بعضاً من أسماء بنات بأسماء أنهار الجنة . دائماً الأهل وبشكل خاص الأب يرى صغيرته وكأنها ملاك من الجنة، ولهذا يفضل دائماً إما أن يطلق عليها أحد مسميات أشياء بالجنة أو أسماء من بنات نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم. ولكن مقالنا اليوم قام بعرض الأسماء التي تعني معنى أنهار الجنة، سيكون عرض شيقاً لكل امرأة حامل في طفلة ترغب في إيجاد اسم جميل لأبنتها. تابعونا على برونزية.

أسماء بنات بأسماء أنهار الجنة

اللهم اجعل من أسماء بناتنا نصيباً لهم في الدنيا والآخرة، واجعل من مسمي هذه الأسماء حظاً كبيراً لهم.

الكوثر

هو واحداً من أشهر أسماء أنهار الجنة، والذي اختصه الله _عز وجل_ لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وتم ذكره في واحدة من آيات الله الكريمة وتم تسمية أحد السور بها. فيقول الله سبحانه وتعالى (إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ).

ولكن النبي صلى الله عليه وسلم سيُعطي منه المسلمون الذين يدخلون الجنة بإذن الله، ويرويهم بيده الشريفة لا يظمأوا بعده أبداً.

بارق

أيضاً واحداً من أنهار الجنة. ويتواجد على باب الجنة، ويتم اجتماع جميع الشهداء فيه وهم في حالة انتظار مما يأتوهم من خيرات الجنة. وقد يأتيهم الأكل من الرحيق المختوم الذي ذكره المولى سبحانه وتعالى في سورة المطففين ().

سلسبيل

واحداً من الأسماء الشهيرة جداً بالبنات، ويعتبر من أجملهم. كما أنه يتلاءم مع الموضة الخاصة بكل فترة لا يبطل أبداً. ومن المعروف أن نهر السلسبيل هو الخاص بأهل اليمن والأبرار. وفي مياهه يتم خلطها بالزنجبيل.

البيدخ

هو من الأسماء الغير من منتشرة إطلاقاً بين البنات. ويكون هذا النهر مخصوص للشهداء، ويقال أن الشخص الشهيد سيدخله بإذن الله وينغمس فيه ويخرج منه كالبدر التام في ليلة تمامه.

 

وهذه هي الأسماء الأشهر بالنسبة للفتيات، وألقابها التي تطلق عليهم وهي مرتبطة بأسماء أنهار الجنة.