أجمل العبارات الترحيب بالضيوف في المدرسة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حبث إن الترحيب بالضيوف هو واحد من ضمن الأمور التي تدل على إكرامه، وهذا من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي من خلال العديد من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة، ويكون الترحيب بهم من خلال تقديم لهم واجب الضيافة وأجمل العبارات التي تدل على الفرحة بقدومهم، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أجمل العبارات الخاصة بالترحيب بالضيوف الزائرين للمدرسة، والتي يقدمها الطلاب لهم.

أجمل العبارات الترحيب بالضيوف في المدرسة

هناك العديد من العبارات المميزة، والتي يمكن تقديمها للضيوف في المدرسة، والتي تعبر عن الفرحة بزيارتهم، ومن أجمل تلك العبارات الآتي:

  1. يا أهلًا بك، ويا سهلًا، أنورت مدرستنا بقدومك، أسفرت علينا بضيائك، بزيارتك لنا حلت علينا المتعة، وكانت لنا الفائدة، فأهلًا ومرحبًا بك، نورت بيننا.
  2. نستقبلك بأجمل الباقات المزينة بالورد والفل والياسمين، وبأجمل العبارات الخاصة بالترحيب، فلقد أسعدتنا زيارتك لنا، وسعدنا بوجودك معنا.
  3. أهلًا بك في عالمنا الصغير، فلقد أضفت له الكثير، مرحبًا بك بيننا يا من أتيت لنا بكل خير، وأتمنى أن تكون زيارتك لنا دائمة وعامرة بالخير.
  4. حلقت الطيور في السماء وغردت لتردد أجمل الألحان وأعذبها، وذلك احتفالًا بقدومك إلينا، وأتى الكل حتى يراك ويسعد برؤياك، وإليك أجمل باقات الورد، نهديها لك بمناسبة تشريفك لنا، ونتمنى أن لا تكون هذه زيارتك الأخيرة لنا، فسوف نسعد بالزيارات القادمة.
  5. الورد تنشر روائحها العطرة، وذلك حتى تعبر لك عن فرحتها بقدومك، يا من زيارتك كانت العيد لنا، نستقبلك بكل الحب والمودة، وبأجمل عبارات الترحيب، والتي نعلم أنها لن توفيك حقك، ولن تعبر عن فرحتنا الشديدة بتشريفك لنا.
  6. أتمنى لك أن تقضي وقتًا ممتعًا بيننا، وأن تشاركنا دائمًا في أجمل اللحظات، وأتمنى منك زيارات متتالية، فلقد سعدنا بزيارتك لنا، فلقد كانت عنوان لفرحتنا.
  7. كل الأشياء من حولنا تبتسم وتتراقص من أجل الترحيب بك، كل الأشياء من حولنا سعيدة بقدومك إلينا، كل الأشياء تتمنى منك المشاركة والإبداع والتميز، كل الأشياء تنتظر تلك الزيارة بالشوق واللهفة.
  8. مع شروق الشمس وسطوعها نرحب بكل، مع ظهور النجوم في السماء نرحب بك، مع تلاطم الأمواج، نرحب بك، مع سقوط حبات الندى نرحب بك، مع تفتح الأزهار نرحب بك، فكل الأشياء من حولنا أشعر وكأنها ترحب بك.
  9. رأيت الزهور تتفتح وتنشر عطرها من أجل أن تستقبلك بكل الحب والمودة، مع أجمل الكلمات والعبارات التي استقبلك، وأتمنى أن أرى عطرك الرائع باستمرار، والذي ينتشر على أماكن وجودنا، فأهلًا بك، وسهلًا بك، وبمجيئك إلينا الكريم، وأتمنى لك أن تكون دائمًا لنا القمر المنير الذي يسطع علينا بحضوره وضيائه الكريم.
  10. كل عبارات الترحيب والتحية بك لا يمكنها أن تعبر لك عن مدى فرحتنا الكبيرة بقدومك إلينا، نمد لك أيادينا بالترحيب، ونأمل أن تكون دائمًا بجوارنا، وأن تكون دائمًا بصحبتنا، فلقد سعدنا كثيرًا بهذه اللحظة التي أتيت فيها وانضميت إلينا بها.
  11. يا من تشرفك بوجودك معنا يا ضيفي العزيز، حياك الله، فلقد زدت مدرستنا النور عند لقائك، ولقد حللت علينا بالخير والبركة، فلقد انتظرناك كثيرًا حتى أتت تلك اللحظة التي متعنا عيوننا برؤياك، فطاب لقاؤك وطاب عطرك، وأتمنى أن لا تقطع زيارتك عنا، وأن تمدنا بالكثير من الزيارات.
  12. رؤيتك تزيد الفرح والسرور، فنسمات رؤيتك تداوي كل الجروح، وكل عبير الزهور لا يمكنها أن تعبر لك عن الفرحة بقدومك إلينا، فهلا ومرحبا بك، وبالنور الذي أطللت علينا به.
  13. تناثرت النجوم في السماء من أجل أن تقول لك مرحبًا، كل الورود تفتحت لتنثر عطرها الفواح لترحب بك، وهنا نحن نقدم لك أجمل العبارات التي تعبر لك عن ترحيبنا بك وفرحتنا الكبيرة بقدومك إلينا.
  14. أهلًا بك يا من أشرقت الدنيا بنورك، أهلًا بك يا من غردت العصافير من أجله، حتى تعبر لك عن الفرحة بقدومك، فأسعدتنا وأسعدت كل شيء حولنا بتلك الزيارة الرائعة، ونتمى أن تكون هناك زبارات أخرى متتالية.

كلمة ترحيب بالضيوف في حفل مدرسي

أما بالنسبة للحفلات المدرسية فإنها تحتاج إلى بعض عبارات وكلمات الترحيب بالضيوف الزائرين للمدرسة، والتي تعتبر من العبارات الرسمية، والتي يمكن ترديدها أثناء الحفل للتعبير عن الفرحة الشديدة للحضور، وإليكم تلك الكلمة:

((مع شروق نور الصباح، نرحب بمن أتانا، أنت أيها الزائر إلينا، أهلًا بك ومرحبًا، فأنت من له في القلب المكانة الكبيرة، أحييك على وجودك معنا، وزيارتك لنا بالقلوب المليئة بالحب والمودة، والأفئدة التي تنبض بالمحبة، والعبارات المفعمة بالروح الأخوية، وأهلًا بك بعدد حروف الكلمات، أهلًا بك بعدد الأزهار، وبعدد الكلمات، أهلًا بك بعدد السنوات، أهلًا بك يا من نوره أتى ليكمل نوري الضئيل، وكل ما أقوله من كلمات لا يمكنها أن تتفوق على كلماتك الرائعة، ولو كتبت مواضيع العالم، لا يمكنها أن تتفوق على كلماتك، فمرحبًا بك بيننا بعدد كل قطرات الندى، ولك منا كل الترحيب ولكل منا كل الحب والمودة، فتقبل مني خالص تحياتي التي تخرج مباشرة من قلبي المحب لك)).