مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2022
brooonzyah
أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة

أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة سوف نقدمها لكم من خلال مجلة برونزية، حيث تعتبر ليلة القدر هي واحدة من بين أعظم الليالي، والتي لها مكانة كبيرة جدًا عند المسلمين، كما أنها من الليالي المذكورة في القرآن الكريم، فهي الليلة التي أُنزل بها القرآن، كما وعد الله المسلمين في تلك الليلة بتحقيق الأمنيات واستجابة الدعوات، ولذلك يسارع المسلمين في تلك الليلة للتوجه إلى الله جل وعلا بالعديد من الأدعية المختلفة، ولذلك يبحث البعض عن أجمل الأدعية المكتوبة التي تناسب تلك الليلة.

أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة

هناك العديد من أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة والتي يمكن التوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى، وطلب منه كافة الأمور التي يحتاج إليها العبد من أمور الدنيا والآخرة، حيث إنها من أفضل الليالي، والتي يكون بها الدعاء مستجاب، ومن أفضل تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم إنا نسألك أن تسكننا الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم بارك لنا في أعمارنا، وأعد علينا شهر رمضان المبارك أعوام عديدة، اللهم اجعلنا من المقبولين، ومتعنا بمتعة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام، أنعم علينا برحمتك ومغفرتك، اللهم اعف عنا، وأغسلنا من الذنوب والخطايا، ونقنا منها كما يُنقى الثوب الأبيض، اللهم باعد بيننا وبين الخطايا، اللهم اصرف عنا شر شياطين الإنس والجن، اللهم متعنا بدخول جنتك.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا من رحمتك وسعت كل شيء نسألك أن تشملنا برحمتك، وأن تعف عنا، وأن تستبدل كل نوبنا حسنات في تلك الليلة، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي، اللهم أعنا على طاعتك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم ارزقنا دخول الجنة، اللهم اعف عنا، اللهم سخر لنا من يدعو لنا بعد موتنا، اللهم اغفر لي ولكافة المسلمين والمؤمنين، اللهم اغفر لأموات المسلمين أجمعين.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، نسألك أن تجعلنا من المعتوق رقابهم من النار في تلك الليلة، فأنت من بيدك كل شيء، اللهم بحق تلك الليلة نسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار.

أدعية ليلة القدر لنفسي

  • اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، اللهم بارك لنا في أعمارنا، واجعلنا حريصين فيها على طاعتك، اللهم ارزقنا الخير كله عاجله أو آجله، اللهم ارزقنا الجنة ونعيمها، اللهم اعف عنا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا أسألك العفو والعافية في ديني، ودنياي، اللهم احفظني من فتن الدنيا الظاهر منها والباطن.
  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، أسألك أن تغفر لي وترحمني، وأن تبارك لي في أيامي، وأن تطرح البركة في رزقي، اللهم أعني على عبادتك، اللهم ارزقني دخول الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.
  • اللهم اجعل آخر كلماتي هي الشهادة، اللهم أحسن خاتمتي، اللهم سخر لي من يدعو لي بعد موتي، اللهم إن كانت ذنوبي كبيرة، فإن رحمتك أكبر، ومغفرتك أوسع يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

ومن بين أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة الأدعية القصيرة، ومن بينها الآتي:

  • اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف، اللهم اعف عنا، وارزقنا الخير كله من حيث لا نحتسب.
  • اللهم اعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا، انصرنا يا الله على أعدائنا، وعلى شرور أنفسنا.
  • اللهم يا عفو يا غفور، ارزقنا العفو والمغفرة، اللهم أدخلنا الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.
  • يا رحمن ارحمنا، يا غفور اغفر لنا، يا عفو اعف عنا، يا ودود أنعم علينا بدخول الجنة يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

“اللهم إني أسألك في تلك الليلة أن تجعلنا من المعتوقين من النار، اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، اللهم اشرح صدورنا، اللهم أذهب بأسنا، اللهم أبدل حزننا أفراح وذنوبنا حسنات، اللهم ارزقنا من واسع فضلك وكرمك، اللهم أكرمنا بمغفرتك وعفوك يا أرحم الراحمين، يا من تقول للشيء كن فيكون اجعل آخرتا عبادتك، ومتعنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم إنا نعوذ بك أن تزوغ قلوبنا على ذكرك، اللهم استر عوراتنا، واللهم احفظنا، اللهم احفظنا اللهم احفظنا، اللهم إني أسألك أن تعفو عني، يا رب بحق تلك الليلة المباركة نسألك أن تستجب دعواتنا، وتحقق لنا آمالنا يا رحيم يا ودود ارحمنا، آمين آمين آمين والصلاة والسلام على سيدنا أشرف الخلق والمرسلين”.

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية

ومن بين قائمة أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة الدعاء الوارد عن السنة النبوية الشريفة، حيث إن هناك بعض الأدعية التي كان النبي عليه الصلاة والسلام يقوم بترديدها، والتي تم تداولها بين الصحابة والسلف الصالح، ومن بينها الأدعية المخصصة لليلة القدر، أو العشر الأواخر من شهر رمضان بشكل عام، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • كان النبي صلى الله عليه وسلم يُكثر من الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان يدعو الصحابة على ذلك، وتكثيف الدعاء والذكر والعبادات بكافة أنواعها.
  • والدعاء الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي كان يردده باستمرار في تلك الأيام المباركة هو:
  • “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”، وفي صيغة أخرى: “اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا”.

  • ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية الشاملة، والتي يطالب فيها العبد من ربه أن ينعم عليه بنعمة العفو، والتي تعتبر من أفضل النعم.
  • حيث إن العفو يعني المحو، أي أنه الله سبحانه وتعالى يعفو ويمحو كل الأخطاء والذنوب التي اقترفها العبد، ويناجي العبد ربه في هذا الدعاء ويطلب منه العفو.

أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة

أدعية ليلة القدر لمن تحب

كما أنه من بين أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة هي الأدعية التي يتم إهدائها إلى الأقرب إلى قلبه، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم اغفر لي وأهلي وأحبتي، اللهم ارحمهم برحمتك، اللهم اعف عنهم..
  • اللهم إني أسألك أن تبارك لي ولأحبابي في شهر رمضان، وأن تجعلنا من المعتوقين من النار خلال هذا الشهر الكريم.
  • اللهم يا ودود يا كريم، أكرم أحبتي في شهرك المبارك، اللهم احفظهم بحفظك المتين، وقهم عذاب النار يا رب العالمين.
  • ومن أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة هو دعاء النبي، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم يا غفور  اغفر لي ولمن أحب، اللهم بارك لهم في أعمارهم، ومتعهم بالصحة والعافية، اللهم اعف عنهم، اللهم إن كانت تلك ليلة القدر، نسألك أن تنعم عليهم بعفوك وغفرانك.

هل هناك أدعية خاصة بليلة القدر

وبعد أن تعرفنا على أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة فإن الكثير قد يتساءل هل يكون هناك بعض الأدعية التي تناسب ليلة القدر أم لا، والإجابة هي لا، حيث إنه لا يكون هناك بعض الأدعية المخصصة لليلة القدر، ولكن هناك بعض الأدعية المستحبة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي كان يرددها في العشر الأواخر من شهر رمضان، ويمكن للإنسان أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بأي دعاء يرغب به، أو الاختيار من بين الأدعية الواردة في السنة النبوية أو السلف الصالح.