للشعر ، يعد البيض من المكونات الأساسية في النظام الغذائي لأي شخص سليم، لما يحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية هامة، كما أنه مصدر أساسي للبروتين والكالسيوم اللازم لتقوية الجسم والشعر، لذلك فهو يدخل في العديد من أقنعة العناية بالشعر والبشرة، فهو يساعد على طراوة الشعر ولمعانه، إلا أنه يسبب بعض الأمراض والأضرار الناجمة من استخدامه، بالإضافة إلا أنه يختلف من شخص لآخر، حسب مناعته ضد الأمراض وطبيعة تكوين جسده، ولكن وجب علينا من خلال مقال اليوم تقديم لكم بعض أضرار صفار البيض للشعر، وذلك عن طريق مجلة برونزية.

أضرار صفار البيض للشعر

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالبروتين والفيتامينات والكالسيوم اللازم لبناء عظام وعضلات الجسم، وينصح بتناوله دائماً لمن يتناول الحميات الغذائية، لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. يعد صفار البيض هو الجزء الأصفر الموجود بداخل البيض، يعد هو الآخر مصدراً مليئاً بالبروتين والفيتامينات الهامة، لذلك يدخل في العديد من الوصفات المنزلية للاعتناء بالشعر، حيث يعمل على مقاومة الشعر للتلف والتقصف، بالإضافة إلى أنه يمد بالحديد اللازم لبناءه وتجديد خلاياه، ولكنه بالتأكيد الفرط في استخدامه يسبب العديد من الضرار، والتي منها:

  • من الممكن أن يتحول البيض عند غسله بالماء الساخن إلى النضوج بداخل الشعر، وعدم إزالته بسهولة حتى بعد غسله أكثر من مرة بغسول الشعر، مما يصيب الشعر بالرائحة الكريهة ولزوجته، لذلك ينصح بغسل الشعر بالماء البارد بعد تطبيق قناع البيض عليه.
  • إذا كان يعاني الشخص من حساسية بفروة الرأس، فمن الممكن أن يزيد البيض من الاحمرار وتهيج البشرة، مما ينتج عنها حكة شديدة تؤدي إلى تقرحات جلدية.
  • عند إضافة بعض الزيوت الطبيعية أو العطرية عليه، فهناك احتمالية من زيادة دهون الشعر بشكل كثيف، مما يجعله عرضه لالتصاق الأوساخ والأتربة عليه.

اضرار البيض للشعر جابر القحطاني

حذر الدكتور جابر القحطاني من استخدام قناع البيض على الشعر، وذلك تجنباً لإصابة فروة الرأس ببعض التقرحات الجلدية والفطريات المسببة للعديد من الأمراض بفروة الرأس، كما أنه أكد على بعض الأضرار الناجمة من استخدامه:

  • إصابة فروة الرأس بالقشرة الجلدية، مما ينتج عنها تساقط للشعر.
  • تلف الشعر والطفح الجلدي على سطح الجلد نتيجة الميكروبات الموجودة بداخل البيض، كذلك ينتج عنها بعض الأمراض الجلدية الخطيرة.
  • الحكة الشديدة مما ينجم عنها تقرحات جلدية وتحسس فروة الرأس.
  • نمو الفطريات والبكتيريا على سطح الجلد، وذلك لاحتوائه على البكتيريا.

بالرغم من فوائد البيض العديدة للجسم، والنتائج المذهلة عند تطبيقه على الشعر لأكثر من الشخص، إلا أنه قد ينجم عنه بعض الأضرار الناتجة من الاستخدام المفرط له وتفاعله بشكل سلبي مع طبيعة الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر من فرط استخدامه.