مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أضرار التاتو المؤقت

بواسطة: نشر في: 3 ديسمبر، 2019
brooonzyah

مقالاً اليوم عن أضرار التاتو المؤقت. وهو من الأشياء التجميلية المضرة التي انتشرت في الوقت الحالي ،ويرسم التاتو عن طريق غرز الإبر بطريقة معينة على الجسم باختلاف الرسومات التي يريد الشخص أن يضعها على جسده ، ويوجد منه العيد من الأشكال والأنواع و من أشهرها تاتو الحواجب فيتم ذلك عن طريق نزع الحواجب نهائياً ووضع تاتو حواجب مكنها وتفعل هذا العديد من النساء للحصول على مظهر أجمل ولكن ليس هناك أفضل من صنع الله “عز وجل” كما أن التاتو منه ما يكون دائماً وما يكون مؤقتاً. ولكلاً منهم العديد من الأضرار ولكننا سنسلط الضوء اليوم على أضرار التاتو المؤقت من خلال برونزية.

أضرار التاتو المؤقت

هناك العديد من الأضرار التي يجهلها الكثيرين عند رسم التاتو على أي عضو من أعضاء الجسم وهي:
  1. يمكن للكثير من الناس أن يصاب بمرض من الأمراض الجلدية المعدية نتيجة استعمال الإبر التي تستعمل في رسم التاتو لأكثر من مرة.ومن هذه الأمراض  مرض الإيدز، ومرض الالتهاب الكبدي والكثير من الأمراض التي يمكن لها أن تقضي على حياة الإنسان. لذلك فأنك أن أردت رسم التاتو فيجب عليك التوجه إلى أقرب مركز قانوني لرسمه أو إلى مكان أمان جداً وتثق به جيداً.
  2.  أما أصحاب البشرة الحساسة فأن التو يكون مضر لهم جداً حيث أن بشرتهم لا يمكن لها أن تتحمل هذا الوغز المستمر الناتج عن الإبر التي يُرسم به.كما أن الحبر المستخدم في رسم التاتو يسبب حساسية مفرطة لهم. وقد أكمدت بعض النظريات العلمية أن الحبر الأحمر والأصفر يتسبّبان بالحساسية على الجسم أكثر من الألوان الأخرى كاللون البنفسجي، واللون الأخضر، واللون الأسود ويمكن أن تكون الحساسية مضاعفة إذا تعرض الشخص لأشعة شمس قوية.
  3. من طبيعة الجسد البشري أنه يطرد أي شيء غريب يدخل إليه وأن الحبر المستخدم في رسم التاتو ليس من أصل الجسم وغريب عليه  لذلك فأنه يحاول طرده منه وتظهر خلال هذه العملية بعض الندبات على الجلد. وتظهر  هذه الندبات تحديداً بجانب المنطقة التي رُسم فيها التاتو.

مخاطر التاتو المؤقت

  1. يمكن أن يصاب الإنسان بالعدوى حتى لو كانت الإبر التي استخدمت في رسم التاتو له جديدة ولم تستعمل من قبل وذلك لأن الحبر نفسه المستخدم في الرسم يمكن له أن يصيب الشخص بالعدوى. ويمكن لك معرفة ذلك عن طريق ظهور بعض العلامات على البشرة منها  احمرار الجلد  والطفح الجلدي، والتورّم، والأوجاع الشديدة، ولا تظهر هذه العلامات فوراً ولكن يمكن لها أن تظهر في أسبوع أو أسبوعين من رسم التاتو.
  2. يحذر الأطباء من لديهم تاتو على جسدهم من عمل إشاعة رنين مغناطيسي حيث أنها يمكن أن تؤذي الشخص وتسبب له حروق في جسده كما يمكن أن تؤدي إلى تورم كبير في أجزاء مختلفة من الجسم. ويزيد خطرة الإصابة بهذه الأشياء عندما يكون التاتو الذي على جسد الشخص باللون الأسود فأنه يتفاعل ويسحن جداً مع إشاعة الرنين المغنطيسي.
  3. يمكن أن يلاحظ الشخص بعد فترة تغير في لون جلده نتيجة لرسم التاتو.
  4. ومن شدة خطورة رسم التاتو ومن أكبر الأدلة أنه يسبب الكثير من الأمراض أن الأشخاص الذين يرسمون التاتو من الممنوع لهم أن يتبرعوا بالدم لأي شخص من الأشخاص لأن ذلك يمكن له أن يؤدي  إلى انتقال الأمراض الجلدية التي أصابتهم من هذا الرسم إلى المتبرع له.

كانت هذه هي الأضرار التي يمكن للتاتو المؤقت أن يصيبك بها ويجب أن نعلم جميعاً أن أجسادنا أمانة عندنا وليست ملكنا وأن الله سوف يحاسبنا أن قمنا بتعريضها لأي ضرر من الأضرار.

أضرار التاتو المؤقت