مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على 13 نبتة تفيد في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب

بواسطة: نشر في: 12 سبتمبر، 2023
brooonzyah

يعتبر تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، من الأمور الضرورية حتى يتمكن الأفراد من مواجهة الحياة خاصة لما يصيب العظام من بعض المخاطر التي تتمثل في هشاشة العظام والتي تؤثر سلبا على أداء الشخص طوال يومه ومن خلال مجلة البرونزية نوافيكم بأدق التفاصيل حول هذا الأمر:

تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب

يمكن استخدام المواد الطبيعية في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، والتي تعتبر من أهم الأمور التي يلجأ إليها بعض الأشخاص حتى يتمكنوا من التخلص من الأعراض التي تزعجهم، فضلا عن الأضرار البسيطة التي لا تكون مثل استعمال الطرق الأخرى حيث يمكن أن نوفر لكم فيما يلي بعض الأعشاب المستخدمة في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب وهي على النحو التالي:

1. البرسيم الأحمر

البرسيم الأحمر هو واحدا من المواد الطبيعية المستخدمة في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، حيث أن له فاعلية كبيرة في علاج هشاشة العظام نظرا لاحتوائه على مركبات شبيهة بالاستروجين التي تساعد على حماية العظام من أي مخاطر قد تصيبها مما يعمل على زيادة قوة المفاصل والعظام.

2. زهرة العطاس

  • زهره العطاس من أهم عناصر الطبيعة التي تساعد على تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، تدخل في صناعة مجموعة من الأدوية العلاجية.
  • التي تحد من خطر الإصابة بأمراض هشاشة العظام فضلا عن استعمالها في صناعة الدهانات التي يتم استخدامها بشكل موضعي للتخلص من الكسور والشروخ والالتواءات بطريقة أسرع.
  • وينصح باستعمال هذه الأعشاب في حالة أصابة العظام والمفاصل بأي ألم بها.

3. عشبة السنفيتون

تستخدم هذه العشبة في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، حيث تشبه الزهور وتفيد في التخلص من كسر العظام أو الشروخ التي تصيبها، فضلا عن أنها تستخدم في تقوية العظام بصورة عامة ويتم استعمال العشبة كمشروب ويمكن تحضيره كالآتي:

  • يتم إحضار ملعقة كبيرة من العشبة ثم توضع فيه مقدار 2 كوب ماء فاتر وينقع لفترة لا تقل عن 12 ساعة.
  • بعد ذلك يوضع المنقوع في إناء ويرفع على النار حتى الغليان ثم يصفى المشروب في كوب ويتم تناوله مرة واحدة في اليوم.
  • يمكن استخدام شاي هذه العشبة بشكل مباشر على هيئة كمادات توضع بشكل موضعي على منطقة الاصابة.

4. حب الرشاد والحلبة

  • عشبة حب رشاد من أهم الأعشاب المستخدمة في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب والتي يعتبر من الهام والضروري استعمالها في حالات الخشونة أو آلام العظام.
  • مع خلطها بالحلبة حيث انه من اكثر الخلطات الفاعلية في الحفاظ على قوة العظام وحمايتها من الضعف.
  • تساعد هذه الخلطة في التئام مع العظام بشكل سريع خلال تعرضها للكسر حيث إن ملعقة واحدة من هذا المزيج مع إضافات غذاء ملكات النحل إليه.
  • حيث يمنح العظام قوة وصلابة ويحافظ عليها من الإصابة بالأمراض يتم تناول هذا المزيج مرة واحدة في اليوم.

5. الزنجبيل

  • يعتبر من أشهر الأعشاب المحتوية على كمية عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات حيث أن له شهرة عالية منذ قديم الأزل في الحفاظ على المفاصل والعظام.
  • من خلال فوائده التي يمنحها إليها حيث يستخدم بكثرة في الدول الأوروبية وتم اعتماده كأحد العلاجات البديلة في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، يمكن تناوله على هيئة مغلي مثل الشاي.
  • أو مزجه مع الأطعمة كتابل يوضع على السلطات أو غيرها من المأكولات.

6. الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر معروف منذ القدم لأنه من أهم الأعشاب القادرة على تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • التي تساعد على الحد من الالتهابات ووقاية المفاصل من أي مشاكل.
  • كما أنه يحتوي على البوليفينول كان يستخدمه القدماء في علاج الكثير من الأمراض.

7.  الكركم

  • الكركم من الأعشاب التي تم هدر حقها والكثير لا يعرف معظم الفوائد الهامة التي يوفرها للبشرية حيث تم استخدامه في القديم في العلاجات الهندية.
  • كما أنه من أهم الوصفات المنزلية التي يتم استخدامها في تقوية العظام والمفاصل والأعصاب بالأعشاب، خاصة وأنه يحتوي على مادة الكركمين الهامة التي تعتبر من أهم المواد المضادة للالتهابات والأكسدة.
  • ولديها فاعلية كبيرة في تسكين الآلام ويمكن استخدامه في المكملات الغذائية أو كمشروب أو إضافته إلى الوجبات المتنوعة.

8. الصويا

من الاعشاب التي تستخدم في تقوية العظام والمفاصل والأعصاب بالأعشاب، وذلك لأنها تحتوي على مركب الايزوفلافونات التي تساعد على وقاية العظام وحمايتها من الضعف وتقوية كثافتها.

9. جذور الناردين

هذه النبتة شهيرة جدا منذ قديم الأزل خاصة وأنها واحدة من أهم النباتات التي يتم استخدامها في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، في حالة الإصابة بالاضطرابات العصبية التي تؤثر على معظم أجزاء الجسم.

أو اضطرابات النوم حيث يساعد على استرخاء جهازك العصبي بشكل كبير من خلال التأثير على الناقلات العصبية والحد من التوتر ويفضل تناول هذه العشبة فقط قبل الخلود إلي النوم والابتعاد تماما عن قيادة السيارات أو استعمال أي أداة حادة بعد تناوله.

10.  بذور الحلبة والسمسم

يمكن استخدام هذه الوصفة المنزلية في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، وذلك لاحتوائها على فيتامينات متعدده تعمل على تقوية العظام، فضلا عن المركبات الطبيعية المضادة للأكسدة والالتهابات التي تفيد في علاج هشاشة العظام ويمكن تحضير الوصفة كالآتي:

  • احضري ملعقة سمسم ملعقتين صغيرتين حلبة مع كوب ونص لبن اخلطيهم في وعاء ثم ضعيهم في إناء متوسط وصب عليهم اللبن.
  • ثم ارفعيه على نار هادئة لفترة لا تقل عن 5 دقائق صفي المزيج في كوب ويتم تحليته بملعقة صغيرة عسل ويتم تناول المزيج مرة واحدة في اليوم صباحا.

11. ذيل الحصان

من أهم النباتات المستخدمة في تقوية العظام والمفاصل والأعصاب بالأعشاب، وذلك لأنها تحتوي على مادة السيليكون، التي تزيد من كثافة العظام وتعزز من تجديدها ويتم استخدام العشبة من خلال تناولها كشاي او وضعها كمادات مع العلم أنها تتفاعل بشكل سلبي مع النيكوتين والكحول وأي أدوية مدرة للبول.

12.  نبات الكوهوش السوداء

يتم استخدام هذه العشبة بشكل كبير في الطب الأمريكي منذ سنوات عديدة نتيجة احتوائها على فيتواستروجين، القادر على تعزيز تكوين العظام كما يمنحها القوة التي تحتاج إليها ويزيد من تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، مع الأخذ في الاحتياط زيارة الطبيب للتأكد من أمانها لتجنب حدوث أي آثار سلبية.

اقرأ أيضا: ما التي تكسب العظام الصلابة

13. حب الرشاد

واحده من اشهر الأعشاب المستخدمة في تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب، نظرا لأنه يحافظ على صحة العظام ويقي من الإصابة بالهشاشة ويحتوي على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تساعد في تكوين العظام.

كما يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد في بناء العظام ويحميها من الضعف بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي الذي يحمل عظام الإصابة بالالتهابات ويمكن استخدامه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من حب الرشاد.
  • بذور دوار الشمس.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

في براد على النار وضعي به كوب ماء مضاف إليه ملعقة من حب الرشاد وأخرى من دوار الشمس، ثم اتركي المزيج حوالي 5 دقائق على نار حتى يغلي صفي المزيج، وأضيفي إليه ملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وقلبيها بشكل جيد بإمكانك تناول الماء هذا المشروب مرة واحدة في اليوم قبل الخلود إلى النوم.

تقوية العظام والمفاصل والاعصاب بالأعشاب

آخر المواضيع